السبت, أبريل 19, 2014

الشيعة والسنة بين التعجب والحقيقة والتساؤل

37,391 مشاهدة

بمجرد أن تم كتابة خبرين في صحيفة تعب قلبي عن رجل الدين الشيعي نمر باقر النمر حتى انهال السّباب والشتم واللعن من السنه والشيعه على حد سواء.

لهذا أود أن أشعل شمعه أرجو من الله أن تنير العقول .

قبل أن تقرأ إعلم أن الكاتب ليس منحاز لا إلى هؤلاء ولا إلى هؤلاء فلا تظن أنك محارب أو مضطهد أثناء قراءتك للسطور التالية ولتعقل ما ستقرأه وحاور نفسك فقط وشاورها فإن أخطأت لن يعذّب أحد مكانك فأنت من ستتحمل أوزار أفعالك يوم القيامة فلتكن حكيما في قراراتك ولتعتمد على ذكائك وحكمتك في فهم ما سيُكتب.

أحب أن اذكر خلاصة قصه لخير البشر نبينا محمد صلى الله عليه وسلم , حينما ذهب إلى الطائف ليدعوا أهلها ولكنهم استكبروا واعرضوا وزيادة عن ذلك خرج سفهاءها وعبيدها خلفه يرمونه بالحجاره حتى دميت قدماه بأبي هو وأمي وكان زيد بن حارثه يحاول اعتراض الحجاره بجسده ليمنعها من أذية رسول الله صلى الله عليه وسلم إلى أن خرجوا من تلك الديار.

عندها دعا رسول الله صلى الله عليه وسلم الدعاء الشهير : (( اللهم إني أشكو إليك ضعف قوتي ، وقلة حيلتي ، وهواني على الناس أنت رب المستضعفين وأنت ربي ، إلى من تكلني ؟ إلى بعيد يتجهمني ، أو إلى عدو ملكته أمري ؟ إن لم يكن بك غضب علي فلا أبالي ، غير أن عافيتك هي أوسع لي . أعوذ بنور وجهك الذي أشرقت له الظلمات وصلح عليه أمر الدنيا والآخرة أن يحل علي غضبك ، أو ينزل بي سخطك . لك العتبى حتى ترضى . ولا حول ولا قوة إلا بك )).

لم يدعوا على أهل الطائف لينتقم لنفسه ولم يسبهم أو يشتمهم وهم قبل دقائق كانوا يقذفونه بالحجارة ويتلفظون عليه بأقبح الشتائم صلى الله عليه وسلم.

أتعجّب

عجبا لمن يتـّخذ من السب والشتم وسيلة حوار ونقاش.
عجبا من ينتصر لدينه باللعن والقذف في اخوانه المسملين.
عجبا لمن يستسهل اللعن والقذف في الأعراض ويتـّهم اخوانه واخواته المسلمين بأنهم أبناء متعه وزنا وكأنه قد اتطلع على علم الغيب (هل لو كان الرسول صلى الله عليه وسلم يجلس بجانبك وأنت تكتب او تقول تلك العبارات سوف يؤيدك ويقول لك أحسنت استمر بالسب فهكذا تنتصر لدينك ؟!)
عجبا لمن يكفـّر ويلعن ويحلل دماء المسلمين بل ويسعى لأذيتهم لمجرد أن شيخه وإمامه أمر بذلك ( أين أنت من قوله صلى الله عليه وسلم: (( كُلُّ الْمُسْلِمِ عَلَى الْمُسْلِمِ حَرَامٌ دَمُهُ وَمَالُهُ وَعِرْضُهُ )) ماذا ستقول لو سألك رسول الله صلى الله عليه وسلم وقال لك من عاديت لنصره دينك؟ وهو الذي غضب لمقتل رجل كان يحاربه في إحدى المعارك على يد أسامة ابن زيد لمجرد أنه قال لا إله إلا الله , حيث سأل وقتها الرسول صلى الله عليه وسلم أسامه قائلا : أقتلته بعد ما قال لا إله إلا الله , رد اسامه قائلا : قالها يارسول الله خشية القتل فقال له النبي اكشفت عن قلبه؟.

إن جيت للحق

إن جيت للحق الحكومة مافرقت بين سني وشيعي وعاملتهم كمواطنين سواءاً بسواء وكلهم من حقهم يدخلوا المستشفيات الحكوميه ويتعالجوا ببلاش وكلهم يتعلموا في المدارس الحكوميه وكلهم من حقهم يدخلوا الجامعات وكلهم من حقهم المكافأه الجامعيه نهاية كل شهر وكلهم مشمولين في أي نظام حكومي سواء الضمان الإجتماعي أو حافز أو … إلخ , عمرنا ماسمعنا عن شخص منعوه من أي شيء مما ذُكر لأنه سني أو شيعي.

إن جيت للحق هناك ظلم وواسطات ومحسوبيات وفساد إداري بكثير من المؤسسات الحكوميه وكثير من المشاكل والمعضلات لايتم المساس بأصحابها لوزنهم السياسي بالدولة.

إن جيت للحق الحكومة حققت بإدارتها الحاليه الأمن والأمان ماتخاف وإنت ماشي تدعس لغم وتتفجر وولا تخاف من إنه تودي أطفالك للمدرسه وتسمع إنه صاروخ طاح عالمدرسه ونسفها وجماعات إرهابيه تبنت الهجمه و … إلخ

إن جيت للحق في مسجونين كثير على ذمه قضايا سياسيه وأمن داخلي , لكن هناك سؤال محير ( هل اتمسكوا من الباب للطاقه أم أنهم سايروا ودعموا أناس كان لهم توجه ضد الدوله ويسعون بشكل أو بآخر اسقاط نظام الحكم ولو 0.5%؟)

تساؤلات صريحة

لماذا تجوز الثورة في تونس وتجوز في ليبيا وتجوز في مصر والعراق وتجوز في سوريا واليمن ولاتجوز في السعودية؟

لماذا تحاول الحكومه منع تعظيم آل البيت ببناء أضرحه تليق بمقامهم السامي في البقيع وغيره وتساويهم بمن غيرهم وكأنهم في نفس مكانه الشرف؟

لماذا يظن البعض أن إيران هي الصح المطلق بينما اهله وأبناء جلدته هم الخطأ المطلق؟

لماذا يتناسى البعض أن إيران لو كانت تحفل بأمر نصره أبناء ملتها فقط ومايحركها واجب ديني عندنا ماكانت احتلت ثلاث جزر تختص لدوله الإمارات المسلمة والتي تسمح ببناء الحسينيات , ألا تظن يا أخي ويا أختي أن لإيران مآرب اخرى وتتخذ من بعض الأمور حجه لأفعالها؟

لماذا العلماء الدارسين في شرق الأرض ومغربها من استراليا إلى امريكا مرورا بأندونيسيا وباكستان وافغانستان وطاجاكستان وروسيا والعراق ولبنان ومصر والازهر و الجزائر والمغرب والدول الاوروبيه والدول بجنوب افريقيا لايدعون لإسقاط نظام الحكم السعودي وفقط علماء إيران والمتعلمين فيها من يدعون لذلك فقط دون غيرهم؟

كلمة للتاريخ … ( لاتنسى )

لاتنسى يامن تدعوا لإسقاط أنظمه الحكم منتظر بشوق ما تعتقده حريه أنك لن تنعم بها كما تظن وكما يزينها لك من لايسكن معك بنفس الدوله أنظر لثورة العراق وماتلاها ( من 2003 إلى الآن ألغام وتفجيرات ) تونس وماتلاها ( للآن مظاهرات ومصادمات بين الحكومه والشعب ) ثوره ليبيا ( مازالت الأسلحه في الشوارع يتقاتل فيها الاخوه بتحريض دول خارجيه تعبئ مخزوناتها النفطيه من النفط الليبي إلى هذه اللحظه ) ثورة مصر ( للآن الأمن لم يستتب في كل المناطق بشكل كامل وللآن وإلى مابعد انتخاب الرئيس والأوضاع مضطربه والمشاكل الإداريه بين السلطه التنفيذية والسلطه القضائيه والسلطه العسكريه والمواطن في خبر خير ) … أصبح عدد قتلى المسلمين مجرد أرقام في إحصائيات تنشر على التلفاز كل يوم.

إذا مستعد تدخل بوضعك المادي والأسري واستقرار حياتك وحياه اولادك واحفادك في المجهول العراقي أو الغضب السوري أو النهب الليبي أو الجدال المصري أو التصادم التونسي ادعو للثورة.

إذا مستعد إنك تضحي بمستقبل أولادك التعليمي والعملي وتمنعهم من حق الحياه بهدوء بحيث انه لو خرج تعرف انه راح يرجعلك سالم وماراح ينخطف وتتهدد بيه وينطلب منك فديه مثل مصر ادعو للثورة.

لاتنسى إنه إنت بيدك المعول إنت بإختيارك وقناعتك تبني أو تهدم بيه , فاختار إلي إنت مؤمن بيه.

ولن ينقص من مال وصحه السني شيء بحقد الحاقدين وشتم الشاتمين.
ولن ينقص من مال وصحه الشيعي شيء بحقد الحاقدين وشتم الشاتمين.

لذا لاطائل من أن نعيش في إطار وضعه لنا الآخرون يفرق جمعنا ويضعف قوتنا ويهدم مجتمعنا

اختم بحديث لرسولنا صلى الله عليه وسلم ودعاء أسأل الله أن ننال بركته

قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : (( الْمُسْلِمُ أَخُو الْمُسْلِمِ لَا يَظْلِمُهُ وَلَا يَخْذُلُهُ وَلَا يَحْقِرُهُ ,التَّقْوَى هَاهُنَا -وَأشار إِلَى صَدْرِهِ ثَلَاثَ مَرَّاتٍ - ))

الدعاء: (( يارب أرنا الحق حقا وارزقنا اتباعه , وارنا الباطل باطلا وارزقنا اجتنابه ))

199 تعليقات

  1. يسم الله الرحمن الرحيم
    السلام عليكم ورحمته الله
    اللهم صلي على محمد وعلى اهل بيته الطاهرين
    اما بعد:

    اشكرلك ع الموضوع الجميل
    الله يعطيك الف عافيه

    تحياتي
    بنت الشيعه

    مع أو ضد التعليق : Thumb up 2 Thumb down 1

    • السلام عليكم ,سيدي العزيز انا لن اقول لكم اني شيعي اوسني بل اقول لكم وبكل اعتزاز اني مسلم وعلى ملة رسول الله ويهمني امر كل مسلم في ابعد اصقاع الارض وازيد على هذا يهمني امر كل انسان لان خلق الكل لايفرقهم غير التقوى لله.انا اشكرك على هذا الكلام الجميل واتمنى على الحكام العرب وخاصة الدول ذات التعددية بأحتضان الجميع لانهم في ذمتهم وسيكونون في سؤال عنهم يوم القيامة لانهم راعي وكل مسؤول عن رعيته وشكرا لكم

      مع أو ضد التعليق : Thumb up 1 Thumb down 0

    • علي العرداوي النجفي

      السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
      يكفي اننا مسلمون ونقول لا الله الا الله
      وان محمد رسول الله
      فبأي ذنب واي مله تكفر الشيعه وكذلك تكفر السنه
      وما الايه المسنده الى ذلك
      لماذا قلة الوعي في مجتمعنا العربي لماذا يكون اشيعة اخطر على الاسلام من اليهود لماذا يقول بعض الشيوخ اليس هذا خدمة لاسرائيل نحن على سنة واحده ودين واحد وكل هذه التفاهات والتفرقات هي من عمل اليهود وكل من يروج لها هوه ابخس من اليهودي ولك مني فائق الشكر والتقدير اخي العزيز طارح الموضوع بارك الله فيك وجعلها في ميزان حسناتك وندعو كل المسلمين بالقول نحن مسلمون وليس سنه او شيعه فلفظ هذه الالتفرقه يدفع لها اليهود مليارت الدولارات لغرض استهدافك ياخي المسلم

      مع أو ضد التعليق : Thumb up 1 Thumb down 0

    • عبد الرحمن بن سعدي

      السلام عليكم
      تحية طيبة للكاتب
      طرح مثل تلك المواضيع جيد بل مطلوب بين الحين و الآخر ولكن القضية المعنية هي اعمق من ذلك والخلاف متجذر منذ عقود خلت والحقيقة التي يجب ان يطلع عليها الجميع هي النظر بعمق لأصل الخلاف و حقيقته وعدم التغافل عنه حيث انه حقيقي وليس من نسج الخيال و استحالة التعايش بين المعتقدين وذلك لكون الأول يعتمد على أسس وقواعد حقيقية و الآخر على غير ذلك و الدعوة للحوار يكون اساسها كلمة سواء بيننا وبينهم لكي يتبين الحق ولكن الوضع المشاهد لا يبنى عليه أي من ذلك الأمل لكون من نختلف معهم ليس لديهم الحجة ولا الدليل القاطع الذي يخدم الموقف ويجعلهم على قاعدة سليمة من المنطق وليس كوني من ابناء السنة والجماعة ادعي الأحقية لنا وحدنا في هذا الكون ولكن هي دعوة للتعايش السلمي والذي لا اظن انه سوف يتحقق في ظل الظروف الراهنة و الواقع المؤلم . كلمة اخيرة هي كيف يستقيم البناء ان كنت تبني وغيرك يهدم . السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

      مع أو ضد التعليق : Thumb up 2 Thumb down 0

  2. جزاك الله خير

    مع أو ضد التعليق : Thumb up 0 Thumb down 0

  3. الله يعزك ويعز مقدارك

    وتشكر على هذا الكلام الجميل الرائع والحمد لله أنه يوجد كتاب مثل أخلاقك وأسلوبك الراقي وتشكر

    على هذا الطرح الجميل

    مع أو ضد التعليق : Thumb up 0 Thumb down 0

  4. كلام صريح ومعقول شكرا لك

    مع أو ضد التعليق : Thumb up 0 Thumb down 0

  5. انتم الشيعة اللي عملتم العنصرية
    بعدين شو قصدك بهالصورة الشيخ سلمان العودة حفظة اللة مع اللي يسب المغفور لة ان شاء اللة الامير نايف

    مع أو ضد التعليق : Thumb up 0 Thumb down 0

    • الرسول انسب واترمى عليه الحجر وكذبوه وطردوه من داره وآذوه واجبروه على الهجره مشيا على الأقدام ومع ذلك لا تجد في كل كتب التاريخ أي سب وشتم على لسان المصطفى صلى الله عليه وسلم يرد فيه عن نفسه , فاترك الخلق لحساب الخالق لست عليهم برقيب.

      مع أو ضد التعليق : Thumb up 0 Thumb down 1

    • انا ابن ابوي ابن جدي

      عزيزي صاحب الرد ممكن اعرف مكانتك العلمية ؟

      مع أو ضد التعليق : Thumb up 0 Thumb down 0

    • السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..
      صحيح .. كلامك ابو ملاك .. السنه الكل عارف كلنا متبعين لسنة الرسول صلى الله عليه وسلم ..ونحب اصحابه
      لكن نقف عند الشيعه … هل يحبون الصحابه ولماذا سبوا ام المؤمنين نحن لسنا غافلين هي اطهر النساء
      ومازلوا شعاراتهم سب ولعن بالصحابه … اكبر دليل لما مات الامير نايف رحمه الله من فرح بموته ؟؟ وحكموا انه داخل للنار .. حددوا مصيره بالنار هل هم علماء غيب؟؟؟ للاسف الشيعه ايضا عندهم دم السني دخول للجنه كيف ياتي الصلح ونحن لهم جنه اذا اعتدى ؟؟؟ لنذكر السنين اللي مضت ماكان فيه عداوة ؟؟او تظاهرات نفس الان ..؟
      هذا يدل اننا لم نعاديهم ولم نفكر بمعاداتهم لكن …( طاعة ولا الامر واجب على كل مسلم ) هنا مااشوف اي احترام لهم اشوف مظاهرات وغير كذا هجوم على قبر الرسول ؟؟
      المسلم من سلم المسلمون من لسانه ويده >> هل يطبقون كلام الرسول ؟؟؟ ومن سب اصحابي عليه لعنةالله و الملائكه والناس اجمعين >>> هل يطبقون ؟؟ وهم سب ولعن بالصحابه ؟؟؟
      باختصار السنه يمشي على سنة الرسول صلى اللله عليه وسلم … من لاغيرة على دينه او غيرة على اصحابه او غيره على الرسول صلى الله عليه وسلم >> فليس لمسلم بمجرد كافر يختبئ خلف قناع مسلم …
      تحياتي
      سني وطني واحترامي لاهالي الوطن ( لا اقصد التجريح لكن هذا الواقع )

      مع أو ضد التعليق : Thumb up 1 Thumb down 1

      • السلام علی من اتبع الهدی
        و اما بعد. اذا یسب الشیعه بعض الصحابه فیتبع من القرآن حینما سب بعض المنافقون حول الرسول وانتم تحسبونهم الصحابه.انا شیعیه ولیکن لن اسب ام المومنین عایشه هی ناموس الرسول الاقدس ولیکن انتقد من بعض تصرفاتها مع اهل بیت الرسول. اذا خرج علی امیراالمومنین علی الذی نزل فی شانه ” من الناس یشری من نفسه ابتغاء مرضات الله” و “انما یرید الله لیذهب عنکم الرجس اهل البیت “و آیه المباهله آیه الاکمال الدین فی یوم الغدیر آیه الولایه “انما ولیکم الله ورسوله الذین یوتون الزکوه وهم راکعون” و…. نسالها لماذافرحت من قتل علی فی المحراب؟؟ لماذا غارت علی فاطمه فی مواضیع کثیره؟ لماذا منعت من دفن سبط النبی الحسن المجتبی فی قرب مضجع الرسول الشریف. لماذا خرجت من البیت والقرآن امره “وقرن فی بیوتکن” خرجت للفتنه؟ خرجت للقتل ابناء المسلم؟ لماذا ؟ فی محضر الرسول اجبنی کل هذه التصرفات مع حقائد والاعمال الاخری لا تحتاج الی التساءول؟ ولیکن لن اسبها کما امرنا مولانا علی بعد فتنه الجمل حسابه مع الله نحن احترمها کزوجه الرسول.فی راینا الصحابیون کلهم لیسوا بالعدول بعضهم المنافق کالمعاویه وابیه بعضهم المومن فی اوان حیاته ولیکن خرج من دایره الایمان فی آخر عمره .حبا للدنیا. بعضهم المومن الصدیق والوفی کابوذر السلمان. ابن عباس.نحن نسب الفرقه الالولی فحسب. نسبه نفاقهم لا شخصیاتهم. نسبهم کما نسب القرآن بعض الناس. قاتلهم الله. اقرا السوره التوبه والمنافقون وکل القرآن مره الاخری لکی تنظر ما حدث فی اوان الاسلام فی بین الرسوال الاقدس وبعض اصحابه. الذین ادعوا بعض الناس فیهم انهم عدول. نستجیر بالله من هذا العداله ومن هذا الفکر المضل.اللهم صل علی محمد وآل محمد کما صلیت فی کتابک الشریف.

