الأربعاء, أبريل 16, 2014

شقيق المتهم في قضية طبيبة أبها: ادعاءاتها فلم مصري مفبرك

7,306 مشاهدة

صورة لمدينة أبها

وصف شقيق المتهم بالاعتداء على طبيبة مصرية تعمل بمستشفى خاص في أبها ادعاءات الطبيبة بأحداث فيلم مصري، وفند اتهاماتها، واتهمها بالتطاول على السعوديين، وطالب بالاستعانة بكاميرات المراقبة.

وقال لـ”سبق” إن ما حدث خلاف ما ذكرته الطبيبة، التي تلفظت عليه وعلى شقيقه وعلى آبائهما وعلى السعوديين بألفاظ غريبة. مؤكداً أن شقيقه لم يلمس الطبيبة، ومطالباً بالاستعانة بتسجيلات كاميرات المراقبة؛ للتحقق من ذلك.

وعن تفاصيل الحادثة قال “ع. ش”: “توجهت إلى المستشفى الخاص عصر يوم الاثنين 14-11-2011، وكنت أعاني مضاعفات في الجهاز الهضمي والعصبي وألماً شديداً في الظهر لا يجعلني أستطيع السير إلا بصعوبة؛ وذلك إثر حادث مروري تعرضتُ له قبل شهر”.

وتابع: “عند دخولي المستشفى لم أجد موظفاً في الاستقبال، ولم يكن هناك سوى ممرض كان ممسكاً بهاتفه الجوال، وعند سؤالي له عن موظف الاستقبال، قال: خرج. وطلب مني الانتظار على كرسي موجود بالقرب من الباب الخارجي؛ فأخبرته بأنني مريض؛ فقال: اجلس حتى يأتي من يرى حالتك”.

وواصل المواطن: “انتظرت ما يقارب 10 دقائق حتى جاءت إحدى الممرضات للغرفة، بعدها حضرت طبيبة مصرية للكشف، ومع ذلك لم تكشف بل سمعت أقوالي بما أعانيه؛ فطلبت مني الصعود للدور الثاني لطبيبة الباطنية، فقلت لها: لا أستطيع الحركة أكثر؛ فأنا أعاني. قالت: اللي يريحك. وخرجت من الغرفة”.

وقال المواطن: “اضطررت للصعود للدور الثاني بكل صعوبة، وبعد الكشف من قِبل طبيبة مصرية مختصة قررت إجراء تخطيط قلب وحقنة تؤخذ مع المغذي لتهدئة الحالة رغم تذمرها من صعودي إليها وعدم طلبها للنزول إلى الطوارئ لمتابعة حالتي هناك!”.

وتابع: “نزلت للطوارئ مرة أخرى؛ لأخذ الحقنة وعمل التخطيط؛ فوجدت الممرض مرة أخرى وطلبتُ منه توجيهي للغرفة؛ فخاطبني بشكل غير لائق بقوله [إيش عندك]. فأوضحت له، وطلبت منه إحضار الحقنة من الصيدلية؛ لأنني لا أقدر؛ فرفض، وقال: [اخدم نفسك]؛ فقلت له: [هذا ليس أسلوب ممرض يعمل في خدمة المرضى، وسوف تُحاسَب من قِبل إدارتك]؛ فقال لي [أعلى ما في خيلك اركبه]“.

وعن شرارة الأحداث قال المواطن: “في هذه الأثناء حضر أخي، وقام بالخدمة، وأوصلني للغرفة، وحضرت الطبيبة المصرية، وقامت بمخاطبة أخي بقولها: “أخوك قليل أدب، ولا يوجد له شبه في الدنيا، وهو مش متربي، ومن المفروض ألا نستقبله في هذا المستشفى”.

وتابع: “عندها قمتُ بالصراخ بأن تخرج من الغرفة كي لا أقل أدبي عليها. فقالت: لن أخرج؛ فطلب أخي منها الخروج؛ لكي لا أفقد أعصابي أكثر وتتطور حالتي؛ فرفضت، وطلب منها مرة أخرى قائلاً : الله يرحم والديك اخرجي من الغرفة بما أنه لا دخل لك بعلاجه؛ فرفضت وردت بالنص الآتي: “والدي أشرف من وجهك” قبل أن تتجاوز بألفاظها على السعوديين بشكل عام”.