        مع أو ضد التعليق : Thumb up 1 Thumb down 1

        • اقتباس النقطه هاذي …
          لماذا خرجت من البیت والقرآن امره “وقرن فی بیوتکن” خرجت للفتنه؟

          دام تعرفين كتاب الله كيف طلعتوا للمظاهره بالقطيف وصوت المراه عوره ولا طلعتوا للفتنه؟؟

          مع أو ضد التعليق : Thumb up 1 Thumb down 1

  6. السلام عليكم
    ماذكرته صحيح ونصيحة الى اخواني واخواتي ممن يريدون الخير لبلدانهم
    ان يعملوا على بناء الوطن بنبذ الخلافات ومحاربة من ينشر الفرقة بين السنة والشيعة
    فنحن في العراق عانينا ومازلنا نعاني من الافكار الطائفية المقيتة ..
    والله من وراء القصد

    مع أو ضد التعليق : Thumb up 0 Thumb down 0

  7. السلام عليكم ورحمته الله وبركانه اما بعد بما ان موطنين وكشعب واحد اتمنا نكون هكذا الى الابد احنا لا نفرق بين سني وشيعي في ارض ابو متعب ودولتنا وحكمنا احلف بالله انها لم تظلم احد ابدا البعض هم من ظلم نفسه ونسى جميل وطنه الذي تربه فيه وكله من خيراته وفي الاخير يخون الوطن لاجل تحقيق مصالح العدو ماذا ترجو من هذا هل تظنه انه يطلع انسان شريف نظيف ووفي لا والله بل هو من اسوى مايكون ولا يقدر بسعر التراب اتمنا نترك عنا الحاقدين على الوطن وهم ويستغلو الضعفاء منهم لاتحريضهم على الوطن لانهم لايريدون لانا الخير وحسبي الله ونعم الوكيل فيهم والله الي حمينا هو اكبر منهم والله يرد كيدهم في نحورهم وفي الاخير نريد ان نكون يد واحد سني وشيعي لافرق بين هذا وهذ ه في وجه العدو واحنا سعوديين اجمع وشعب واحد والله يديم المحبه اخوكم سلطان وشكرا

    مع أو ضد التعليق : Thumb up 0 Thumb down 0

  8. عادل الرشسد عباس

    كلامك جميل اخى ولكن اسمح لى ان اسئل سؤال واحد وللعلم انا سودانى ؛ الا يحق لاهل المملكه ان يتطلع احد منهم لسده الحكم بحكم تاهيله ؟ لماذا هى حكرا على ال سعود ؟ الا ترى فى ذلك ظلما للشعب ؟ اتريد الشعب طالما توفر له الماكل والمشرب والامن ان يسير كالقطيع دون تطلعات ؟ ثم ان ما يحدث فى العراق فهو ليس ثوره بل احتلال اما ما يحدث فى سوريا وتونس ومصر فانه ربيع عربى ؛ ولاى استقلال فى الدنيا ثمن لابد ان يدفع وبعدها يستقيم الميسم ؛ انا لا ادعو او احرض على الثوره ولكن فى نفس الوقت اقول لحكام السعوديه خاصه والخليج عامه اعطوا غيركم فرصه ولا تحتكروا الحكم فان الله لم يختصكم به لوحدكم

    مع أو ضد التعليق : Thumb up 0 Thumb down 0

    • إن كانت في قوانين الحكم الجداره العلميه مقياس ما اخذها أحد لأنه فوق كل ذي علم عليم ولو كانت بإجماع الشعب فالعرب اتفق ألا يتفقوا وإن كانت بالقوة فسيولد هتلر وشارون من جديد , الأمور تمضي بتسيير الخالق والله أعلم مني ومنك بمن هو أهل لحمايه الحرمين وامنهم واستقرارهم فوّض الامر لله فهو خير الحاكمين.
      وأما التطلعات فهناك الطب والهندسه والميكانيكا والآلات والاختراعات والتكنلوجيا و … إلخ من يبغى يخدم بلده واسلامه يتخصص فيهم ومن يبغى يفرض سطوته ويبحث عالجاه والقوة يتطلع للحكم .

      مع أو ضد التعليق : Thumb up 0 Thumb down 0

  9. جزاك الله خير
    اانا الحمد لله لا اسب احد من المسلمين وانشاء الله لن اسب لاني مثل ما قلت لم اشق عن قلب احد
    سئوالي هل يجوز سب اصحاب الرسول صلى الله عليه وسلم ونحن لم نحضر ما جرى ولا يوجد لديهم اعلام كما هو موجود وموثق باشياء تراها فكيف نحكم على ونسب اصحابه الحبيب محمد صلى الله عليه وسلم وعلى آل بيته الطاهرين والصحابه اجمعين رضي الله عنهم ورضو عنه الله اكبر يا امت الاسلام ؟
    حسبنا الله ونعم الوكيل
    و بالنسبه للدوله هي دولة الجميع و لا يوجد تفرقة والمحسوبيات في كل مكان معروف . لكن من يريد الافساد والفتن فنحن ضده قلب وقال كا ئن من كان فهذه دولتنا بلد التوحيد اللهم آمنا في اوطاننا واصلح اامتنا وولات امورنا آآآآمين
    وصلى الله على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه اجمعين

    مع أو ضد التعليق : Thumb up 0 Thumb down 0

    • اسمحلي اخوي محمد انسخ كلامك وارد بيه :
      الرسول انسب واترمى عليه الحجر وكذبوه وطردوه من داره وآذوه واجبروه على الهجره مشيا على الأقدام ومع ذلك لا تجد في كل كتب التاريخ أي سب وشتم على لسان المصطفى صلى الله عليه وسلم يرد فيه عن نفسه , فاترك الخلق لحساب الخالق لست عليهم برقيب.

      مع أو ضد التعليق : Thumb up 1 Thumb down 0

  10. بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على سيد المرسلين محمد صلى الله عليه وسلم وعلى آله وصحبه اجمعين ومن تبعه باحسان الى يوم الدين صلاتا وسلاما دائمين ما دامت السموات والارض
    بداية يسعدني ان اكون اول المعلقين على موضوع بهذه الاهميه لما له من أثر في حياة المسلمين اليوم ولكونه صار شفرة ذات حدين تقطع من جانب السنه ومن جانبها الاخر الشيعه دون تمييز لهذه الطائفه او تلك كونها صنعت بأيادي خارجيه ولا يعلم كلا الطائفتين المغزى الحقيقي من استخدامها ضدهم وفي هذا الوقت بالذات …. كلمة اقولها لكل فرد يسكن بلاد الحرمين او اي من دول الخليج ينادي باسقاط الحكم والثوره : ( هل تعلم يا اخي بابعاد ما تنادي به او هل انك واثق بانك بمستوى هذا الطلب ) وقبل ان يجيب اي كان على هذا السؤال لينظر الى ما آلت اليه الامور في البلاد التي انقلبت على انظمتها وقارن بين معيشتك في بلدك وبين البلدان المعنيه ،، منذ خلقت البشريه والشعوب تناضل من اجل الحريه وفي تلك البلدان فقدت الحريه بعد ان كان اهلها يعيشون في حرية وكرامه وتلاها الامان والكرامه وكل ما له صله باسباب العيش حتى توفير اللقمه لاولاده بحصوله على عمل شريف وفوق كل هذا حياته مهدده كل لحظه بقتل او تهديد او اغتصاب ..اخوتي واهلي في بلاد الحرمين خاصة يؤلمنا ان نسمع ان هناك انفار ينادون بالثوره في تلك البلاد التي احتضنت منذ علمنا بالوجود كل المسلمين ، انظروا الى خدمات الحجيج واموال الزكاة والمساعدات الموهوبه للمسلمين في اسقاع الارض من شرقها الى غربها واموال اغاثة المحتاجين من المسلمين من علاج او حج او اي اعانة وحاور نفسك بنفسك ( هل هناك اي دولة في العالم سخرت نفسها ومؤسساتها لتلك الامور وقبل هذا انظر لوضعك في بلد اهله اخيار الحاقدين يكيلون لهم الشتائم والتهم وتجدهم يصدون السهام بنكران ذات ليس له حدود او مثيل فلماذا كل هذا بتقديرك فلماذا يتحمل ولاة الامر كل هذا برأيك ؟؟ الجواب بسيط جدا لتنعم انت وغيرك بالامان والحريه ولتحفظ كرامتك هذا لك انت اما من الجانب الاخر فولاة الامور في ارض الحرمين جعلوا من انفسهم دروعا لصد الفتن بشتى انواعها واحجامها لتبقى راية لا اله الا الله عاليه وستبقى بأذن الله وحفظه
    احترامي لكل اهلنا في بلدنا الثاني قلعة الكرامه بلاد الاجاويد رعاهم الله … اختكم في الله .. هدى بنت العراق الجريح

    مع أو ضد التعليق : Thumb up 0 Thumb down 0

    • أختي الكريمة هدى::كل كلامج عله العين والراس بنت بلادي…بس اخذت عليج مؤاخذة وحدة من قولك انه حكام السعوديه واضعين نفسهم دروع لدرء الفتنه!!!!!انتي لازم مسامعه فتاوي التكفير التي تنطلق من منبر رسول الله في داخل الحرم الشريف التي تأمر بقتل الشيعه واعتبارهم كفار من قبل الكلبي وغيره!!!!!وين حكام السعوديه عن هؤلاء..ما سمعنه في يوم انه الملك او وزراءه خرجو للملأ وقالو لا يصح هذا الأفتاء وهذا حرام وباطل..لو عملوا هذا الشيء لتجدين كل الشيعه تحترم وتؤيد حكام السعوديه ولكننا نجد ان حكام الخليج ومن بينهم السعوديه يستقبلون من يتأمر على شعبه أمثال علاوي والهاشمي والنجيفي وغيرهم ويأججون الفتنه في سوريا ويدعمون الارهابيين ويصدرون التكفير لشعوب المنطقه …لا نريد ان ندخل في السياسه ولكن نقول للحكام الخليجيين اخرجو على العلن وعاقبوا من يدعوا الى الفتنه الطائفيه من منبر رسول الله (ص)وأله وسلم….بسم الله الرحمن الرحيم(ولا تركنوا الى الذين ظلموا فتمسكم النار)…نسأل الله العلي القدير أن يجمع شمل هذه الأمة تحت راية لا اله الا الله وان محمد رسول الله

      مع أو ضد التعليق : Thumb up 0 Thumb down 0

    • السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،،، أختي هدى هدانا الله وإياكم نتمنى من اللع العلي القدير أن يجمع شمل المسلمين على يدا وان بوفقنا لشمل الأمة المحمدية ونتبع الحبيب المصطفى عليه أفضل الصلاة والسلام

      مع أو ضد التعليق : Thumb up 0 Thumb down 0

  11. شيعية والحمد لله

    حسبي الله ونعم الوكيل على كل من يسب الشيعة والحمدلله الذي جعلنا من شيعة محمد وال محمد وان غدا لناظره لقريب

    مع أو ضد التعليق : Thumb up 0 Thumb down 1

    • ياسمين اليافعي

      في عهد الرسول صلى الله عليه وسلم لايوجدشيعه ولاتشيع ومن بعده ابوبكر وعمررضي الله عنهما

      وارضاهم لو انتم حقآ من بيت الرسول وال الرسول ماشتمتم عائشة رضي الله عنها حبيبة المصطفى

      صلى الله عليه وسلم وام المؤمنين وماشتمتم اصحابه رضي الله عنهم – نسأل الله لكم الهداية والثبات وان

      لاتقولون على الله مالا تعلمون

      مع أو ضد التعليق : Thumb up 2 Thumb down 0

  12. أخوتي الأعزاء:كل ما قاله اخونا العزيز هو محل احترام وتقدير..ولكن أسألك بالله ماذا تقول بمن يرتقي منبر رسول الله وفي أطهر بقعه على الارض وهي بيت الله الحرام ويبث السموم والفتاوى التي تحرض على قتل الشيعه وتكفيرهم ..ألم يكن من الأجدر بحكام السعوديه أن يخرج واحدا فقط منهم ليقول للملأ ان هذا الامر حرام وغير صحيح؟؟ويعاقب مفتي الحرميين ..أين هم من هذا؟؟المستمع البسيط تأخذه العزة بالأثم ليطبق ما قاله مفتي الديار لان كل ما يقوله هو منزل من السماء بأعتقادهم ولا يشوبه الخطأ لأنه عالم دين ويجب الأخذ بفتواه في مشارق الارض ومغاربها وهذا طبعا لدى أخواننا السنه فقط..أتحداك يا اخي الكريم اذاوجدت يوما عالم من الشيعه يحرض ويفتي بقتل اخواننا السنه..هل تعلم بأن عدد اخواننا السنه في العراق لا يتجاوز 30بالمئه بينما اخوانك الشيعه في العراق تبلغ اكثر من 60بالمئه تصور يا اخي بالرغم من هذا تجد ان الشيعه هم المستضعفين في العراق لأن جميع الدول التي من حولنا تدعم الارهاب ضد الشيعه..نسأل الله يا اخواني الاعزاء ان يجمع شملنا ويوحد كلمتنا ضد من يريد بالمسلمين الفرقه والشتات بحق محمد وأل محمد وان يرجع كيدهم في نحورهم ويغفر الله لنا ولكم ما تقدم من ذنبا وما تأخر أنه سميع مجيب

    مع أو ضد التعليق : Thumb up 0 Thumb down 0

  13. ???

    كلام غريب

    ومو مقنع

    مع أو ضد التعليق : Thumb up 0 Thumb down 1

  14. واضح أخي الكريم من خلال النص أعلاه عدم ميولك لأي من الفريقين خصوصاً لأهل السنة وأتباع محمد واصحابه الكرام البررة .. الله يعين الصادق .. ولن أقول سوى ما قاله الشيخ عدنان الكلباني اطال الله عمره .. إن علماء الشيعة كفاراً كفراً بواحاً .. وأما عامتهم فهم ضلال ومضللين .. فأما الكافر فقد حق عليه قول ربنا” [إِنَّ الَّذِينَ كَفَرُوا وَمَاتُوا وَهُمْ كُفَّارٌ أُولَئِكَ عَلَيْهِمْ لَعْنَةُ اللهِ وَالمَلَائِكَةِ وَالنَّاسِ أَجْمَعِينَ] البقرة:161.. فمن الأحق بأن يصدق؟!؟!؟!؟!

    مع أو ضد التعليق : Thumb up 0 Thumb down 0

  15. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته…بادئ ذي بدأ اقول يجب ان نفصل بين حب الوطن وحب الحكام والتملق لهم…ومسح احذيتهم…انك اخي الكاتب عندما تورد الثورات العربيه بربيعها وخريفها تغفل ان تقول من هي الدول التي ساندتها ودفعت الاموال لها وحشدت آلاتها الاعلاميه من اجلها اليس قطر بالدرجه الاولى ثم السعوديه ايضا…هذه حقيقه لا نغفلها..واذا تتكلم اخي العزيز عن المساواه بين السنه والشيعه في السعوديه ..اسمح لي ان اسالها عن نفس المساواه بين السنه والشيعه في البحرين؟؟…ترى هل متوفر وهل من المنطق ان تقول عائله ليست بحرينيه اصلا من السنه بحكم شعب نسبه الشيعه فيه 80%..وهل يجوز ان تقول باستراد بشر سنه من باكستان وشرق اسيا والعراق ولبنان والاردن وتجنسهم من اجل ان يستاسدوا على الشيعه من البحارنه..عزيزي الكاتب ان الكلام سهل جدا ..ولكن اغفال الحقائق لم يعد يمر على عقول الناس .لانهم توعوا وعرفوا مايدور حولهم…انكم ترفضون الثورات في دول الخليج..ولكن السعوديه مستعده وعلى لسان ملكها ان ترسل جيش جرار من الرياض الى دمشق من اجل مساندة الثوره في سوريا..اليس هذا مكر يجب ان يحاق باهله …عزيزي انا ضد الثورات التي تقام على اساس مذهبي وديني …..ولكن لابد مما لابد منه…اتمنى ان ينشر تعليقي …خالص الشكر والتقدير للجميع

    مع أو ضد التعليق : Thumb up 0 Thumb down 2

  16. جزاك الله خير أخي على هذه المقاله …

    إنما أنا أتعجب ممن يقول إن مايحدث في الشرقيه لصالح إيران ؟ وش دخل إيران بالسالفة لا أعلم !!! لكن ما أعلمه أن لك مواطن الحق بالمطالبه بحقوقه وهذا حق شرعي …

    والسلام

    مع أو ضد التعليق : Thumb up 0 Thumb down 0

  17. بسم الله الرحمن الرحيم
    اولا شكرا لك اخي للموضوع الجيد والمهم الذي طرحته والذي ايضا وضعني لاول مره اكتب او اجيب في النت لسلامة منطققك ولفهمك للوضع الراهن
    ثانيا انا شيعيه عراقيه من اصول ايرانيه — مع الاسف — اقول مع الاسف لان صىام رغم اننا كنا نحمل الجنسيه العراقيه قام بتسفيرنا لايران بحجة ان اجىاىنا من قبل مئات السنين هاجروا للعراق واستوطنوا بها وفي– ايران رغم اننا اكتسبنا الجنسيه الايرانيه يعامللوننا كعرب وعراقيين بالمقىمه (لان العراقيين بنضرهم هم من قتلا الامام الحسين عليه السلام )ولانهم للتوضيح الممل لايكرهون السوريين او اللبنانيين والفلسطينيين والاماراتيين — لان اغلب الايرانيين يسكنون ويعملون بالامارات لا حبا بالامارات بل لمصلحتهم الماىيه — ويكرهون المصريين لان شاههم ىفن في مصر وهكذا اسباب واهيه يضعونها امامهم لاسباب الكره — المهم ستقولون لماذا اكتب عنهم واذم بهم
    ارجع واقول لماذا خرجت بعد هذه السنين عن عاىتي في ان اكتب ؟؟؟
    الحقيقه الذي قرائته هو الذي كنت احب ان اكتبه لكل شيعي وسني — مع الاسف اليهود والامبرياليه والاستعماريه والايرانيه وغيرها من الجهات والمنضمات التي تحاول ان تفرق بين المسلمين (فرق تسد) وهذا مبدئهم القديم وللان فاحذروا ياعرب ويامسلمين واتحدوا وافقهوا عين كل طامع بكم
    للعلم ان لي 31 عام ساكنه بايران — وكل من ينتقىني من الايرانيين بانني لماذا اعرف عن نفسي كعراقيه اقول لهم دائما (افتخروا واتباها بكوني عراقيه بلد الانبياء والائمه الاطهار من ال الرسول صل الله عليه وعلى اله وسلم )
    شكرا لكل من يناهض هذه الحمله التي يجب ان نسميها حملة (لم شمل الاخوه بين المسلمين من كافه الاطياف والمذاهب) مادام ىيننا واحد وهو الاسلام وكتابنا واحد وهو القران الكريم الواحد الذي لايمكن ان يحرفه لامن سني ولا من شيعي لان الله عزه وجل قال — بسم الله الرحمن الرحيم ( نحن له لحافظون )

    مع أو ضد التعليق : Thumb up 0 Thumb down 0

  18. صباح الخير
    لن اعترض كمن قلت
    ولكننى اعترض فى تأخر رسائلكم
    اعلم اننى 68 عام
    اعلامى سابق مثلكم
    استلز بالاسلوب الجميل المحايد
    لكم الشكر والاحترام

    مع أو ضد التعليق : Thumb up 0 Thumb down 0

  19. بسم الله الرحمن الرحيم السلام عليكم و رحمة الله و بركاتة
    الصلاة والسلام على أشرف الأنبياء والمرسلين سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين ومن تبعهم بأحسان الي يوم الدين

    قال تعالى : (وَ مِنَ النَّاسِ مَن يَتَّخِذُ مِن دُونِ اللَّهِ أَندَادًا يُحِبُّونَهُمْ كَحُبِّ اللَّهِ وَ الَّذِينَ آمَنُواْ أَشَدُّ حُبًّا لِّلَّهِ وَ لَوْ يَرَى الَّذِينَ ظَلَمُواْ إِذْ يَرَوْنَ الْعَذَابَ أَنَّ الْقُوَّةَ لِلَّهِ جَمِيعًا وَ أَنَّ اللَّهَ شَدِيدُ الْعَذَابِ (165) إِذْ تَبَرَّأَ الَّذِينَ اتُّبِعُواْ مِنَ الَّذِينَ اتَّبَعُواْ وَ رَأَوُاْ الْعَذَابَ وَ تَقَطَّعَتْ بِهِمُ الأَسْبَابُ (16) وَ قَالَ الَّذِينَ اتَّبَعُواْ لَوْ أَنَّ لَنَا كَرَّةً فَنَتَبَرَّأَ مِنْهُمْ كَمَا تَبَرَّؤُواْ مِنَّا كَذَلِكَ يُرِيهِمُ اللَّهُ أَعْمَالَهُمْ حَسَرَاتٍ عَلَيْهِمْ وَ مَا هُم بِخَارِجِينَ مِنَ النَّارِ (167) صدق الله العظيم/ سورة البقرة.
    و ما بالكم بقوله تعالى: (و يعبدون من دون الله ما لا يضرهم و لا ينفعهم و يقولون هؤلاء شفعاؤنا عند الله قل اتنبئون الله بما لا يعلم في السماوات و لا في الارض سبحانه و تعالى عما يشركون )يونس/18.

    الصحابة هم علماء الأمة وهم أعلم الناس بل إن من جاء بعدهم من علماء الأمة تلاميذهم فهؤلاء الأئمة الأربعة الذين طبق علمهم الأرض شرقاً وغرباً هم تلاميذ تلاميذهم لأنهم حرصوا على ملازمة النبي صلى الله عليه وسلم حتى أخذوا عنه الكتاب والسنة ثم بلغوهما إلى من جاء بعدهم من غير زيادة ولا نقصان.
    إذاً هم الواسطة بين الرسول صلى الله عليه وسلم وبين كل الأمة ممن جاء بعدهم. فمن قدح في تلك الواسطة فقد قدح في الدين إذ القدح في الناقل قدح في المنقول مابالكم إذا تعدى الأمر إلى السب والتفسيق بل والتكفير.
    يقول عليه الصلاة والسلام كما في البخاري: “لا تسبوا أصحابي فوالذي نفسي بيده لو أن أحدكم أنفق مثل أحد ذهباً ما أدرك مد أحدهم ولا نصيفه”.

    ثم يأتي من دينهم سب الصحابةوعقيدتهم الطعن في الصحابة وملتهم أن يجعلوا الصحابة غرضاً لمطاعنهم القبيحة فامتلأت قلوبهم بالغل والكراهية والحقد لهم وترتب على هذا أنهم لم يقبلوا أي شيء جاء عن طريقهم فتكون النتيجة الطبيعية أن يخترعوا لأنفسهم ديناً جديداً من عقولهم بعيداً كل البعد عن الإسلام الذي أنزله الله على محمد صلى الله عليه وسلم.

    عجبٌ والله كيف يطعن في أناس اختارهم الله أن يكونوا هم جلساء الرسول صلى الله عليه وسلم! وهم ثلته وجماعته الذين يرافقونه في سفره وإقامته وفي ذهابه ومجيئه إن هؤلاء القوم وصل بهم القبح والوقاحة والبعد عن الإسلام أنهم طعنوا حتى في زوجته.
    هل تدرون أيها الأحبة ما يعني هذا؟ إنه طعن في الرسالة نفسها وطعن ومسبة للرسول صلى الله عليه وسلم نفسه.
    أذاً الصحابة رضي الله عنهم هم صدارة هذه البشرية بعد الأنبياء والرسل تحقق فيهم رضي الله عنهم ما لم يتحقق في غيرهم من بدء الخليقة ولن يتحقق في غيرهم حتى قيام الساعة.
    إن عوامل الخير تجمعت فيهم ما لم يتجمع في جيل قبلهم ولن يتجمع في جيل بعدهم فهم بحق كما وصفهم صاحب الظلال رحمة الله تعالى عليه في معالمه جيل قرآني فريد