وقال المواطن: “في هذه الأثناء حضر عدد من الأشخاص بين الطبيبة وأخي بمسافة كافية لا تسمح له بلمسها؛ فقامت بالنزول لأخذ الحذاء لضرب أخي. علماً بأن الجميع يمسك أخي. ونزلت بعدها الطبيبة، ونزعت حجابها، وارتفعت من الأرض، وقامت بالصراخ وقولها إن حجابها قد نُزع من قِبل أخي، وكأننا نشاهد فيلما مصرياً!”.

وبيّن المواطن أنه حاول النهوض من السرير، لكنه حسب حديثه “فوجئت بمدير الطوارئ يثبتني على السرير، ويلف سلك المغذي على يدي”.

وعن نهاية ما حصل أوضح أنه حضر عدد من المواطنين؛ لفض النزاع وتهدئة الوضع حتى حضرت الجهات الأمنية، وأعدت محضراً بما حدث.

ولفت إلى أن جميع من سجل شهادته في الموضوع من الجنسية المصرية، ولم يكونوا موجودين في وقت الأحداث، في حين تغلبت العاطفة على شهادة من حضر من الجنسية السعودية.

وقال المواطن إن زيارة أسرته للطبيبة من دافع إنساني، ولم تأتِ للبحث عن صلح. مؤكداً أن الأحداث حُوِّرت، وأصبح فيها المخطئ صاحب حق. مناشداً الجهات المعنية الاستعانة بكاميرات المراقبة؛ للتأكد من جميع الأحداث والادعاءات التي أطلقتها الطبيبة.
وكانت الطبيبة المصرية قد أكدت ل “سبق” تعرضها للسب والشتم والإساءة إليها من قِبل أحد المراجعين لقسم الطوارئ.

وقالت إنها لاحظت العصبية الزائدة التي كان عليها المريض ومرافقه، وإنها حاولت تهدئة الوضع في البداية، إلا أن المريض – وهو في العشرين من عمره – تطاول عليها بالألفاظ والسب والشتم.

وأضافت: “ما كان مني سوى أن أقول له إن الدين المعاملة؛ فصار يتطاول بالألفاظ ويهددني بالتسفير”. وتابعت: “وزادت المشادة الكلامية حدة، وفوجئت بتدخل المرافق، وقيامه بنزع غطاء وجهي وضربي والتعدي عليّ بالبصق والتطاول؛ ما أدى إلى ارتفاع الضغط عندي ونقلي إلى العناية المركزة نتيجة تعرضي لأزمة قلبية بقيت إثرها يومين في العناية المركزة”.

25 تعليقات

  1. عاد المصاريه مايقصرون في الفبركه ع قولت المثل ضربني وبكى سبقني وأشتكى

    بس الله لا يوفقها دنيا وآخره هالأجانب دمرو البلد أوصخ خلق ربي

    مع أو ضد التعليق : Thumb up 0 Thumb down 0

  2. المفروض فعلاً يرجعون للكاميرات واذا مافيه كاميرات مراقبه المفروض هالمستوصف او المستشفى يقفل

    وش هالهمجيه اصلاً المصريين معروفين يقتل القتيل ويمشي بجنااازته

    وين احنا صاحب الحق المفروض ياخذ حقه وانا متاكده وواثقه انه مستحيل السعودي يخلع حجاب امرا ممكن يسب يشتم بس مسالة