    حكم علماء الإسلام وفتاواهم في الشيعة الإمامية الاثنا عشرية:
    إن الشيعة الإمامية الاثنا عشرية من فرق الضلال التي جمعت في عقيدتها، كل شرٍ وانحراف موجود في باقي الفرق والنحل، ولهذا حكم جمهور العلماء بكفرهم وزندقتهم،وفي مقدمتهم سيد الأولين والآخرين ، وإمام العلماء والمتقين، وخاتم النبيين والمرسلين:
    محمد بن عبد الله صلى الله عليه وسلم:
    حيث حكم رسول الله صلى الله عليه وسلم، بشرك الشيعة الإمامية، بل أمر صلى الله عليه وسلم،بقتلهم وأوصى بذلك أمير المؤمنين، علي بن أبي طالب رضي الله عنه، فعن عبد الله بن عباس رضي الله عنهما قال: كنت عند النبي صلى الله عليه وسلم، وعنده علي ، فقال النبي صلى الله عليه وسلم: ( يا علي سيكون في أمتي قوم ينتحلون حبنا أهلَ البيت، لهم نبز يسمون الرافضة فاقتلوهم فإنهم مشركون)، رواه الإمام الطبراني في المعجم الكبير 12/242، حديث (12998) وإسناده حسن.
    قول: علي بن أبي طالب رضي الله عنه:
    قال علي بن أبي طالب رضي الله عنه: ( سيكون بعدنا قوم ينتحلون مودتنا، يكذبون علينا، مارقة، آية ذلك، أنهم يسبون أبا بكر وعمر).
    قول: عمار بن ياسر رضي الله عنه:
    عن عمرو بن غالب: أن رجلاً نال من عائشة رضي الله عنها عند عمار رضي الله عنه فقال: (اغرب مقبوحاً، أتؤذي حبيبة رسول الله صلى الله عليه وسلم)، رواه الترمذي باسناد حسن , وأقول كل الشيعة يطعنون في عائشة رضي الله عنها .
    قول: عبد الرحمن بن أبزى رضي الله عنه:
    فعن سعيد بن عبد الرحمن بن أبزى قال: (قلت لأبي: ما تقول في رجل سب أبا بكر؟.
    قال: يُقتل.
    قلت: ما تقول في رجل سب عمر؟
    قال: يُقتل) والشيعة الإمامية يلعنون أبا بكر وعمر كما ذكرنا ذلك آنفا.
    قول: جعفر بن محمد بن علي بن الحسين بن علي بن أبي طالب:
    فعن سالم بن أبي حفصة (وهو شيعي) قال: سألت أبا جعفر وابنه جعفراً عن أبي بكر وعمر؟
    فقال: (يا سالم تولهما، وابرأ من عدوهما، فإنهما كانا إمامي هدى.
    ثم قال جعفر: يا سالم أيسُبُ الرجل جده؟ أبوبكر جدي، لا نالتني شفاعة محمد صلى الله عليه وسلم يوم القيامة،إن لم أكن أتولاهما، وأبرأ من عدوهما).
    وقال أيضاً رضي الله عنه: (برئ الله ممن تبرأ من أبي بكر وعمر).
    قول: عبد الله بن المبارك:
    قال رحمه الله تعالى: (الدين لأهل الحديث، والكلام والحيل لأهل الرأى، والكذب للرافضة).
    قول: سفيان الثوري ( أمير المؤمنين في الحديث ):
    عن إبراهيم بن المغيرة قال: (سألت الثوري: يُصلى خلف من يسب أبا بكر وعمر؟ قال: لا).
    قول: الزهري:
    قال الإمام الزهري: (ما رأيت قوماً أشبه بالنصارى من السبئية. قال أحمد بن يونس: هم الرافضة).
    قول: سفيان بن عيينة:
    قال رحمه الله تعالى: (لا تصلوا خلف الرافضي [يعني الشيعي] ولا خلف الجهمي ولا خلف القدري ولا خلف المرجئي).
    قول: علقمة بن قيس النخعي:
    قال رحمه الله تعالى: ( لقد غلت هذه الشيعة في علي رضي الله عنه كما غلت النصارى في عيسى بن مريم).
    قول: أبو يوسف القاضي:
    قال رحمه الله تعالى: (لا أصلي خلف الجهمي أو رافضي [يعني الشيعي] ولا قدري).
    قول: يزيد بن هارون الواسطي:
    قال مؤمل بن إهاب: سمعت يزيد بن هارون يقول: (يُكتب عن كل مبتدع-إذا لم يكن داعية- إلا الرافضة فإنهم يكذبون).
    قول: أبو عبيد القاسم بن سلاّم:
    قال الإمام القاسم بن سلام: (لا حظ للرافضي [يعني الشيعي] في الفيء والغنيمة).
    وقال كذلك رحمه الله: (عاشرت الناس وكلمت أهل الكلام وكذى، فما رأيت أوسخ وسخاً، ولا أقذر قذراً، ولا أضعف حجة، ولا أحمق من الرافضة).
    قول: الأعمش:
    قال معاوية بن خازن: سمعت الأعمش يقول: (أدركت الناس وما يسمونهم إلا بكذابين، يعني الرافضة).
    قول: مالك بن أنس:
    قال الإمام مالك: (الذي يشتم أصحاب النبي صلى الله عليه وسلم، ليس لهم إسم أو قال نصيب في الإسلام).
    كما سُئل الإمام مالكعن الرافضة الشيعة فقال: (لا تكلمهم ولا ترد عنهم فإنهم يكذبون).
    قول: الشافعي:
    قال حرملة: سمعت الشافعي يقول: (لم أر أحداً أشهد بالزور من الرافضة).
    قول: أحمد بن حنبل:
    روى الخلال عن أبي بكر المروذي قال: (سألت أبا عبد الله، يعني أحمد بن حنبل، عمن يشتم أبا بكر وعمر وعائشة ؟.
    قال: ما أراه على الإسلام).
    وقال الخلال: أخبرني عبد الملك بن عبد الحميد قال: سمعت أبا عبد الله يعني أحمد بن حنبل قال: (من شتم [يعني أصحاب رسول الله] أخاف عليه الكفر مثل الروافض، ثم قال: (من شتم أصحاب النبي صلى الله عليه وسلم لا نأمن أن يكون قد مرق من الدين) أي خرج من الدين.
    وقال: أخبرنا عبد الله بن أحمد بن حنبل قال: سألت أبي عن رجل شتم رجلاً من أصحاب النبي صلى الله عليه وسلم فقال: (ما أراه على الإسلام).
    وجاء عن الإمام أحمد بن حنبل قوله عن الرافضة الشيعة ما نصه: (هم الذين يتبرأون من أصحاب محمد صلى الله عليه وسلم، ويسبونهم، وينتقصونهم، ويكفرون الأئمة إلا أربعة، علي، وعمار، والمقداد، وسلمان، وليست الرافضة من الإسلام في شيء).
    وقال ابن عبد القوي: (كان الإمام أحمد يكفر من تبرأ منهم (أي الصحابة) ومن سب عائشة أم المؤمنين مما برأها الله منه وكان يقرأ (يعظكم الله أن تعودوا لمثلهِ أبداً إن كنتم مؤمنين).
    وسُئل رحمه الله تعالى عن الذي يشتم معاوية أيصلى خلفه؟ (قال: لا يصلى خلفه ولا كرامة).
    قول: البخاري:
    قال الإمام البخاري رحمه الله تعالى: (ما أبالي صليت خلف الجهمي والرافضي، أم صليت خلف اليهود النصارى، ولا يسلم عليهم ولا يعادون [ أي لا يزارون في مرضهم ] ولا يناكحون ولا يُشهدون، [ أي لا تُشهد جنائزهم لأنهم ماتوا على غير ملة الإسلام ]، ولا تؤكل ذبائحهم).
    قول: طلحة بن مصرِّف:
    قال الإمام طلحة بن مصرّف رحمه الله: (الرافضة لا تنكح نساؤهم، ولا تؤكل ذبائحهم، لأنهم أهل ردة).
    قول: الفريابي:
    روى الخلال قال: أخبرني حرب بن إسماعيل الكرماني، قال: حدثنا موسى بن هارون بن زياد قال: (سمعت الفريابي ورجل يسأله عمن شتم أبا بكر؟
    قال: كافر.
    قال: فيصلى عليه ؟
    قال: لا.
    وسألته كيف يُصنع به وهو يقول لا إله إلا الله.
    قال: لا تمسوه بأيديكم ارفعوه بالخشب حتى تواروه في حفرته).
    وقال أيضاً رحمه الله: (ما أرى الرافضة والجهمية إلا زنادقة).
    قول: محمد بن الحسين الآجري:
    قال الإمام الآجري ( وهو إمام من أئمة الحديث ) رحمه الله تعالى: (وقد تقدم ذكرنا لمذهب علي بن أبي طالب رضي الله عنه، وذريتُه الطيبة ينكرون على الرافضة، سوء مذاهبهم، ويتبرؤون منهم، وقد أجلَّ الله الكريم، أهلَ بيتِ رسول الله صلى الله عليه وسلم، عن مذاهبهم القذرة التي لا تشبه المسلمين).
    وقال رحمه الله تعالى: (أن الرافضة أسوأ الناس حالة، وأنهم كذبة فجرة، وأن علياً رضي الله عنه، وذريتُه الطيبة أبرياء مما تنحله الرافضة إليهم، وقد برأ الله الكريم علياً رضي الله عنه، وذريتَه الطيبة من مذاهب الرافضة الأنجاس الأرجاس).
    قول: أحمد بن يونس:
    قال الإمام أحمد بن يونس: ( لو أن يهودياً ذبح شاة، وذبح رافضي لأكلت ذبيحة اليهودي، ولم آكل ذبيحة الرافضي، لأنه مرتد عن الإسلام).
    قول: أبو زرعة الرازي:
    قال: (إذا رأيت الرجل، ينتقص أحداً من أصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم، فاعلم أنه زنديق، لأن مؤدى قوله إلى إبطال القرآن والسنة).
    قول: البربهاري:
    قال الإمام البربهاري رحمه الله تعالى: (وأعلم أن الأهواء كلها ردية، تدعوا إلى السيف، وأردؤها وأكفرها الرافضة، والمعتزلة، والجهمية، فإنهم يريدون الناس على التعطيل والزندقة).
    قول: الإمام ابن الجوزي:
    قال رحمه الله تعالى: ( وغُلُوُّ الرافضة في حُبِّ علي رضي الله عنه، حملهم على أن وضعوا أحاديث كثيرة في فضائله، أكثرها تُشينه وتؤذيه، ثم لهم خرافات لا يُسندونها إلى مستَنَد، ولهم مذاهب في الفقه ابتدعوها، وخرافات تخالف الإجماع، ومسائلَ كثيرة يطول ذكرها، خرقوا فيها الإجماع، وسوَّل لهم إبليس وضعها).
    قول: عبد القاهر البغدادي:
    قال: (وأما أهل الإهواء من الجارودية والهاشمية والجهمية، والإمامية [ يعني الشيعة ] الذين أكفروا خيار الصحابة،فإنا نكفرهم، ولا تجوز الصلاة عليهم عندنا، ولا الصلاة خلفهم).
    وقال أيضاً: ( وما رأينا ولا سمعنا، بنوع من الكفر، إلا وجدنا شعبة منه، في مذهب الروافض).
    قول: ابن حزم الظاهري:
    قال ابن حزم: ( وأما قولهم- يعني النصارى- في دعوى الروافض تبديلَ القرآن، فإن الروافض ليسوا من المسلمين، إنما هي فرقة حدث أولهُا، بعد موت رسول الله صلى الله عليه وسلم بخمس وعشرين سنة، وهي طائفة تجري مجرى اليهود والنصارى في الكذب والكفر).
    قول: القاضي عياض:
    قال رحمه الله تعالى: (نقطع بتكفير غلاة الروافض، في قولهم إن الأئمة أفضل من الأنبياء).
    قول: السمعاني:
    قال الإمام السمعاني رحمه الله تعالى: (واجتمعت الأمة، على تكفير الإمامية، لأنهم يعتقدون تضليل الصحابة، وينكرون إجماعهم وينسبونهم إلى ما يليق بهم).
    قول: شيخ الإسلام ابن تيمية:
    قال شيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله تعالى: (من زعم أن القرآن نقص منه آيات وكتمت، أو زعم أن له تأويلات باطنة تُسقط الأعمال المشروعة، فلا خلاف في كفرهم، ومن زعم أن الصحابة ارتدوا بعد رسول الله عليه الصلاة والسلام، إلا نفراً قليلاً لا يبلغون بضعة عشر نفساً، أو أنهم فسقوا عامتَهم، فهذا لا ريب أيضاً في كفره، بل من يشكُ في كفر مثلُ هذا، فإن كفره متعين).
    بل يرى شيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله تعالى، بوجوب قتال الشيعة،وأن قتالهم أولى وأحق، من قتال الخوارج وأن أئمتهم من الزنادقة، حيث قال: (إنهم شرٌ من عامة أهل الأهواء، وأحق بالقتال من الخوارج، وأيضاً فغالبُ أئمتِهم زنادقة، إنما يظهرون الرفض، لأنه طريق إلى هدم الإسلام، كما فعلته أئمة الملاحدة).
    وقال أيضاً: (وفي الجملة: فمن جرّب الرافضة، في كتابهم وخطابهم، علم أنهم من أكذب خلق الله).
    وقال أيضاً في مجموع الفتاوى: (فإن الذي ابتدع الرفض، كان يهودياً أظهر الإسلام نفاقاً، ودس إلى الجهال دسائس، يقدح بها في أصل الدين ، ولهذا كان الرفض، أعظم أبوابِ النفاق والزندقة، ولهذا انضمت إلى الرافضة أئمة الزنادقة من الإسماعيلية والنُصيرية، وأنواعِهم من القرامطة والباطنية، والدرزية، وأمثالهم من طوائف الزندقة والنفاق).
    وقال أيضاً رحمه الله تعالى في منهاج السنة النبوية ما نصه: (فلينظر كل عاقل، فيما يحدث في زمانه، وما يقرب من زمانه، من الفتن والشرور، والفساد في الإسلام، فإنه يجد معظم ذلك من قِبَل الرافضة، وتجدهَم من أعظم الناس فتناً وشراً).
    قول: ابن القيم:
    قال الإمام ابن القيم رحمه الله في مفتاح دار السعادة ما نصه: (واقرأ نسخة الخنازير من صور أشباههم ولا سيما أعداء خيار خلق الله بعد الرسل وهم أصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم فإن هذه النسخة ظاهرة في وجوه الرافضة، يقرأها كل مؤمن كاتب وغير كاتب وهي تظهر وتخفى بحسب خنزيرية القلب وخبثه فإن الخنزير أخبث الحيوانات وأردؤها طباعاً ومن خاصيته أنه يدع الطيبات فلا يأكلها ويقوم الإنسان عن رجيعه فيبادر إليه).
    وقال أيضاً: (وأخرج الروافض الإلحاد والكفر، والقدح في سادات الصحابة، وحزب رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم، وأوليائه وأنصاره، في قالب محبة أهل البيت والتعصب لهم وموالاتهم).
    قول: الذهبي:
    قال الإمام الذهبي في كتاب الكبائر مانصه: (فمن طعن فيهم أو سبهم، [يعني أصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم] فقد خرج من الدين ومرق من ملة المسلمين).
    قول: محمد المقدسي:
    قال الإمام المقدسي: (لا يخفى على كل ذي بصيرة وفهم من المسلمين أن أكثر ما قدمناه من الباب قبلَه من عقائد هذه الطائفة الرافضة، على اختلاف أصنافها كفر صريح، وعناد مع جهل قبيح لا يتوقف الواقف عليه من تكفيرهم، والحكم عليهم بالمروق من دين الإسلام).
    قول: علي بن سلطان القارئ:
    قال رحمه الله تعالى: (وأما من سب أحداً من الصحابة، فهو فاسق ومبتدع بالإجماع، إلا إذا اعتقد أنه مباح، كما عليه بعض الشيعة وأصحابهم، أو يترتب عليه ثواب كما هو دأبُ كلامهم، أو اعتقد كفر الصحابة وأهل السنة، فإنه كافر بالإجماع).
    قول: محمد بن عبد الوهاب:
    وكذلك حكم الإمام المجدد شيخ الإسلام، محمد بن عبد الوهاب، رحمه الله تعالى بكفر الشيعة الاثنا عشرية وذلك لسبهم الصحابة رضوان الله عليهم ولعنهم حيث قال: (فإذا عرفت أن آيات القرآن تكاثرت في فضلهم (يعني أصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم) والأحاديث المتواترة بمجموعها ناصةٌ على كمالهم، فمن اعتقد فسقهم أو فسق مجموعهم، وارتدادهم وارتداد معظمهم عن الدين،فقد كفر بالله تعالى ورسوله).
    وقال أيضاً: (وبهذا وأمثاله تعرف أن الرافضة أكثر الناستركاً لما أمر الله،وإتياناً لما حرمَه،وأن كثيراً منهم ناشيء عن نطفة خبيثة،موضوعة في رحمٍ حرام،ولذا لا ترى منهم إلا الخبيث اعتقاداً وعملاً، وقد قيل كل شيء يرجع إلى أصله).
    وقال رحمه الله أيضاً: (فهؤلاء الإمامية خارجون عن السنة، بل عن الملة واقعون في الزنا، وما أكثر ما فتحوا على أنفسهم أبواب الزنا، في القبل والدبر،فما أحقهم بأن يكونوا أولاد زنا).
    قول: عبد اللطيف بن عبد الرحمن بن حسن آل الشيخ:
    قال رحمه الله تعالى: (وعندهم المشهد الحسيني وقد اتخذه الرافضة وثناً، بل رباً مدبراً،وخالقاً ميسراً، واعادوا به المجوسية، وأحيوا به معاهد اللات والعزى، وما كان عليه أهل الجاهلية، وكذلك مشهد العباس ومشهد علي… والرافضة يصلون لتلك المشاهد، ويركعون ويسجدون لمن في تلك المعاهد، وقد صرفوا من الأموال والنذور، لسكان تلك الأجداث والقبور، مالا يُصرفُ عُشرُ مِعْشارهِ للملك العلي الغفور… وكذلك جميع قرى الشط والمجره على غاية من الجهل، والمعروف في القطيف والبحرين من البدع الرافضية، والأحداث المجوسية، والمقامات الوثنية، ما يضاد و يصادم أصول الملة الحنيفية) انتهى كلامه من كتاب مجموعة الرسائل والمسائل النجدية.
    قول: محمد بن عبد اللطيف آل الشيخ:
    قال رحمه الله: (وأما مجرد السلام على الرافضة، ومصاحبتِهم ومعاشرتِهم، مع اعتقاد كفرهم وضلالهم، فخطر عظيم، وذنب وخيم، يُخاف على مرتكبه، من موت قلبه وانتكاسه… وزوال الإيمان، فلا يجادل في جوازه إلا مغرور بنفسه، مستعبد لفلسه، فمثل هذا يُقابل بالهجر، وعدم الخوض معه في هذه المباحث، التي لا يدريها إلا من تربى بين يدي أهل هذه الدعوة الإسلامية، والطريقة المحمدية).
    وقال أيضاً: ( فهذا حكم الرافضة في الأصل وأما الآن، فحالهم أقبح وأشنع، لأنهم أضافوا إلى ذلك الغلو في الأولياء، والصالحين من أهل البيت…فمن توقف في كفرهم والحالة هذه، وارتاب فيه، فهو جاهل بحقيقة ما جاءت به الرسل، ونزلت به الكتب، فليراجع دينه قبل حلول رمسه) انتهى كلامه من كتاب الدرر السنية في الأجوبة النجدية.
    قول: عبد الرحمن بن حسن:
    قال رحمه الله تعالى: (فأصل الرافضة، خرجوا في خلافة أمير المؤمنين، علي بن أبي طالب رضي الله عنه…وهم الذين أحدثوا الشرك، في صدر هذه الأمة، بنوا على القبور، وعمت بهم البلوى، ولهم عقائد سوء يطول ذكرها) من مجموعة الرسائل والمسائل النجدية.
    قول: عبد الله بن عبد الرحمن أبو بطين:
    قال رحمه الله تعالى: (فهذا حكم الرافضة في الأصل، فأما حكم متأخريِهم الآن، فجمعوا بين الرفض والشرك بالله العظيم، بالذي يفعلونه عند المشاهد، وهم الذين ما بلغهم شرك العرب، الذين بُعث إليهم رسول الله صلى الله عليه وسلم) مجموعة الرسائل والمسائل النجدية.
    قول: سليمان بن سحمان:
    قال الإمام رحمه الله تعالى: (وقد تقدم قريباً من كلام أهل السنة، في شأن هؤلاء الأرفاض، من مقالاتهم الشنيعة، وأوضاعهم الخاطئة الكاذبة الوضيعة، ما تمجُّه الطباع، وتستكُ عن سماعه الأسماع، فمن كان ما تقدم ذكره عنهم، هذه نحلته، وهذا دينه، فهم عند جماهير المسلمين ليسوا من أهل الإسلام).
    وقال أيضاً رحمه الله: (ولم يخالف فيما ذكرناه إلا هؤلاء الملاحدة كالرافضة، والإمامية، وعبّاد القبور والمشاهد، وهؤلاء لا عبرة بخلافهم فيما قالوا من المخرقة والخزعبلات التي لا تفيد، فلا يقول بها إلا كل كفَّار عنيد) انتهى كلامه من كتابه الحجج الواضحة الإسلامية في رد شبهات الرافضة والإمامية.
    قول: شاه عبد العزيز الدهلوي:
    قال الإمام عبد العزيز الدهلوي وهو من محدثي القارة الهندية، بعد أن اطلع على كتب الشيعة الاثنا عشرية ما نصه: (ومن استكشف عقائِدَهم، وما انطووا عليه، علم أن ليس لهم في الإسلام نصيب،وتحقق كفرهم لديه) انتهى كلامه من كتاب مختصر التحفة الاثنا عشرية.
    قول: الشوكاني:
    قال الإمام الشوكاني محدث اليمن : (وبهذا يتبين، أن كل رافضي خبيث، يصير كافراً بتكفيره لصحابي واحد، فكيف بمن كفر كل الصحابة، واستثنى أفراداً يسيرة، تَغطِيةً لما هو فيه، من الضلال) انتهى كلامه من كتاب نثر الجوهر على حديث أبي ذر.
    وقال أيضاً: (لا أمانة لرافضي قط، على من يخالفه في مذهبه، ويدين بغير الرفض، بل يستحل ماله ودمه، عند أدنى فرصة تلوح له، لأنه عنده مباح الدم والمال، وكل ما يُظهره من المودة فهو تُقية، يذهب أثره بمجرد إماكن الفرصة) انتهى كلامه من كتابه طلب العلم.
    قول: محمد صديق حسن خان القنوجي :
    قال رحمه الله تعالى: (وأقول ما أصدق هذا الكلام…فإنه دل دلالةٌ واضحة صريحة، لا سُترة عليها، على أن الرافضة كفار كفراً بواحاً… فينبغي أن يجري حكمُ الكفار عليهم، في جميع المسائل والأحكام، من ترِك المناكحةِ بهم، والجهادِ معهم، والرد على مذهبهم، والإنكار على صنيعهم، والاعتقاد بعدم إسلامهم، وبكونهم أخبث الطوائف في الدنيا) انتهى كلامه من كتابه الدين الخالص.
    قول: محمود شكري الألوسي:
    قال العلامة محمود شكري الألوسي رحمه الله تعالى: (وقد زعم الروافض أن جميع الصحابة رضي الله تعالى عنهم، إلا من استثني قد ظلموا … ولَعَمْرِي أن كفرهم أشهر من كفر إبليس) انتهى كلامه من كتابه صب العذاب على من سب الأصحاب.
    قول: علماء ما وراء النهر:
    قال الإمام الألوسي صاحب التفسير مانصه: (وكالاثنا عشرية، فقد كفرهم معظم علماء ما وراء النهر، وحكموا بإباحة دمائهم، وأموالهم وفروج نسائهم، حيث أنهم يسبون الصحابة رضي الله تعالى عنهم، لاسيما الشيخين رضي الله تعالى عنهما، وهما السمع والبصر منه عليه الصلاة والسلام) من كتاب صب العذاب على من سب الأصحاب.
    قول: محمد بن إبراهيم بن عبد اللطيف آل الشيخ مفتي الديار السعودية:
    قال الإمام العلامة محمد بن إبراهيم رحمه الله: (وهؤلاء الروافض قد ارتكبوا بهذا الصنيع عدة جرائم شنيعة، منها الاستهزاء بافاضل الصحابة رضوان الله عليهم، وسبهم ولعنهم…وهذا يدل على خبثهم، وشدة عداوتهم للاسلام والمسلمين، فيجب على المسلمين، أن يغاروا لأفاضل أصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم، وأن يقوموا على هؤلاء الروافض، قيامَ صدقٍ لله تعالى، ويحاكموهم محاكمة قوية دقيقة، ويوقعوا عليهم الجزاء الصارم البليغ، سواء كان القتل أو غيره)( ).
    كما أفتى سماحته رحمه الله تعالى بقتل أحد الدعاة من الرافضة الذي قام بتأليف كتاباً ينشر فيه معتقده الخبيث حيث قال رحمه الله: (والذي أراه أنه يسوغ قتل هذا الخبيث تعزيراً، لأن ما أبداه رأس فتنة إن قُطع خمَدت وإن تسوهل في شأنه، عادت بافظع من هذا الكتاب… وقتل مثل هذا تعزيراً، إذا رآه الإمام ردع للمفسدين وحسم لمادة البدعة، وسد لهذا الباب)( ).
    سماحة الشيخ محمد بن إبراهيم مفتي الديار السعودية.
    قول: اللجنة الدائمة للبحوث العلمية والإفتاء، في الممملكة العربية السعودية:
    وهم كل من العلامة عبد العزيز بن باز، والعلامة عبد الرزاق عفيفي، والعلامة عبد الله بن غديان، والعلامة عبد الله بن قعود
    حيث وُجه إلى اللجنة الدائمة سؤال عن حكم أكل ذبائح جماعة من الجعفرية الإمامية الاثنا عشرية، فأجابت اللجنة بقولها: (إذا كان الأمر كما ذكر السائل، من أن الجماعة الذين لديه من الجعفرية، يدعون علياً والحسن والحسين وسادتِهم، فهم مشركون مرتدون عن الإسلام والعياذ بالله ، لا يحل الأكل من ذبائحهم، لأنها ميتة ولو ذكروا عليها اسم الله).
    وقالت اللجنة في جوابٍ آخر ما نصه: (إذا كان الواقع كما ذكرت، من دعائهم علياً والحسن والحسين ونحوهم، فهم مشركون شركاً أكبر يُخرج من ملة الإسلام، فلا يحل أن نزوجهم المسلمات، ولا يحل لنا أن نتزوج من نسائهم، ولا يحل لنا أن نأكل من ذبائحهم).
    كما أجابت اللجنة الدائمة في جوابٍ آخر عن حكم من يعتقد أن القرآن قد وقع فيه التحريف كما تعتقده الشيعة الإمامية بقولها ما نصه: ( ومن قال إنه غيرُ محفوظ، أو دخله شيء من التحريف، أو النقص فهو ضال مضل، يستتاب فإن تاب، وإلا وجب على ولي الأمرِ قتلُه مرتداً… ولهذا أنكر علماء الإسلام على الشيعة الباطنية زعمهم أن القرآن الذي بين أيدي المسلمين ناقص، وأن الذي عندهم هو الكامل، وهذا من أبطل الباطل) انتهى كلامهم من فتاوى اللجنة الدائمة.
    قول: مؤتمر رابطة العالم الإسلامي الثالث:
    حيث جاء في بيانه الصادر في ربيع الأول لعام 1408ه‍ مانصه: (لقد تبين للمشاركين في المؤتمر، أن الخميني داعيةَ ضلال، جر على المسلمين من المصائب والفتن، ما مزق الشمل.

    قال الله تعالى: «لقد رضي الله عن المؤمنين إذ يبايعونك تحت الشجرة فعلم ما في قلوبهم فأنزل السكينة عليهم وأثابهم فتحا قريبا»
    قال عبدالله بن أوفى رضي الله عنه «كان أصحاب الشجرة ألفا وثلاثمائة متفق عليه.
    وقال ابن حزم يرحمه الله ــ: فما أخبرنا الله عز وجل انه علم ما في قلوبهم ورضي الله عنهم وأنزل السكينة عليهم فلا يحل لأحد التوقف في أمرهم ولا الشك فيهم. «الفصل في الملل والنحل 4/116».
    قال الله عز وجل: «محمد رسول الله والذين معه أشداء على الكفار رحماء بينهم تراهم ركعا سجدا يبتغون فضلا من الله ورضوانا سيماهم في وجوههم من أثر السجود» «الفتح/29».
    وقال سبحانه: «والسابقون الأولون من المهاجرين والأنصار والذين اتبعوهم باحسان رضي الله عنهم ورضوا عنه وأعد لهم جنات تجري تحتها الأنهار خالدين فيها أبدا ذلك الفوز العظيم».«التوبة/100».
    وغيرها من الآيات الدالة على عدالتهم وتزكية الله واصطفائه لهم.
    النتائج المترتبة على سـب الصحــابة ــ رضي الله عنهم
    < الطعن في حكمة الله عز وجل واتهامه سبحانه انه اختار لسيد خلقه وإمام أنبيائه ــ عليهم الصلاة والسلام ــ هؤلاء الأصحاب الفجرة الكفرة الفسقة كما يزعمون!!
    < تكذيب القرآن الكريم الذي نزل بالثناء عليهم والترضي عنهم في عشرات الآيات.
    < اتهام النبي ــ صلى الله عليه وسلم ــ بعـدم النجاح في تربية أصحابه وغرس العقيدة فيهم.
    < القـدح في ذات النبي ــ صلى الله عليه وسلم ــ فهو القائل: «المرء على دين خليله فلينظر احدكم من يخالل» «أبو داوود وحسنه الألباني».
    < نزع الثقـة في كل ما نقله الصحابة ــ رضي الله عنهم ــ من «قرآن وسنة» إذ ان الخبر لا يقبل إلا من العدل الضابط.
    < ومن أخطر النتائج ابطال الدين كله بتحطيم الرؤوس وضرب الرموز التي اخبرتنا به صحيح المؤلفات ونقلته الينا.
    فاذا كانت هذه بعض النتائج المترتبة على سـب أصحاب رسول الله ــ صلى الله عليه وسلم ــ، فهل يقول عاقل ان سبهـم قربة إلى الله تعالى؟! لا ورب الكعبة لا يقول ذلك إلا منافق ضـال مضـل.
    وقد قال جابر بن عبدالله ــ رضي الله عنه ــ: لأم المؤمنين عائشة ــ رضي الله عنها ــ «ان ناسا يتناولون أصحاب رسول الله ــ صلى الله عليه وسلم ــ، حتى أبا بكر وعمر..! فقالت: وما تعجبون من هذا..! أولئك قوم انقطع عنهم العمل، فأحب الله ان لا يقطع عنهم الأجـر.
    نهيهم عن سـب الصحـابة ــ رضي الله عنهم ــ
    < بلغ عليا ان ان ابن السوداء تنقص أبا بكر وعمر، فدعا به وبالسيف وهم بقتله فكُلم فيه، فقال: «لا يساكنني في بلد، فنفاه إلى الشام».
    وعن عبدالله بن الحسن ــ يعني بن الحسين بن علي بن أبي طالب ــ قال: «ما أرى رجلا يسب أبا بكر ــ رضوان الله عليه ــ تيسر له توبة».
    < وعن عمرو بن قيس قال: سمعت جعفر بن محمد يقول: «برئ الله ممن تبرأ من أبي بكر وعمر رضي الله عنهما».
    < وقال إمام أهل السنة أحمد بن حنبل فيمن سب أبا بكر وعمر: «يضرب، وما أراه على الإسلام».
    < وسئل اسماعيل بن اسحق عمن سب عائشة فأفتى بقتله.
    هذا وقد قال النووي: «وأعلم ان سب الصحابة رضي الله عنهم حرام من فواحش المحرمات، سواء من لابس الفتن منهم أو غيره، لانهم مجتهدون في تلك الحروب متأولون «شرح النووي على مسلم».
    أمرهم بحب الصحابة ــ رضي الله عنهم

    مع أو ضد التعليق : Thumb up 1 Thumb down 0

    • ابو انس المصرى

      جزاك اللة خيرا و جعل هذا الكلام فى ميزان حسناتك

      مع أو ضد التعليق : Thumb up 0 Thumb down 0

    • یااخی المسلم اتقی الله ولاتفتری لی عامه الشیعه لان کل هذا الکلام کذب وبهتان وافتری خاف یا رجل وتعلم الاخلاق والاسلامیه من الکاتب المحترم خاف الله واوعی لان وراک حساب .کتاب

      مع أو ضد التعليق : Thumb up 0 Thumb down 0

  20. انا مصرى
    وقد قال الله تعالى (واعتصموا بحبل الله جميعا ولا تفرقوا ) وهنا اساس المشكلة التفرقة وترك دين الله كل شخص حر فى افكارة كيفما يشاء ولكن كل دولة ولها سياستها الخاصة وما دامت الدولة توفر الحياة الكريمة للمواطن فليس من حق المواطن ان يعترض عليها ما دامت وفرت الحياة الكريمة وتركتك بافكارك الخاصة بشرط ان يحترم الاخرين فى افكارهم ولا احب ان تأتى بافكار غربية او من دولة اخرى مجاورة لنشرها داخل موطنة لان كل دولة ولها تراثها وتراث دولة اخرى ليس بالصح ان ينفع داخل موطنى الا ان تتوافق وان لم تتوافق فليس من حقك ان تحاول ان تفرض سيطرتك وافكارك على الغير وخاصة لو كنت قلة وهنا نقف وقفة هل الشيعة يحاولون ان يفرضوا افكارهم ام اهل السنة وطريقة فرضها هل هى بالحسنى ام بالعنف فنجدها تختلف من دولة الى اخرى وهنا اقول ان المواطن ليس من حقة ان يحيد او يتبع دولة اخرى ما دامت توافقت افكارة مع الدولة الاخرى وتعارضت مع موطنة فاذا تعارضت ترك موطنة الذى يرفضة بكل ما فية ويذهب الى الدولة التى يحبها وتتفق مع افكارة ويترك اهلة ودولتة تعيش فى سلام ماداموا يحبون افكارهم وسياستهم ويتوافقون معها ولكن الذى يحدث فى بلادنا غير ذلك فنجد ابناء الوطن الواحد ينتقسمون على انفسهم بسبب افكار غريبة عنهم وبتحريض من الدولة الاخرى لنشر فكرهم فى الاراضى المجاورة يرضخ وينفذ بالعنف اصحاب الفكر داخل الوطن لسياسة الدولة المعتدية ضد اهلة واصدقائة وكأنهم هم اعدائة وينسى انة واحد منهم فنرى حزب الله فى لبنان يتبعون ايران لماذا ونرى العلويين فى سوريا ونجد مبارك فى مصر تابع للصهيونية ولكن الله رحمنا منة وفى البحرين نجد الشيعة تحاول ان تنال من الحكومة وفى السعودية يحاولون من وقت الى آخر فليفكروا قليلا ولتهدأ اعصابهم ويتدبروا ان من يحاربونهم هم اهلهم واخوانهم فرفقا اخواننا فنحن جميعا مسلمين لله ولنترك هذا لاعدائنا الذين يفرقون فيما بيننا كما قال العلى القدير ( {وَلَن تَرْضَى عَنكَ الْيَهُودُ وَلاَ النَّصَارَى حَتَّى تَتَّبِعَ مِلَّتَهُمْ ) وهذا من اجل دين الله فافيقوا ايها المسلمين ليس الامر مرتبط باموال وثروات وجاة وسيطرة ولكن الامر متعلق بدين الله وحدة

    مع أو ضد التعليق : Thumb up 0 Thumb down 0

  21. فقط عندي مداخلة واجعلك انت الحكم من اين جاء الامير نايف 850مليار دولار فقط هذا ولي للعهد يملك هكذا مبلغ فكيف الملك والعائلة تقول مساواة اين المساواة لو كان هذا المبلغ في خدمة مسلمين العرب فقط بربك هل يبقى فقير في الوطن العربي يجب عندما تتكلمون انصفوا في الكلام واحكوا اللي لكم واللي عليكم هذه المليارات هي حق لكل الشعب في السعودية وما الملك وولي العهد الا موظفين في الدولة يتقاضون الرواتب لخدمة المواطنين فباي طريقة جمع الامير هذه الثروة الس بالس…………..ــــــــــــــــــقة تحياتي ولا تؤاخذني اخوكم القريشي

    مع أو ضد التعليق : Thumb up 0 Thumb down 0

  22. يتبع:
    1 يعتقد الشيعة أن عليًا رضي الله عنه إمام معصوم، ثم نجده ـ باعترافهم ـ يزوج ابنته أم كلثوم «شقيقة الحسن والحسين» من عمر بن الخطاب رضي الله عنه!! فيلزم الشيعة أحد أمرين أحلاهما مر :
    الأول: أن عليًّا رضي الله عنه غير معصوم؛ لأنه زوج ابنته من كافر!، وهذا ما يناقض أساسات المذهب، بل يترتب عليه أن غيره من الأئمة غير معصومين.
    والثاني: أن عمر رضي الله عنه مسلمٌ! قد ارتضى علي رضي الله عنه مصاهرته. وهذان جوابان محيّران.

    2 يزعم الشيعة أن أبابكر وعمر رضي الله عنهم كانا كافرين، ثم نجد أن عليًا رضي الله عنه وهو الإمام المعصوم عند الشيعة قد رضي بخلافتهما وبايعهما الواحد تلو الآخر ولم يخرج عليهما، وهذا يلزم منه أن عليًا غير معصوم، حيث أنه بايع كافرين ناصبَيْن ظالـمَيْن إقراراً منه لهما، وهذا خارم للعصمة وعون للظالم على ظلمه، وهذا لا يقع من معصومٍ قط، أو أن فعله هو عين الصواب!! لأنهما خليفتان مؤمنان صادقان عادلان، فيكون الشيعة قد خالفوا إمامهم في تكفيرهما وسبهما ولعنهما وعدم الرضى بخلافتهما! فنقع في حيرة من أمرنا: إما أن نسلك سبيل أبي الحسن رضوان الله عليه أو نسلك سبيل شيعته العاصين؟!

    3 لقد تزوج علي رضي الله عنه بعد وفاة فاطمة رضي الله عنها عدة نساء، أنجبن له عدداً من الأبناء، منهم : عباس بن علي بن أبي طالب، عبدالله بن علي بن أبي طالب، جعفر بن علي ابن أبي طالب، عثمان بن علي بن أبي طالب.
    أمهم هي: «أم البنين بنت حزام بن دارم» .
    وأيضاً: عبيد الله بن علي بن أبي طالب، أبوبكر بن علي بن أبي طالب.
    أمهم هي: «ليلى بنت مسعود الدارمية» .
    وأيضاً: يحيى بن علي بن أبي طالب، محمد الأصغر بن علي ابن أبي طالب، عون بن علي بن أبي طالب.
    أمهم هي: «أسماء بنت عميس» .
    وأيضاً: رقية بنت علي بن أبي طالب، عمر بن علي بن أبي طالب ـ الذي توفي في الخامسة والثلاثين من عمره ـ.
    وأمهما هي: «أم حبيب بنت ربيعة» .
    وأيضاً: أم الحسن بنت علي بن أبي طالب، رملة الكبرى بنت علي بن أبي طالب.
    وأمهما هي: «أم مسعود بنت عروة بن مسعود الثقفى» .
    والسؤال : هل يسمي أبٌ فلذة كبده بأعدى أعدائه؟ فكيف إذا كان هذا الأب هو علي بن أبي طالب رضي الله عنه.
    فكيف يسمي علي رضي الله عنه أبناءه بأسماء من تزعمون أنهم كانوا أعداء له؟!
    وهل يسمي الإنسان العاقل أحبابه بأسماء أعدائه؟!
    وهل تعلمون أن عليًا أول قرشي يسمي أبا بكر وعمر وعثمان؟

    4 يروي صاحب كتاب ( نهج البلاغة ) ـ وهو كتاب معتمد عند الشيعة ـ أن عليًا رضي الله عنه استعفى من الخلافة وقال: «دعوني والتمسوا غيري»! وهذا يدل على بطلان مذهب الشيعة، إذ كيف يستعفي منها، وتنصيبه إمامًا وخليفة أمر فرض من الله لازم ـ عندكم ـ كان يطالب به أبابكر ـ كما تزعمون ـ؟!

    5 يزعم الشيعة أن فاطمة رضي الله عنها بَضْعة المصطفى صلى الله عليه وسلم قد أهينت في زمن أبي بكر رضي الله عنه وكسر ضلعها، وهمّ بحرق بيتها وإسقاط جنينها الذي أسموه المحسن!
    والسؤال : أين علي رضي الله عنه عن هذا كله؟! ولماذا لم يأخذ بحقها، وهو الشجاع الكرار؟!

    6 لقد وجدنا كثيراً من سادة الصحابة أصهروا إلى أهل بيت النبي عليه الصلاة والسلام وتزوجوا منهم، والعكس بالعكس، لا سيما الشيخين منهم، كما هو متفقٌ عليه بين أهل التواريخ ونقلة الأخبار سُنة منهم أو شيعة.
    فإنَّ النبي عليه الصلاة والسلام:
    - تزوج عائشة بنت أبي بكر رضي الله عنه.
    - وتزوج حفصة بنت عمر رضي الله عنه.
    - وزوج ابنتيه ( رقية ثم أم كلثوم ) لثالث الخلفاء الراشدين الجواد الحـيِي عثمان بن عفان رضي الله عنهما، ولذلك لقِّب بذي النورين.
    - ثم ابنه أبان بن عثمان تزوج من أم كلثوم بنت عبدالله بن جعفر بن أبي طالب.
    - ومروان بن أبان بن عثمان كان متزوجاً من أم القاسم ابنة الحسن بن الحسن بن علي بن أبي طالب
    - ثم زيد بن عمرو بن عثمان كان متزوجاً من سكينة بنت الحسين.
    - وعبدالله بن عمرو بن عثمان بن عفان كان متزوجاً من فاطمة بنت الحسين بن علي.
    ونكتفي بذكر الخلفاء الثلاثة من الصحابة، دون غيرهم من الصحابة الكرام الذين كانوا أيضاً مصاهرين لأهل البيت؛ لبيان أن أهل اليبت كانوا محبين لهم، ولذلك كانت هذه المصاهرات والوشائج .
    وكذلك وجدنا أن أهل البيت كانوا يسمون أبناءهم بأسماء أصحاب النبي عليه الصلاة والسلام كما هو متفق عليه بين أهل التواريخ ونقلة الأخبار سُنة منهم أو شيعة.
    فهذا علي رضي الله عنه كما في المصادر الشيعية يسمِّي أحد أبنائه من زوجته ليلى بنت مسعود الحنظلية باسم أبي بكر، وعلي رضي الله عنه أول من سمَّى ابنه بأبي بكر في بني هاشم .
    وكذلك الحسن بن علي سمَّى أبناءه : أبابكر وعبدالرحمن وطلحة وعبيدالله .
    و كذلك الحسن بن الحسن بن علي .
    وموسى الكاظم سمى ابنته عائشة .
    وهناك من كان يكنى بأبي بكر من أهل البيت وليس له بإسم، مثل زين العابدين بن علي ، وعلي بن موسى (الرضا ) .
    أمَّا من سمَّى ابنه باسم عمر رضي الله عنه؛ فمنهم علي رضي الله عنه، سمَّى ابنه عمرَ الأكبر وأمه أم حبيب بنت ربيعة، وقد قتل بالطف مع أخيه الحسين رضي الله عنهم، والآخر عمر الأصغر وأمه الصهباء التغلبية، وهذا الأخير عُمِّرَ بعد إخوته فورثهم .
    وكذلك الحسن بن علي سمَّى ابنه أبا بكر وعمر .
    وكذلك علي بن الحسين بن علي .
    و كذلك علي زين العابدين
    وكذلك موسى الكاظم
    وكذلك الحسين بن زيد بن علي.
    و كذلك إسحاق بن الحسن بن علي بن الحسين.
    وكذلك الحسن بن علي بن الحسن بن الحسين بن الحسن.
    وغيرهم كثير، لكن نكتفي بهذا القدر من المتقدمين من أهل البيت خشية الإطالة .
    أمَّا من سمَّى ابنته بعائشة فمنهم : موسى الكاظم ، وعلي الهادي .
    و نكتفي بالشيخين رحمهم الله وأم المؤمنين عائشة رضي الله عنها.

    7 ذكر الكليني في كتاب الكافي: «أن الأئمة يعلمون متى يموتون، وأنهم لا يموتون إلا باختيار منهم» . ثم يذكر المجلسي في كتابه (بحار الأنوار) حديثاً يقول: «لم يكن إمام إلا مات مقتولاً أو مسموماً» . فإذا كان الإمام يعلم الغيب كما ذكر الكليني والحر العاملي، فسيعلم ما يقدم له من طعام وشراب، فإن كان مسموماً علم ما فيه من سم وتجنبه، فإن لم يتجنبه مات منتحراً؛ لأنه يعلم أن الطعام مسموم! فيكون قاتلا لنفسه، وقد أخبر النبي صلى الله عليه وعلى آله وصحبه وسلم أن قاتل نفسه في النار! فهل يرضى الشيعة هذا للأئمة؟!

    8 لقد تنازل الحسن بن علي ـ رضي الله عنهما ـ لمعاوية ـ رضي الله عنه ـ وسالمه، في وقت كان يجتمع عنده من الأنصار والجيوش ما يمكنه من مواصلة القتال. وفي المقابل خرج أخوه الحسين ـ رضي الله عنه ـ على يزيد في قلة من أصحابه، في وقت كان يمكنه فيه الموادعة والمسالمة.
    فلا يخلو أن يكون أحدهما على حق، والآخر على باطل؛ لأنه إن كان تنازل الحسن مع تمكنه من الحرب (حقاً) كان خروج الحسين مجرداً من القوة مع تمكنه من المسالمة (باطلاً)، وإن كان خروج الحسين مع ضعفه (حقاً) كان تنازل الحسن مع ( قوته) باطلاً!
    وهذا يضع الشيعة في موقف لا يحسدون عليه؛ لأنهم إن قالوا : إنهما جميعا على حق، جمعوا بين النقيضين، وهذا القول يهدم أصولهم. وإن قالوا ببطلان فعل الحسن لزمهم أن يقولوا ببطلان إمامته، وبطلان إمامته يبطل إمامة أبيه وعصمته؛ لأنه أوصى إليه، والإمام المعصوم لا يوصي إلا إلى إمام معصوم مثله حسب مذهبهم.
    وإن قالوا ببطلان فعل الحسين لزمهم أن يقولوا ببطلان إمامته وعصمته، وبطلان إمامته وعصمته يبطل إمامة وعصمة جميع أبنائه وذريته؛ لأنه أصل إمامتهم وعن طريقه تسلسلت الإمامة، وإذا بطل الأصل بطل ما يتفرع عنه!