    حجاب وين احنا ان تبي فلوووس من وراه وتخلع ؟؟؟

    مع أو ضد التعليق : Thumb up 0 Thumb down 0

    • لايسعنا الا ان نقول حسبنا اللة و نعم الوكيل فى من اخطا
      ولكن
      هل هذه الاقوال ممكن تكون صحيحة اعتقد انها غير صحيحة نهائى لان الكلام غير مساوى و الموضوع هنا ان الطبيبة بما انها مصرية صارت تسب و تلعن فى اهل المملكة و الشاب السعودى يهدئها يا سلام حيث انة ملاك و هى شيطان على الارض حتى فى اقوالة يقول تسب اهل المملكة حتى يكتسب عطف اهل السعودية
      ولكن من الواضح ان فى غلط
      ولكن ليس معنى هذا ان كل اهل المملكة غير محترمين او كل المصرين غير محترمين و كلنا فينا الصالح و الطالح ولكن نرجع الى اساسنا وهو ( لا فرق بين عربى ولا اعجمى الا بالتقوى ) هذا كلام رسولنا الكريم و كلنا اخوة و المخطئ ياخذ عقابة وطبعا كما قال الرسول (انصر اخاك ظالما او مظلوما قالوا و كيف ننصرة ظالما يا رسول اللة قال ردة عن معصيتة) فالمقصود لا نضيع الحق بحجة الانتماء فكلنا مسلمين عرب و ليس لاحد فضل على احد يا اختى فى اللة رويدا ففضل اللة على عبادة ولو رجعتى الى الدين فحادثة سيدنا و حبيبنا رسول اللة محمد مع سليمان الفارسى و الصحابة خير دليل حين تباهى الصحابة بنسبهم حتى وصل الحديث الى سيدنا سليمان الفارسى فرد الرسول الكريم على الصحابة قائل سليمان منى و انا منة و هذا خير نسب و لو قرئتى فى علم الحديث لعلمتى مدى اهمية مصر عند رسول اللة و طبعا تعلمى لولا الرسول الكريم لما كانت هذه المكانة فى قلوبنا و عقولنا للمملكة و فى الاخر ابلغى عنى كل انسان محترم ملتزم من اخوانى فى السعودية سنى المذهب فقط انى احبة فى اللة وليست المملكة فقط كل مسلم على وجهة الارض

      مع أو ضد التعليق : Thumb up 0 Thumb down 0

    • I cannot tell a lie, that really heelpd.

      مع أو ضد التعليق : Thumb up 0 Thumb down 0

  3. والله يا حسام اوسخ خلق الله اللى يسب اهل الله وهو ما يعرف عنهم اى شىء اقول روح مو عشان بلدهم فيها بلاوى صار كل الشعب كذه الشعب المصرى كان يتكرم عليكم زمان ويجيبلكاكل واسال جدك يعرف هاذى الاشياء لا تردو المعروف باساءه

    مع أو ضد التعليق : Thumb up 0 Thumb down 0

    • رد على حسام الدين .
      ياخي غثيتنوااااااا في كل موقع القى تعليق مثل تعليقك التافه ( كنا زمان نجبلكوا واسا ل فلتان واسال علان) …. احنا ماننكر ان بلدنا كانت فقيره وكانت تتقبل من الدول الاسلامية كلها مو بس مصر .. كانت الهند اكثر منكم لها مدارس ودور رعايه وتعليم ودور زكاوات … والا انتوا وش قدمتو للسعوديه ( شوية فول وعدس) .. ولم يتطاول في يوم من الايام اي مواطن هندي على السعوديه . … ونسيت ياخ حسام ان السعوديه ردت لكم ماقدمتوه ( من فول وعدس) اضعاف مضاعفه ومازالت تمد يدها لكم بكل خير وتصرف عليكم من الاموال مثل ماتصرف على شعبها وكل هذا في سبيل ردااا للمعروف ..
      ولم يتطرق اي مواطن سعودي لهذااا الكلام حفاظا على كرامتكم ..
      واخيرااا اقول لك ليس الفتى من قال ابي ولكن الفتى من قال اناااااااااااااااااااااااااااااااااا

      مع أو ضد التعليق : Thumb up 0 Thumb down 0

  4. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    انا مع الاخت المفروض يرجعون لكاميرات المراقبه وموافق ان كل واحد يجذ حقه
    وانا مش معك فى اسلوب السبب على الغير او اى جنسيه اخر ولا تنسو انفسكم واتق الله مصر هى ام الدينا وتظل الى يوم الدين
    ولا تنسم فضل المصرين عليكم على راى المصرين المحترمين ان كل اناء تندح بما فيه