    9 ذكر الكليني في كتابه الكافي : «حدثنا عِدَّةٌ مِنْ أَصْحَابِنَا عَنْ أَحْمَدَ بْنِ مُحَمَّدٍ عَنْ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ الْحَجَّالِ عَنْ أَحْمَدَ بْنِ عُمَرَ الْحَلَبِيِّ عَنْ أَبِي بَصِيرٍ قَالَ دَخَلْتُ عَلَى أَبِي عَبْدِ اللَّهِ ( عليه السلام ) فَقُلْتُ لَهُ جُعِلْتُ فِدَاكَ إِنِّي أَسْأَلُكَ عَنْ مَسْأَلَةٍ هَاهُنَا أَحَدٌ يَسْمَعُ كَلَامِي، قَالَ فَرَفَعَ أَبُو عَبْدِ اللَّه) (عليه السلام ) سِتْراً بَيْنَهُ وبَيْنَ بَيْتٍ آخَرَ فَاطَّلَعَ فِيهِ ثُمَّ قَالَ : يَا أَبَا مُحَمَّدٍ سَلْ عَمَّا بَدَا لَكَ، قَالَ : قلْتُ :جُعِلْتُ فداك ….. ثُمَّ سَكَتَ سَاعَةً ثُمَّ قَالَ : وإِنَّ عِنْدَنَا لَمُصْحَفَ فَاطِمَةَ ( عليها السلام ) ومَا يُدْرِيهِمْ مَا مُصْحَفُ فَاطِمَةَ ( عليها السلام )، قَالَ: قُلْتُ: ومَا مُصْحَفُ فَاطِمَةَ ( عليها السلام )؟ قَالَ :مُصْحَفٌ فِيهِ مِثْلُ قُرْآنِكُمْ هَذَا ثَلَاثَ مَرَّاتٍ، واللَّهِ مَا فِيهِ مِنْ قُرْآنِكُمْ حَرْفٌ وَاحِدٌ، قَالَ: قُلْتُ :هَذَا واللَّهِ الْعِلْمُ، قَالَ :إِنَّهُ لَعِلْمٌ ومَا هُوَ بِذَاكَ». انتهى.
    فهل كان الرسول صلى الله عليه وعلى آله وصحبه وسلم يعرف مصحف فاطمة؟! إن كان لا يعرفه، فكيف عرفه آل البيت من دونه وهو رسول الله؟! وإن كان يعرفه فلماذا أخفاه عن الأمة؟! والله يقول: { يَا أَيُّهَا الرَّسُولُ بَلِّغْ مَا أُنزِلَ إِلَيْكَ مِن رَّبِّكَ وَإِن لَّمْ تَفْعَلْ فَمَا بَلَّغْتَ رِسَالَتَهُ }ـ [المائدة:67-77].

    10 في الجزء الأول من كتاب الكافي للكليني أسماء الرجال الذين نقلوا للشيعة أحاديث الرسول صلى الله عليه وعلى آله وصحبه وسلم، ونقلوا أقوال أهل البيت، ومنها الأسماء التالية :
    مُفَضَّلِ بْنِ عُمَر، أَحْمَدَ بْنِ عُمَرَ الْحَلَبِيِّ، عُمَرَ بْنِ أَبَانٍ، عُمَرَ ابْنِ أُذَيْنَةَ، عُمَرَ بْنِ عَبْدِ الْعَزِيزِ، ابْرَاهِيمَ بْنِ عُمَرَ، عُمَرَ بْنِ حَنْظَلَةَ، مُوسَى بْنِ عُمَرَ، الْعَبَّاسِ بْنِ عُمَرَ والجامع بين هذه الأسماء هو اسم عمر! سواء كان اسم الراوي أو اسم أبيه.
    فلماذا تسمى هؤلاء باسم عمر؟!

    11 يقول سبحانه وتعالى: { وَبَشِّرِ الصَّابِرِينَ * الَّذِينَ إِذَا أَصَابَتْهُم مُّصِيبَةٌ قَالُواْ إِنَّا لِلّهِ وَإِنَّـا إِلَيْهِ رَاجِعونَ * أُولَـئِكَ عَلَيْهِمْ صَلَوَاتٌ مِّن رَّبِّهِمْ وَرَحْمَةٌ وَأُولَـئِكَ هُمُ الْمُهْتَدُونَ }ـ [البقرة:155-157].
    ويقول-عز وجل-: { وَالصَّابِرِينَ فِي الْبَأْسَاء والضَّرَّاء وَحِينَ الْبَأْسِ } [البقرة:177].
    وذكر في «نهج البلاغة»: «وقال علي رضي الله عنه بعد وفاة النبي صلى الله عليه وسلم مخاطبا إياه صلى الله عليه وسلم: لولا أنك نهيت عن الجزع وأمرت بالصبر لأنفدنا عليك ماء الشؤون» .
    وذكر أيضا : «أن علياً عليه السلام قال: من ضرب يده عند مصيبة على فخذه فقد حبط عمله» .
    وقد قال الحسين لأخته زينب في كربلاء كما نقله صاحب «منتهى الآمال» بالفارسية وترجمته بالعربية :
    «يا أختي، أحلفك بالله عليك أن تحافظي على هذا الحلف، إذا قتلت فلا تشقي عليّ الجيب، ولا تخمشي وجهك بأظفارك، ولا تنادي بالويل والثبور على شهادتي».
    ونقل أبو جعفر القمي أن أمير المؤمنين عليه السلام قال فيما علم به أصحابه: «لا تلبسوا سوادا فإنه لباس فرعون» .
    وقد ورد في «تفسير الصافي» في تفسير آية {ـ وَلَا يَعْصِينَكَ فِي مَعْرُوفٍ }ـ [الممتحنة:12] أن النبي صلى الله عليه وسلم بايع النساء على أن لا يسوِّدْن ثوباً ولا يشققن جيباً وأن لا ينادين بالويل.
    وفي «فروع الكافي» للكليني أنه صلى الله عليه وسلم وصى فاطمة ـ رضي الله عنها ـ فقال: « إذا أنا مت فلا تخمشي وجهاً ولا ترخي عليّ شعراً ولا تنادي بالويل ولا تقيمي عليَّ نائحة» .
    وهذا شيخ الشيعة محمد بن الحسين بن بابويه القمي الملقب عندهم بالصدوق يقول: «من ألفاظ رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم التي لم يسبق إليها:
    « النياحة من عمل الجاهلية» .
    كما يروي علماؤهم المجلسي والنوري والبروجردي عن رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم أنه قال:«صوتان ملعونان يبغضهما الله:إعوال عند مصيبة، وصوت عند نغمة؛ يعني النوح والغناء»
    والسؤال بعد كل هذه الروايات :
    لماذا يخالف الشيعة ما جاء فيها من حق؟! ومن نصدق: الرسول صلى الله عليه وسلم وأهل البيت أم الملالي؟!

    12 إذا كان التطبير والنواح وضرب الصدور له أجر عظيم كما يدعون ، فلماذا لا يطبر الملالي؟

    13 إذا كانت الشيعة تزعم أن الذين حضروا غدير خم آلاف الصحابة قد سمعوا جميعاً الوصية بالخلافة لعلي بن أبي طالب رضي الله عنه بعد رسول الله صلى الله عليه وسلم مباشرة؛ فلماذا لم يأت واحد من آلاف الصحابة ويغضب لعلي ابن أبي طالب ولا حتى عمار بن ياسر ولا المقداد بن عمرو ولا سلمان الفارسي رضي الله عنهم فيقول : يا أبا بكر لماذا تغصب الخلافة من علي وأنت تعرف ماذا قال الرسول صلى الله عليه وسلم في غدير خم؟!

    14 لماذا لم يتكلم علي رضي الله عنه عندما طلب الرسول صلى الله عليه وسلم قبل وفاته أن يكتب لهم كتاباً لن يضلوا بعده أبداً، وهو الشجاع الذي لا يخشى إلا الله؟! وهو يعلم أن الساكت عن الحق شيطان أخرس!!

    15 أليست الشيعة تقول بأن معظم روايات الكافي ضعيفة؟! وليس لدينا صحيح إلا القرآن.
    فكيف يدعون بعد هذا ـ كذباً وزوراً ـ أن التفسير الإلهي للقرآن موجود في كتاب معظم رواياته ضعيفة باعترافهم؟!

    16 العبودية لا تكون إلا لله وحده؛ يقول سبحانه وتعالى : { بَلِ اللَّهَ فَاعْبُدْ } [الزمر:66]، فلماذا يتسمى الشيعة بعبد الحسين، وعبد علي، وعبد الزهراء، وعبد الإمام؟! ولماذا لم يسم الأئمة أبناءهم بعبد علي وعبدالزهراء؟ وهل يصح أن يكون معنى عبدالحسين (خادم الحسين) بعد استشهاد الحسين رضوان الله عليه؟ وهل يعقل أنه يقدم له الطعام والشراب ويصب له ماء الوضوء في قبره!!! حتى يصير خادماً له..؟؟

    17 إذا كان علي رضي الله عنه يعلم أنه خليفة من الله منصوص عليه، فلماذا بايع أبا بكر وعمر وعثمان رضي الله عنهم؟!
    فان قلتم : إنه كان عاجزًا، فالعاجز لايصلح للإمامة؛ لأنها لا تكون إلا للقادر على أعبائها.
    وإن قلتم : كان مستطيعًا ولكنه لم يفعل، فهذه خيانة.
    والخائن لايصلح إماما! ولا يؤتمن على الرعية.
    ـ وحاشاه من كل ذلك ـ
    فما جوابكم إن كان لكم جواب صحيح..؟

    18 عندما تولى علي رضي الله عنه لم نجده خالف الخلفاء الراشدين قبله؛ فلم يخرج للناس قرآناً غير الذي عندهم، ولم ينكر على أحد منهم شيئاً، بل تواتر قوله على المنبر: «خير هذه الأمة بعد نبيها أبو بكر وعمر» ولم يشرع المتعة، ولم يرد فدك، ولم يوجب المتعة في الحج على الناس، ولا عمم قول «حي على خير العمل» في الأذان، ولا حذف «الصلاة خير من النوم».
    فلو كان أبوبكر وعمر رضي الله عنهما كافرين، قد غصبا الخلافة منه ـ كما تزعمون ـ فلماذا لم يبين ذلك، والسُلطة كانت بيده؟! بل نجده عكس ذلك، امتدحهما وأثنى عليهما.
    فليسعكم ما وسعه، أو يلزمكم أن تقولوا بأنه خان الأمة ولم يبين لهم الأمر. وحاشاه من ذلك.

    19 يزعم الشيعة أن الخلفاء الراشدين كانوا كفاراً، فكيف أيدهم الله وفتح على أيديهم البلاد، وكان الإسلام عزيزاً مرهوبَ الجانب في عهدهم، حيث لم ير المسلمون عهدًا أعز الله فيه الإسلام أكثر من عهدهم.
    فهل يتوافق هذا مع سنن الله القاضية بخذلان الكفرة والمنافقين؟!
    وفي المقابل:رأينا أنه في عهد المعصوم الذي جعل الله ولايته رحمة للناس ـ كما تقولون ـ تفرقت الأمة وتقاتلت، حتى طمع الأعداء بالإسلام وأهله، فأي رحمة حصلت للأمة من ولاية المعصوم؟! إن كنتم تعقلون..؟!

    20 يزعم الشيعة أن معاوية ـ رضي الله عنه ـ كان كافرًا، ثم نجد أن الحسن بن علي رضي الله عنه قد تنازل له عن الخلافة ـ وهو الإمام المعصوم ـ، فيلزمهم أن يكون الحسن قد تنازل عن الخلافة لكافر، وهذا مخالف لعصمته! أو أن يكون معاوية مسلمًا!

    21 هل سجد الرسول صلى الله عليه وسلم على التربة الحسينية التي يسجد عليها الشيعة؟!
    إن قالوا: نعم، قلنا: هذا كذب ورب الكعبة.
    وإن قالوا: لم يسجد، قلنا: إذا كان كذلك، فهل أنتم أهدى من الرسول صلى الله عليه وسلم سبيلا؟
    مع العلم أن مروياتهم تذكر أن جبريل أتى إلى النبي صلى الله عليه وسلم بحفنة من تراب كربلاء.

    22 يدعي الشيعة أن أصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم ارتدوا بعد موته صلى الله عليه وسلم، وانقلبوا عليه.
    والسؤال: هل كان أصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم ـ قبل موته ـ «شيعة اثني عشريّة»، ثم انقلبوا بعد موته صلى الله عليه وسلم إلى «أهل سنّة»؟
    أم أنهم كانوا ـ قبل موت النبي صلى الله عليه وسلم ـ «أهل سنّة»، ثم «انقلبوا شيعة اثني عشريّة»؟
    لأن الانقلاب انتقالٌ من حالٍ إلى حال..؟!!

    23 من المعلوم أن الحسن رضي الله عنه هو ابن علي، وأمه فاطمة رضي الله عنهما، وهو من أهل الكساء عند الشيعة ، ومن الأئمة المعصومين، شأنه في ذلك شأن أخيه الحسين رضي الله عنه، فلماذا انقطعت الإمامة عن أولاده واستمرت في أولاد الحسين؟!! فأبوهما واحد وأمهما واحدة وكلاهما سيدان، ويزيد الحسن على الحسين بواحدة هي أنه قبله وأكبر منه سناً وهو بكر أبيه؟
    هل من جواب مقنع؟!

    24 لماذا لم يُصل علي بن أبي طالب ـ رضي الله عنه ـ بالناس صلاة واحدة في أيام مرض النبي صلى الله عليه وسلم الذي مات فيه، مادام هو الإمام من بعده ـ كما تزعمون ـ؟! فالإمامة الصغرى دليل على الإمامة الكُبْرى..؟

    25 أنتم تقولون : إن سبب غيبة إمامكم الثاني عشر في السرداب هو الخوف من الظَلَمة، فلماذا استمرت هذه الغيبة رغم زوال هذا الخطر بقيام بعض الدول الشيعية على مر التاريخ؛ كالعبيديين والبويهيين والصفويين، ومن آخر ذلك دولة إيران المعاصرة؟!
    فلماذا لا يخرج الآن، والشيعة يستطيعون نصره وحمايته في دولتهم؟! وأعدادهم بالملايين وهم يفْدونه بأرواحهم صباح مساء..!!

    26 اصطحب رسول الله صلى الله عليه وسلم الصديق أبا بكر في هجرته واستبقاه حياً وبالمقابل عرّض علي بن أبي طالب رضي الله عنه للموت والهلاك على فراشه… فلو كان علي إماماً وصياً وخليفة منصوباً فهل يُعَرض للهلاك ويُسْتبقى أبو بكر وهو لو مات فلا ضرر على الإمامة ولا سلسلة الإمامة من موته… وهنا السؤال: أيهما أولى أن يبقى حياً لا تمسه شوكة أو يطرح على فراش الموت والهلاك…؟
    وإن قلتم إنه ـ أي علي ـ يعلم الغيب، فأي فضل له في المبيت؟!.
    27 إن التقية لا تكون إلا بسبب الخوف.
    والخوف قسمان :
    الأول : الخوف على النفس.
    والثاني : خوف المشقة والإيذاء البدني والسب والشتم وهتك الحرمة.
    أما الخوف على النفس فهو منتف في حق الأئمة لوجهين :
    أحدهما: أن موت الأئمة الاثني عشر الطبيعي يكون باختيارهم ـ حسب زعمكم ـ.
    وثانيهما: أن الأئمة يكون لهم علم بما كان ويكون، فهم يعلمون آجالهم وكيفيات موتهم وأوقاته بالتخصيص ـ كما تزعمون ـ
    فقبل وقت الموت لن يخافوا على أنفسهم، ولا حاجة بهم إلى أن ينافقوا في دينهم ويغروا عوام المؤمنين.
    أما القسم الثاني من الخوف؛ وهو خوف المشقة والإيذاء البدني والسب والشتم وهتك الحرمة فلاشك أن تحمل هذه الأمور والصبر عليها وظيفة العلماء، وأهل البيت النبوي أولى بتحمل ذلك في نصرة دين جدهم صلى الله عليه وسلم.
    فلماذا التقية إذاً؟!

    28 إنما وجب نصب الإمام المعصوم ـ عند الشيعة ـ لغرض أن يزيل الظلم والشر عن جميع المدن والقرى، ويقيم العدل والقسط.

    والسؤال : هل تقولون : إنه لم يزل في كل مدينة وقرية خلقها الله تعالى معصوم يدفع ظلم الناس أم لا؟‍‍‍!
    إن قلتم : لم يزل في كل مدينة وقرية خلقها الله تعالى معصوم.
    قيل لكم :
    هذه مكابرة ظاهرة، فهل في بلاد الكفار من المشركين وأهل الكتاب معصوم؟ وهل كان في الشام عند معاوية رضي الله عنه معصوم؟‍
    وإن قلتم : بل نقول هو واحد، وله نواب في سائر المدائن والقرى. قيل لكم : له نواب في جميع مدائن الأرض أم في بعضها؟
    إن قلتم : في جميع مدائن الأرض وقراها.
    قيل لكم: هذه مكابرة مثل الأولى!
    وإن قلتم : بل له نواب في بعض المدن والقرى.
    قيل لكم: جميع المدن والقرى حاجتهم إلى المعصوم واحدة، فلماذا فرقتم بينهم؟!‍

    29 بوّب الكليني باباً مستقلاً في الكافي بعنوان (إنّ النساء لا يرثن من العقار شيئا)، روى فيه عن أبي جعفر قوله: «النساء لا يرثن من الأرض ولا من العقار شيئاً» .
    وروى الطوسي في التهذيب عن ميسر قوله: «سألت أبا عبد الله عليه السلام عن النساء ما لهن من الميراث؟ فقال: لهن قيمة الطوب والبناء والخشب والقصب فأما الأرض والعقار فلا ميراث لهن فيهما» وعن محمد بن مسلم عن أبي جعفر عليه السلام قال: «النساء لا يرثن من الأرض ولا من العقار شيئاً» وعن عبد الملك بن أعين عن أحدهما عليهما السلام قال: «ليس للنساء من الدور والعقار شيئًا». وليس في هذه الروايات تخصيص أو تقييد لا لفاطمة رضي الله عنها ولا غيرها.
    وعلى هذا فإنه لا حق لفاطمة رضي الله عنها أن تطالب بميراث رسول الله صلى الله عليه وسلم؛ (حسب روايات المذهب الشيعي). وأيضاً كل ما كان للرسول صلى الله عليه وسلم فهو للإمام، فعن محمد بن يحيى، عن أحمد بن محمد رفعه، عن عمرو بن شمر، عن جابر، عن أبي جعفر (ع) قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : «خلق الله آدم وأقطعه الدنيا قطيعة، فما كان لآدم (ع ) فلرسول الله صلى الله عليه وسلم وما كان لرسول الله فهو للأئمة من آل محمد» والإمام الأول بعد رسول الله حسب معتقد الشيعة هو علي رضي الله عنه، ولذا فالأحق بالمطالبة بأرض فدك هو علي رضي الله عنه، وليس فاطمة رضي الله عنها، ولم نره فعل ذلك، بل هو القائل: «ولو شئت لاهتديت الطريق إلى مصفى هذا العسل، ولباب هذا القمح، ونسائج هذا القز، ولكن هيهات أن يغلبني هواي وأن يقودني جشعي إلى تخير الأطعمة، ولعل بالحجاز واليمامة من لا طمع له في القرص، ولا عهد له بالشبع» .