    مع أو ضد التعليق : Thumb up 0 Thumb down 0

  5. يا اخي لا ترد وانت ما تعرف شيء مصري سعودي اجنبي مواطن مقيم ايش هذا صرنا في عصر الجاهلية ورب الكعبة
    اسمعوا هذي النصائح واتوقا الله في انفسكم يا مؤمنين :-
    1- قال ابن القيم (من عير اخاه بذنب لم يمت حتى يفعله)
    2- قال الدكتور عائض القرني ( احتقار الناس على اساس تقصيرهم في الدين ، نصيحتي لنفسي ولك لا تحتقر شخص ولو رأيته يعصي بأكبر الكبائر فأنت لا تدري من سيكون يوم القيامة اقرب إلى الله أنت أم هو)
    3- قال الدكتور سلمان العودة ( لا تكثروا من مقارنة الآخرين بأنفسكم فالمقارنة الخاطئة سبب كفر إبليسوظلم أخوة يوسف) .
    4- قال الدكتور نبيل العوضي ( اشتغل بنفسك وأصلح عيوبك ، فسوف تسأل عن نفسك فقط ، لا عن غيرك )
    الله يهدينا وإياكم أجمعين

    مع أو ضد التعليق : Thumb up 0 Thumb down 0

  6. انن الله غفور رححييمممممممممممممم
    ان لله وان اليه لراجعّون

    مع أو ضد التعليق : Thumb up 0 Thumb down 0

  7. اصبح كل السعوديين يسبون كل الشعب المصري برجاله وشيوخه ونسائه واطفاله وكل من يسب مره واحده ياخذ علي عاتقه 85 مليون سيئه لانه يسب الصالح والطالح وكل هذا بدون دليل اكيد علي ان الروايه السعوديه هي الحقيقه مع ان الكاتب استفاض كثيرا في سرد القصه من الاخ السعودي ولم يعط للطبيبه المصريه الا الموجز من الكلام واعتقد ان الطبيبه لو كانت سعوديه لاختلف الوضع تماما واصبح الكلام ان هذا الشاب يستحق الادب او الحبس لانه نزع غطاء طبيبه سعوديه وكشف عن عورتها اتقوا الله فنحن جميعا مسلمون وانتظروا نتيجه التحقيق ولا داعي لتسرع الشباب ويصبح الندم بعد ذلك امام الله

    مع أو ضد التعليق : Thumb up 0 Thumb down 0

  8. اتق الله تكذبون علي انفسكم ام علي الله ان السعوديين معروف عنهم التحرش بالنساء

    مع أو ضد التعليق : Thumb up 0 Thumb down 0

  9. حسبنا الله ونعم الوكيل على الظالم ****** بس لا كاميرات ولا غيره ربنا يقسم الظالم

    مع أو ضد التعليق : Thumb up 0 Thumb down 0

  10. إتقوا الله يا مسلمين وصلوا على رسول الله صلى الله عليه وسلم فكلنا عرب وكلنا

    مع أو ضد التعليق : Thumb up 0 Thumb down 0

  11. فى السعودية عندما تحدث مشكلة بين اثنين اياً كانت جنسيتهما يقولون المصرى هو المخطئ اتق الله مطلوب فقط قول الحق ليعااقب المخطئ سواء سعودى او مصرى وانا شايف رواية شقيق المتهم عبارة عن فيلم هندى

    مع أو ضد التعليق : Thumb up 0 Thumb down 0

  12. مصري سعودي كلنا مسلمين اتقوالله
    وياريت يا اخي بدل ما تجيب حوادث عرضيه لا بتقدم وةلا بتاخر اكتب شي مفيد او نتكلم عن انتهاكات اليهود

    مع أو ضد التعليق : Thumb up 0 Thumb down 0

  13. مادري انا اشوف كلام السعودي في شوية خيال والدكتورة كلامها يعني يدخل الراس ماعمري بحياتي شوفت ممرض يقول اعلى ماخيلك اركبه ممكن يقول روح هناك او يقول مشغول ماقدر بس مرررررة مافي احد يقول اعلى مافي خيلك اركبو ولا في دكتورة تقول مابي اطلع وهي مالها دخل بالعلاج
    على كل حال الله يبين الحق ويعطي العقاب للظالم
    وان لله وان اليه راجعون

    مع أو ضد التعليق : Thumb up 0 Thumb down 0

  14. المصريين قليلين ادب في جميع المستشفيات وانا قد عانيت من اسلوبهم في المعامله وكأن المستشفى ملك ابوهم الله يقلعهم

    مع أو ضد التعليق : Thumb up 0 Thumb down 0

  15. لقدزرت السعوديةمرتين واحدةللعمرةوالثانيةللحج وكان بينهما حوالى خمس سنوات ورأيت التعالى والغرورلدى السعوديين وكأنهم هم الذين أغنواأنفسهم وليس الله سبحانه وتعالى .ومن قصورتفكيرهم أنه اذاأخطأ مصرى فعندهم كل المصريين مخطئين.وجمعتنى الظروف مع أحدهم تجاوزالخمسين ولما عرف أنى مصرى أخذيروى لى مغامراته النسائيه عندما زارمصر!فقلت له هل تتباهى بالزنى وأنت فى هذا العمر؟فبهت ووجم وقلت له الحمدلله أن المصرى عندما يأتى السعودية فهو اما حاجا أو معتمرا أو ساعيا على رزقه كما أمر الله سبحانه وتعالى.أما رواية هذا الشقيق هل يصدقها عاقل ؟ حتى مدير الطوارئ قيده رغم أنه كان ساكنا لايفعل شيئا !!!! والشهود كلهم كاذبون!!!!!!!!! حسبنا الله ونعم الوكيل.

    مع أو ضد التعليق : Thumb up 0 Thumb down 0

  16. حسام الدين رد على خالد افندى

    انتو ايش رديتو فول وعدس انتو ما رديتو شى يا حبيبى احنا المصرين نيجى بلدكم نبنيها وناخذ اجرنا مو تكرم منكم يا اللى منتى دارى عن شى قولى اذا فى مهندس سعودى محل ثقه ولا دكتور سعودى محل ثقه احنا نشتغل وناخذ حقنا حبيبى مو تكرم التكرم زى ما قلتلك اننا كنا ناكلكم

    مع أو ضد التعليق : Thumb up 0 Thumb down 0

  17. عيييييييييييييب عليكم والله …كلنا مسلمييييييييييييين عررررررب ..شاطرين اكلناكم واكلتونا ؟؟الحمدلله والشكر كبروا عقولكم شوي الى متى تفكيرنا …………………؟؟

    الله يهدينا ويهديكم

    مع أو ضد التعليق : Thumb up 0 Thumb down 0

  18. والله العظيم عقوول بزاارين ولله مو كلام رجال
    ياهوو عيب عليكم الرسول بنفسه قل لافرق بين عربيب واجنبي الا بالتقوى
    ياهوو اكبرو عييب والله
    دا يسب السعودين ودا يسب مصر
    ياخي وربي حراام والقضيه مو انتوا اللي بتحلوها بكلامكم دا في لها ناس يحلوها

    مع أو ضد التعليق : Thumb up 0 Thumb down 0

  19. أنا أعرف كل الحكاية والحق على السعودي……….. هو قلل أدب مع الدكتورة والدكتورة مسكينة والله لو كنت بمكانها لعرفت كيف أعلمه الأدب لأن أهله ما عرفو يربوه……….. أكبر دليل على ان هذا الشخص هو المخطأ هو ذهاب أهله لعند الدكتورة ليترجوها تتنازل عن القضية لأن بيعرفو أن موقفهم محرج والله لو كانو على حق لما راحو لعندها وترجوها وأنا أدرى بالسعوديين لأنهم أولاد وطني………. ونحن ما نتنازل لحد.حتى لو كانو على خطأ……..في نفسيات حقيرة……… فالحق على هذا المواطن

    مع أو ضد التعليق : Thumb up 0 Thumb down 0

مع أو ضد التعليق : Thumb up 0 Thumb down 0

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>