    30 لماذا قاتل أبو بكر رضي الله عنه المرتدين، وقال: لو منعوني عقالاً كانوا يؤدونه لرسول الله لقاتلتهم عليه، بينما يقول الشيعة بأن عليًا رضي الله عنه، لم يخرج المصحف الذي كتبه عن الرسول صلى الله عليه وسلم خوفاً من أن يرتد الناس!! وقد كان هو الخليفة، وله من الصفات والتأييد الإلهي كما يدعي الشيعة، ومع هذا يرفض أن يُخرج المصحف خوفاً من ارتداد الناس، ويرضى أن يدع الناس في الضلال، وأبو بكر يقاتل المرتدين على عقال بعير!!

    31 لقد أجمع أهل السنة والجماعة، والشيعة بجميع فرقهم على أن علي بن أبي طالب رضي الله عنه شجاع لايشق له غبار، وأنه لايخاف في الله لومة لائم. وهذه الشجاعة لم تنقطع لحظة واحدة من بداية حياته حتى قتل على يد ابن ملجم. والشيعة كما هو معلوم يعلنون أن علي بن أبي طالب هو الوصي بعد النبي صلى الله عليه وسلم بلا فصل.
    فهل توقفت شجاعة علي رضي الله عنه بعد وفاة النبي صلى الله عليه وسلم حتى بايع أبا بكر الصديق رضي الله عنه؟!
    ثم بايع بعده مباشرة الفاروق عمر بن الخطاب رضي الله عنه؟!
    ثم بايع بعده مباشرة ذا النورين عثمان بن عفان رضي الله عنه؟!
    فهل عجز رضي الله عنه ـ وحاشاه من ذلك ـ أن يصعد منبر رسول الله صلى الله عليه وسلم ولو مرة واحدة في خلافة أحد الثلاثة ويعلنها مدوية بأن الخلافة قد اغتصبت منه؟! وأنه هو الأحق بها لأنه الوصي؟!
    لماذا لم يفعل هذا ويطالب بحقه وهو من هو شجاعة وإقدامًا؟! ومعه كثير من الناصرين المحبين؟!

    32 حديث الكساء شمل أربعة أنفس من بيت « علي » ـ رضي الله عنه ـ بالتطهير .
    فما هو الدليل على إدخال غيرهم في التطهير والعصمة؟!

    33 يروى الشيعة عن الإمام جعفر الصادق ـ مؤسس المذهب الجعفري حسب اعتقادهم ـ قوله مفتخراً ( أولدني أبو بكر مرتين) لأن نسبه ينتهي إلى أبي بكر من طريقين :
    الأول : عن طريق والدته فاطمة بنت قاسم بن أبي بكر.
    والثاني : عن طريق جدته لأمه أسماء بنت عبد الرحمن بن أبي بكر التي هي أم فاطمة بنت قاسم بن محمد بن أبي بكر.
    ثم نجد الشيعة يروون عن الصادق روايات كاذبة في ذم جده أبي بكر رضي الله عنه!
    والسؤال: كيف يفتخر الصادق بجده من جهة ثم يطعن فيه من جهة أخرى؟! إن هذا الكلام قد يصدر من السوقي الجاهل، ولكن ليس من إمام يعتبره الشيعة أفقه وأتقى أهل عصره وزمانه. ولم يُلزمه أحد قط لا بمدحٍ ولا بقدحٍ.

    34 تم تحرير المسجد الأقصى في زمن عمر رضي الله عنه، ثم في زمن القائد السني صلاح الدين الأيوبي رحمه الله.
    فما هي انجازات الشيعة على مدار التاريخ؟!
    وهل فتحوا شبراً من الأرض أو نكأوا عدواً للإسلام والمسلمين؟

    35 يدعي الشيعة أن عمر ـ رضي الله عنه ـ يبغض عليًا ـ رضي الله عنه ـ ثم نجد عمر يولي عليًا على المدينة عندما خرج لاستلام مفاتيح بيت المقدس؟! علما بأن عليًا رضي الله عنه كان سيصبح خليفة على المسلمين في حال تعرض ـ عمر رضي الله عنه ـ لأية مكروه!
    فأي بغض هذا؟!

    36 يرى علماء الشيعة أن أعضاء السجود في الصلاة ثمانية ( الجبهة والأنف والكفين والركبتين والقدمين) وهذه الأعضاء يجب أن تلامس الأرض في حال السجود .
    ثم يقولون بوجوب السجود على ما لا يؤكل ولا يلبس، ولذا يضعون التربة تحت جباههم .
    فلماذا لا يضع الشيعة تربة تحت كل عضو من أعضاء السجود؟!

    37 يزعم الشيعة أن مهديهم إذا ظهر فإنه سيحكم بحكم آل داود!
    فأين شريعة محمد صلى الله عليه وسلم الناسخه للشرائع السابقة؟!

    38 لماذا إذا خرج مهدي الشيعة صالح اليهود والنصارى وقتل العرب وقريش؟!! أليس محمد صلى الله عليه وسلم من قريش ومن العرب، وكذا الأئمة حسب قولكم؟!

    39 يعتقد الشيعة أن الأئمة تحملهم أمهاتهم في الجنب، ويولدون من الفخذ الأيمن!! أليس محمد صلى الله عليه وسلم هو أفضل الأنبياء وأشرف البشر حمل في بطن أمه وخرج من رحمها؟!

    40 يروي الشيعة عن أبي عبد الله ـ جعفر الصادق ـ أنه قال : «صاحب هذا الأمر رجل لا يسميه باسمه إلا كافر..» .
    ويروون عن أبي محمد الحسن العسكري أنه قال لأم المهدي : «ستحملين ذكرًا واسمه محمد وهو القائم من بعدي….» .
    أليس هذا من التناقض؟! مرة تقولون : من ناداه باسمه فهو كافر، ومرة تقولون بأن الحسن العسكري سماه محمدًا!

    41 لقد كان عبد الله بن جعفر الصادق شقيقاً لإسماعيل ابن جعفر الصادق، وأمهما هي : فاطمة بنت الحسين بن علي ابن الحسين بن علي بن أبي طالب رضي الله عنهم.
    فهما ـ حسب مفهومكم ـ سيدان حسينيان من الطرفين.
    فلماذا حُرم السيد عبد الله بن جعفر الإمامة بعد شقيقه إسماعيل الذي مات في حياة والده؟!

    42 روى الكليني في الكافي عن أحمد بن محمد رفعه عن أبي عبدالله عليه السلام قال : «يكره السواد إلا في ثلاث الخف والعمامة والكساء» .
    وعنه أيضاً في كتاب الزي مرفوعاً عن رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم قال : «كان رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم يكره السواد إلا في ثلاثة الخف والكساء والعمامة» .
    وروى الحر العاملي في وسائله عن الصدوق عن محمد بن سليمان مرسلا عن أبي عبد الله عليه السلام : قال ـ قلت له : «أصلى في القلنسوة السوداء؟ قال : لا تصل فيها فانها لباس أهل النار» .
    وروى أيضاً عن الصدوق في الفقيه عن أمير المؤمنين عليه السلام مرسلا وفي العلل والخصال كما في الوسائل عنه ( ع ) مسنداً أنه قال لأصحابه: لا تلبسوا السواد فإنه لباس فرعون. وروى أيضاً بإسناده كما في الوسائل عن حذيفة بن منصور قال: كنت عند أبي عبدالله عليه السلام بالحيرة فأتاه رسول أبي العباس الخليفة يدعوه فدعى بممطرة، والممطرة ثوب من صوف يلبس في المطر يتوقي به من المطر كما في اللسان .
    بل وردت بعض الأخبار عندهم تبين أن السواد من زي بني العباس أعدائهم :
    مثل ما روي عن الصدوق في الفقيه مرسلا أنه قال : روي أن جبريل عليه السلام أتى إلى رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم وعليه قباء أسود ومنطقة فيها خنجر، فقال صلى الله عليه وآله وسلم : يا جبرائيل ما هذا الزي؟ فقال : زي ولد عمك العباس، فخرج النبي صلى الله عليه وآله وسلم إلى العباس فقال : ياعم ويل لولدي من ولدك، فقال: يا رسول الله أفاجب نفسي؟ قال صلى الله عليه وآله وسلم : جرى القلم بما فيه. والظاهر أن المراد بأهل النار في بعض مامر من الأخبار هم المعذبون بها المخلدون فيها يوم القيامة، وهم فرعون ومن حذا حذوه واحتذى مثاله ونحوه من الفرق الطاغية الباغية من أشباه الخلفاء العباسية وغيرهم من كفرة هذه الأمة المرحومة والأمم السابقة الذين اتخذوا السواد ملابس لهم .
    ومن ذلك ما روي عن الصدوق في الفقيه بإسناده عن إسماعيل بن مسلم عن الصادق عليه السلام أنه قال : أوحى الله إلى نبي من أنبيائه عليهم السلام : قل للمؤمنين لا تلبسوا ملابس أعدائي ولا تطعموا مطاعم أعدائي ولا تسلكوا مسالك أعدائي، فتكونوا أعدائي كما هم أعدائي .
    وقال في كتاب عيون الأخبار على ما في الحدائق بعد نقل الخبر بسند آخر عن علي بن أبي طالب عليه السلام عن رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم نقلا عن المصنف رضي الله عنه : أن لباس الأعداء هو السواد، ومطاعم الأعداء النبيذ والمسكر والفقاع والطين والجرى من السمك والمار الماهي والزمير والطافي وكل ما لم يكن له فلس من السمك والأرنب.. إلى أن قال : ومسالك الأعداء مواضع التهمة ومجالس شرب الخمر والمجالس التي فيها الملاهي والمجالس التي تعاب فيها الأئمة عليهم السلام والمؤمنون، ومجالس أهل المعاصي والظلم والفساد. انتهى ملخص .
    وبعد هذه الأخبار الكثيرة في ذم الأئمة للسواد، وأنه لباس أعداء الشيعة : لماذا يلبس الشيعة السواد ويعظمونه، ويجعلونه لباس الأسياد…؟!!

    43 لو أراد إنسان أن يتشيع، فما هو المذهب الذي يسلكه من جملة مذاهب الشيعة الكثيره المختلفة؟! مابين إمامية، وإسماعيلية، ونصيرية، وزيدية، ودروز…إلخ، وكلهم يزعم الانتساب لآل البيت، ويقر بالإمامة، ويعادي الصحابة؟! ويعتقدون جميعاً إمامة علي بن أبي طالب رضي الله عنه وأنها ركنٌ وأنه الخليفة بلا فصل، ومعهم أصل الدين…!!

    44 عندما يريد الشيعة إثبات إمامة الاثني عشر فإنهم يستدلون بحديث: الكساء.
    والسؤال: لقد ذكرت فاطمة رضي الله عنها في حديث الكساء بنص نقلي فلماذا تستبعد عن الإمامة، ولا تذكر ضمن أئمة الشيعة؟!

    45 يزعم الشيعة أن من شروط الإمام: التكليف وهو البلوغ والعقل، والثابت أن إمامهم الغائب المسمى محمد العسكري ثبتت إمامته وهو ابن خمس أو ثلاث سنين من خلال توقيعاته، فلماذا استبعد هذا الشرط وقيل بإمامته؟!

    46 هل أنزلت كتب أخرى على رسول الله صلى الله عليه وسلم غير القرآن واختص بـها علي رضي الله عنه؟!
    إن قلتم : لا، فبماذا تجيبون عن رواياتكم التالية :
    1- الجامعة:
    عن أبي بصير عن أبي عبد الله قال : أنا محمد، وإن عندنا الجامعة، وما يدريهم ما الجامعة؟!
    قال: قلت: جعلت فداك وما الجامعة؟.
    قال: صحيفة طولها سبعون ذارعاً بذراع رسول الله صلى الله عليه وسلم وإملائه من فلق فيه، وخط علي بيمينه، فيها كل حلال وحرام، وكل شيء يحتاج الناس إليه حتى الأرش في الخدش.. إلخ .
    تأمل :« وفيها كل ما يحتاجه الناس».
    فلماذا أخفيت إذن، وحُرمنا منها ومما فيها؟!
    ثم : أليس هذا من كتمان العلم؟!
    2- صحيفة الناموس:
    عن الرضا رضي الله عنه في حديث علامات الإمام قال :
    «وتكون صحيفة عنده فيها أسماء شيعتهم إلى يوم القيامة، وصحيفة فيها أسماء أعدائهم إلى يوم القيامة» .
    نقول : أية صحيفة هذه التي تتسع لأسماء الشيعة إلى يوم القيامة؟!
    ولو سجل فيها أسماء الشيعة في ايران مثلا في يومنا هذا لاحتجنا إلى مائة مجلدعلى أقل تقدير!!
    3- صحيفة العبيطة:
    عن أمير المؤمنين رضى الله عنه قال: وأيم الله إن عندي لصحفاً كثيرة قطائع رسول الله صلى الله عليه وآله، وأهل بيته وإن فيها لصحيفة يقال لها العبيطة، وما ورد على العرب أشد منها، وإن فيها لستين قبيلة من العرب بـهرجة، مالها في دين الله من نصيب .
    نقول : إن هذه الرواية ليست مقبولة ولا معقولة، فإذا كان هذا العدد من القبائل ليس لها نصيب في دين الله، فمعنى هذا أنه لا يوجد مسلم واحد له في دين الله نصيب!
    ثم لاحظوا تخصيص القبائل العربية بـهذا الحكم القاسي الذي يشم منه رائحة الشعوبية.
    4 – صحيفة ذؤابة السيف:
    عن أبي بصير عن أبي عبد الله رضى الله عنه أنه كان في ذؤابة سيف رسول الله صلى الله عليه وآله صحيفة صغيرة فيها الأحرف التي يفتح كل حرف منها ألف حرف.
    قال أبو بصير: قال أبو عبد الله: فما خرج منها إلا حرفان حتى الساعة .
    نقول : وأين الأحرف الأخرى؟!
    ألا يفترض أن تخرج حتى يستفيد منها شيعة أهل البيت؟!
    أم أنـها ستبقى مكتومة حتى يقوم القائم؟؟! وتهلك الأجيال تلو الأجيال والدين محبوس في السرداب..؟!
    5 – صحيفة علي :
    وهي صحيفة أخرى وجدت في ذؤابة السيف:
    عن أبي عبد الله رضى الله عنه قال:
    وُجِدَ في ذؤابة سيف رسول الله صلى الله عليه وآله صحيفة فإذا فيها مكتوب :
    بسم الله الرحمن الرحيم، إن أعتى الناس على الله يوم القيامة من قتل غير قاتله، ومن ضرب غير ضاربه، ومن تولى غير مواليه فهو كافر بما أنزل الله تعالى على محمد صلى الله عليه وآله، ومن أحدث حدثاً أو آوى محدثاً لم يقبل الله منه يوم القيامة صرفاً ولا عدل .
    6- الجفر:
    وهو نوعان: الجفر الأبيض، والجفر الأحمر:
    عن أبي العلاء قال: سمعت أبا عبد الله رضى الله عنه يقول: إن عندي الجفر الأبيض.
    قال: فقلت: أي شيء فيه؟
    قال: زبور داود، وتوراة موسى، وإنجيل عيسى، وصحف إبراهيم عليهم السلام والحلال والحرام..، وعندي الجفر الأحمر.
    قال: قلت: وأي شيء في الجفر الأحمر؟
    قال: السلاح، وذلك إنما يفتح للدم يفتحه صاحب السيف للقتل.
    فقال له عبد الله بن أبي اليعفور: أصلحك الله، أيعرف هذا بنو الحسن؟
    فقال: أي والله كما يعرفون الليل أنه ليل والنهار أنه نـهار، ولكنهم يحملهم الحسد وطلب الدنيا على الجحود والإنكار، ولو طلبوا الحق بالحق لكان خيراً لهم .
    نقول : تأمل : زبور داود وتوراة موسى وانجيل عيسى وصحف إبراهيم عليهم الله والحلال والحرام، كلها في هذا الجفر!
    فلماذا تكتمونه؟!
    7- مصحف فاطمة :
    أ- عن علي بن سعيد عن أبي عبد الله رضي الله عنه قال :
    وعندنا والله مصحف فاطمة ما فيه آية من كتاب الله، وإنه لإملاء رسول الله صلوات الله عليه وآله بخط علي رضي الله عنه بيده .
    ب- وعن محمد بن مسلم عن أحدهما رضى الله عنه:
    (وخلفت فاطمة مصحفاً، ما هو قرآن، ولكنه كلام من كلام الله أنزل عليها، إملاء رسول الله صلى الله عليه وآله وخط علي رضي الله عنه) .
    جـ- عن علي بن أبي حمزة عن أبي عبد الله رضى الله عنه:
    (وعندنا مصحف فاطمة عليها السلام، أما والله ما فيه حرف من القرآن، ولكنه إملاء رسول الله صلى الله عليه وآله وخط علي)
    فإذا كان الكتاب من إملاء رسول الله صلى الله عليه وسلم وخط علي، فلماذا كتمه عن الأمة؟!
    والله تعالى قد أمر رسوله صلى الله عليه وسلم أن يبلغ كل ما أنزل إليه، قال الله تعالى: { أَيُّهَا الرَّسُولُ بَلِّغْ مَا أُنزِلَ إِلَيْكَ مِن رَّبِّكَ وَإِن لَّمْ تَفْعَلْ فَمَا بَلَّغْتَ رِسَالَتَهُ } [المائدة:67-77].
    فكيف يمكن لرسول الله صلى الله عليه وسلم بعد هذا أن يكتم عن المسلمين جميعاً هذا القرآن؟! وكيف يليق بعلي رضى الله عنه والأئمة من بعده أن يكتموه عن شيعتهم؟!
    أليس هذا من خيانة الأمانة؟!
    8 – التوراة والإنجيل والزبور:
    عن أبي عبد الله رضى الله عنه أنه كان يقرأ الإنجيل والتوراة والزبور بالسريانية .
    نقول : وماذا يفعل أمير المؤمنين والأئمة من بعده بالزبور والتوراة والإنجيل يتداولونها فيما بينهم ويقرؤونـها في سرهم، ونصوص الشيعة تدعي أن عليًا وحده حاز القرآن كاملاً وحاز كل تلك الكتب والصحائف الأخرى على حد زعمكم, فما حاجته إلى الزبور والتوراة والإنجيل؟! وبخاصة إذا علمنا أن هذه الكتب قد نسخت بنـزول القرآن؟
    بعد كل هذا نقول : نحن نعلم أن الإسلام ليس له إلا كتاب واحد هو القرآن الكريم،وأما تعدد الكتب فهذا من خصائص اليهود والنصارى كما هو واضح في كتبهم المتعددة.

    47 لماذا لم يلطم النبي صلى الله عليه وسلم عندما مات ابنه إبراهيم؟!
    ولماذا لم يلطم علي رضي الله عنه عندما توفيت فاطمة رضي الله عنها؟!

    48 كثير من علماء الشيعة وخصوصاً في إيران لا يعرفون اللغة العربية, فهم عُجُم الألسنة. فكيف يستنبطون الأحكام من كتاب الله تعالى وسنة نبيه صلى الله عليه وسلم؟! مع العلم أن المعرفة بالعربية هي أحد ضرورات العالم.

    49 يعتقد الشيعة أن أغلب الصحابة كانوا منافقين وكفارًا إلا قلة قليلة جداً, فإذا كان الأمر كذلك : لماذا لم ينقض هؤلاء الكفار على القلة القليلة التي كانت مع النبي صلى الله عليه وسلم؟! إن قالوا : بأنهم إنما ارتدوا بعد وفاته صلى الله عليه وسلم إلا سبعة، فلماذا لم ينقضوا على المسلمين القلة ويرجعوا الأمر كما كان عليه آباءهم وأجدادهم؟!

    50 هل يعقل أن يكون النبي صلى الله عليه وسلم فشل في اختيار أصحابه، في مقابل نجاح الخميني في ذلك؟

    مع أو ضد التعليق : Thumb up 1 Thumb down 0

  23. يتبع:

    أبو فارس أحد كبار الشيعة تزلزل علماءالشيعة

    http://www.youtube.com/watch?v=2CNt6DqTfyU

    http://www.youtube.com/watch?v=gvZiH-ZlCew&feature=related

    تاريخ الصفويين المخزي
    هذا مختصر تاريخ الصفويين سرطان الأمة ، ومرضها العضال ، نبين فيه بإذن الله أبرز الأحداث التي مرت بها هذه الفرقة الخبيثة ، وذلك كما يلي أذكر أهم حدث فيها مما له علاقة مباشرة بتأريخ هذه الفرقة الشيطانية والله أسأل أن يكون هذا المختصر كاشفاً للغمة عن أعين كثير من أهل السنة الذين انخدعوا بدعوات التقريب بين الإسلام والرفض..

    بسم الله نبدأ :

    14 هجرية: هذه السنة أساس حنق الصفويين على الإسلام وأهله ، وذلك أنه في هذه السنة كانت معركة القادسية التي انتصر فيها المسلمون على أجداد الصفويين الفرس المجوس ، وكان ذلك في خلافة الخليفة الراشد عمر بن الخطاب رضي الله عنه.

    16هـجرية : فتحت عاصمة الفرس ( المدائن ) وبهذا سقطت الدولة الفارسية ، وبقي صدى هذه الحادثة يتردد في قلوب الصفويين حسرة وندامة.

    23هجرية : قام ( بابا علاء الدين ) كما تسميه الصفويين فهو رمز من رموزهم في الحرب ضد الإسلام ، واسمه أبو لؤلؤة المجوسي ، قام بقتل الخليفة الراشد عمر بن الخطاب رضي الله عنه.

    34 هجرية : ظهر عبد الله ابن سبأ اليهودي الصنعاني الملقب بابن السوداء وادعى الإسلام ظاهراً ، مع كفره باطناً ؛ وأخذ يؤلب الأحزاب ضد الخليفة الثالث الراشد عثمان بن عفان رضي الله عنه حتى قتله الثوار بسبب فتنة ابن السوداء هذا ، وكان ذلك عام 35 هـ.

    وكان معتقد ابن سبأ الخبيث يقوم على أمور ذات أصول يهودية ونصرانية ومجوسية ، وهي : ( الألوهية في علي رضي الله عنه ، و الوصية ، والرجعة ، والولاية ، والإمام ، والبداء ونحوها ).

    36 هجرية : قبل أن تحدث معركة الجمل بليلة اتفق الفريقين رضي الله عنهم على الصلح وباتوا بخير ليله بينما بات ابن سبأ ومن معه من الثوار بشر ليلة ، وطفق يكيد لهم إثارة الفريقين المصطلحين على القتال حتى تم له ما أراد من الفتنة.

    وفي عهد علي رضي الله عنه جاءت السبئية طائفة عبد الله بن سبأ إلى علي رضي الله عنه ، وقالوا له : أنت أنت !! قال : ومن أنا قالوا : الخالق الباريء ، فاستتابهم فلم يرجعوا ، فأوقد لهم ناراً عظيمة وأحرقهم.

    41 هجرية : من أشد الأعوام نحساً على الصفويين وأغيضها لهم ، سمي عام الجماعة بسبب اجتماع كلمة المسلمين على أمير المؤمنين كاتب الوحي معاوية بن أبي سفيان رضي الله عنهما حيث تنازل له الحسن بن علي بن أبي طالب رضي الله عنه بالخلافة ، فاندحر كيد الرفض بذلك.

    61 هجرية : فيها قتل الحسين رضي الله عنه وأرضاه في يوم عاشوراء من شهر المحرم بعد أن تخلى عنه شيعته وأسلموه.

    260 هجرية : توفي الحسن العسكري ، وخرجت الصفويين الاثني عشرية الإمامية . وزعم الصفويين أن إمامهم المنتظر محمد بن الحسن العسكري غاب في سرداب سامراء وأنه سيرجع.

    277 هجرية : ظهرت في الكوفة حركة القرامطة الصفويين ، على يد حمدان بن الأشعث الملقب بـ ( قرمط ).

    278 هجرية : ظهر الصفويين القرامطة في الأحساء والبحرين على يد أبو سعيد الجنابي الرافضي.

    280 هجرية : ظهرت الدولة الزيدية الرافضية في صعدة وصنعاء باليمن ، على يد الحسين بن القاسم الرسي

    297 هجرية : ظهرت دولة العبيديون الصفويين في مصر والمغرب ، على يد عبيد الله بن محمد المهدي .

    317 هجرية : وصل ابوطاهر الرافضي القرمطي إلى مكه يوم التروية فقتل الحجاج في المسجد الحرام ، واقتلع الحجر الأسود ، وبقى بحوزتهم في الأحساء حتى عام 335 هـ . واستمرت دولتهم في الأحساء حتى عام 466 هـ .

    وفيها ظهرت الدولة الحمدانية الرافضية في الموصل ، وحلب ، وزالت عام 394 هـ .

    329 هجرية : هذا العام عند الصفويين أخزاهم الله عام الغيبة الكبرى حيث يدعون أنه وصلت رقعة بتوقيع الإمام المهدي المنتظر يقول فيها : (( لقد وقعت الغيبة التامة فلا ظهور إلا بعد أن يأذن الله ، فمن ادعى رؤيتي فهو كذاب مغتر)) . وهذا كله ليتخلصوا من كثرة سؤال العامة منهم لكهانهم عن تأخر ظهور غائبهم المعصوم المعدوم .

    320 الى 334هجرية: ظهرت الدولة البويهية الرافضية في الديلم على يد بويه بن شجاع .وأظهروا الفساد في بغداد العراق ، وتجرأ السفهاء في عهدهم على شتم الصحابة رضي الله عنهم.

    339 هجرية : أعيد الحجر الأسود من الأحساء يشفاعة حاكم مصر العبيدي .

    352 هجرية : أمر البويهيون باغلاق الأسواق في اليوم العاشر من المحرم ، وعطلوا البيع ، وعلقوا المسوح ، وظهرت النساء ناشرات لشعورهن يلطمن في الأسواق ، وأقيمت النائحة على الحسين ولأول مرة في تاريخ بغداد.

    358 هجرية : استولى العبيديون الصفويين على مصر . وكان أبرز حكامها الحاكم بأمر الله الذي ادعى الألوهية ، ودعا إلى القول بتناسخ الأرواح . وبنهاية هذه الدولة عام 568 هـ ظهرت فرقة الدروز الباطنية .

    402 هجرية : كتب محضر ببغداد في القدح في النسب الذي تدعيه خلفاء مصر العبيديون الصفويين ، وفي عقائدهم وأنهم زنادقة ، وكفرهم سائر العلماء .

    408 هجرية: ادعى الحاكم بأمر الله العبيدي الرافضي ( الفاطمي) زوراً ادعى الألوهية ، وهذا حال كثير من أئمة الروافض. ومن مخازي هذا الرافضي الخبيث التي لا تحصر : عزمه على نبش قبر النبي صلى الله عليه وسلم مرتين :

    الأولى : يوم أن أشار عليه بعض الزنادقة بنقل النبي صلى الله عليه وسلم من المدينة إلى مصر ، فقام فبنى حائزاً بمصر وأنفق عليه مالاً جزيلاً ، وبعث أبا الفتوح لنبش الموضع الشريف ، فهاج عليه الناس وحصل له من الهم والغم ما منعه من قصده الخسيس ولله الحمد والمنة .

    الثانية : حينما أرسل من ينبش قبر النبي صلى الله عليه وسلم ، حيث سكن هذا الرسول بقرب المسجد ، وحفر تحت الأرض ليصل إلى القبر ، فاكتشف الناس أمره فقتلوه .

    483 هجرية : ظهرت حركة الحشاشين التي تدعوا للعبيديين الصفويين ، قامت على يد الحسن الصباح ذو الأل الفارسي ، وكان قد بدأ دعوته في فارس عام 473 .

    500 هجرية : وما بعدها بنى الصفويين العبيديون مشهداً بمصر يقال له ( تاج الحسين ) وزعموا أن به رأس الحسين ، ومازال كثير من الصفويين يحجون إليه إلى يومنا هذا ، فالحمد لله على نعمة العقل.

    656 هجرية : الخيانة العظمى للرافضة بقيادة نصير الدين الطوسي وابن العلقمي الرافضيين حيث تعاونا مع التتار على إدخال التتار إلى بلاد الإسلام حتى قتل أكثر من مليوني مسلم ، وكثير من آل هاشم الذين يدعي الصفويين محبتهم زوراً . وفيه خرجت فرقة النصيرية وقائدها محمد بن نصير الرافضي الإمامي.

    907 هجرية : قامت الدولة الصفوية الرافضية بإيران على يد مؤسسها الشاه إسماعيل بن حيدر الصفوي الرافضي ، وقد قام بقتل ما يقرب من مليون نفس مسلمة لا لشيء إلا أنهم لا يعتنقون مذهب الرفض . ولما قدم بغداد أعلن سبه للخلفاء الراشدين وقتل من لم يسلك ديانة الرفض ، ونبش قبور كثير من أموات أهل السنة كما فعل بقبر الإمام أبي حنيفة رحمه الله.

    ومن الأحداث البارزة في الدولة الصفوية الرافضية قيام شاه عباس الكبير الصفوي بالحج إلى مشهد ليصرف الناس عن الحج إلى مكة ، وفيها بدأ صدر الدين الشيرازي الرافضي في دعوته إلى عقيدة الباب ( البهائية ) ، وقد ادعى ميرزا علي محمد الشيرازي الرافضي أن الله – تعالى الله عن قوله – قد حل فيه ، ثم مات وخلفه بعده تلميذه بهاء الله . وعلى غرارها نشأت فرقة في الهند اسمها ( القاديانية ) ومؤسسها غلام أحمد الذي ادعى النبوة وكثير من العقائد الباطلة، وانتهت الدولة الصفوية عام 1149 هـ.

    1218هجرية: قام رافضي خبيث قدم من العراق وأظهر الزهد والتنسك حينما قدم إلى الدرعية ، وكان من أمره أنه صلى في مسجد الطريف بالدرعية خلف الإمام عبدالعزيز بن محمد بن سعود رحمه الله فقتله وهو ساجد في أثناء صلاة العصر بخنجر معه كان قد أخفاه وأعده لذلك فرحم الله الإمام وقاتل الله الصفويين الخونة أهل الغدر والخيانة.

    1289هجرية : طبع في إيران كتاب ( فصل الخطاب في إثبات تحريف كتاب رب الأرباب ) لعالم النجف الرافضي الحاج ميرزا حسين بن محمد النوري الطبرسي ، وقد جمع في هذا الكتاب النصوص الرافضية التي تثبت بزعمه أن القرآن زيد ونقص منه.

    1366هجرية: كتبت جريدة رافضية اسمها ( برجم الإسلام ) الرافضية شعراً جاء فيه تفضيل كربلاء على مكة….

    هي الطفوف فطف سبعاً بمغناها فمـــا لمكة معنى مثل معناها

    أرض ولكنمـا السبع الشداد لها دانت وطـأطأ أعلاها لأدناها

    1389هجرية: صدر كتاب ( ولاية الفقيه – الحكومة الإسلامية ) للهالك الرافضي الخميني ، ومما جاء فيه من الكفر والطوام قوله :

    ( وإن من ضروريات مذهبنا أن لأئمتنا مقاماً لا يبلغه ملك مقرب ، ولا نبي مرسل ) ص 35 .

    1399 هجرية : قامت جمهورية الرفض في إيران على يد الهالك الخاسر الخميني بعد الإطاحة بنظام الشاه ، وكان من أبرز مظاهر هذه الدولة المظاهرات والأفساد باسم الثورة الإسلامية في أطهر بقاع الأرض وأشرفها في مكة المكرمة ، وفي أشرف الأزمنة في موسم الحج من كل سنة .

    1400 هجرية : القى الهالك الخاسر الخميني كلمة بمناسبة عيد مولد المهدي الموهوم في الخامس عشر من شعبان ، ومن ضمن ما قال في هذه الكلمة : (( الأنبياء جميعاً جاؤوا من أجل إرساء قواعد العدالة في العالم لكنهم لم ينجحوا … وحتى النبي عليه الصلاة والسلام خاتم الأنبياء الذي جاء لإصلاح البشرية وتنفيذ العدالة لم ينجح في ذلك في عهده … وأن الشخص الذي سينجح في ذلك ويرسي قواعد العدالة في أنحاء العالم ويقوم الإنحرافات هو الإمام المهدي المنتظر … )) هكذا فشل الأنبياء ومنهم محمد صلى الله عليه وسلم عند هذا الهالك الخاسر بينما يعد ثورته الكفرية من أنجح الثورات وأعد لها .

    1407 هجرية: قام الصفويين التابعون لحكومة إيران في ولاية الخميني في حج عام 1407 من يوم الجمعة بالمسيرات والمظاهرات الغوغائية في حرم الله في مكة المكرمة ، وعاثوا في الحرم فساداً أسوة بأجدادهم القرامطة ، وقاموا بقتل عدد من رجال الأمن والحجاج ، وكذلك قاموا بتكسير أبواب المتاجر وتحطيم السيارات وأوقدوا النار فيها وفي أهلها ، وقدر عدد القتلى في ذلك اليوم بـ ( 402 ) قتيل منهم ( 85 ) من رجال الأمن والمواطنين السعوديين .

    1408 هجرية : صدرت عن المؤتمر الإسلامي العام الثالث لرابطة العالم الإسلامي المنعقد بمكة المكرمة فتوى بكفر الخميني .

    1409 هجرية : قام جماعة من المخربين من الروافض بزرع المتفجرات المدمرة في مكة المكرمة في الحج من ذلك العام بعد أن هربوها من أوكار الرفض والألحاد إلى حرم الله الآمن ، وقد فجروا منها حول المسجد الحرام مساء يوم السابع من شهر ذي الحجة من العام المذكور ، وقد نتج عن التفجير قتل رجل باكستاني وإصابة ستة عشر شخصاً بجروح وخسائر مادية ، وقد أمكن الله منهم وقبض عليهم وأقيم حكم القتل على المضطلعين منهم بالحادث ( 16 ) شخص في عام 1410 هـ ولله الحمد والمنة .

    1410 هجرية: توفي فيها الهالك الخاسر الخميني ، عليه من الله ما يستحق ، وقد بنى الصفويين على قبره مشهداً وكعبة يضاهون بها الكعبة المشرفة ، قاتلهم الله أنى يؤفكون .

    وما زال التاريخ مستمراً بالأحداث

    العريفي يتحاور مع شيعي حوار رائع

    http://www.youtube.com/watch?v=-VBX0Ytl84U&feature=related

    مع أو ضد التعليق : Thumb up 1 Thumb down 0

  24. لاتخافوا من الثورات مادمتم على حق

    مع أو ضد التعليق : Thumb up 0 Thumb down 0

  25. اخيراً

    جرائم الشيعة ضد السنة

    أرجو ألا يفهم الأخوة الشيعة مقالي خطأً.. فلا أقصد تشويه سمعتهم أو الإضرار بهم.. وأنا أعلم بأن هناك وعلى مر التاريخ العديد من الشيعة الذين وقفوا في صف الأمة وقاتلوا في جيوش المسلمين ولم يضروهم..لكن هؤلاء قلة وللأسف.. فمن قراءة التاريخ يتضح لدينا بأن الدويلات الشيعية خصوصاً ارتكبت أبشع الجرائم ضد أهل السنة..وخانت الإسلام في العديد من المرات..فكانوا خنجراً طعن به الإسلام وللأسف الشديد.

    وأود أن أبدأ مقالي بتوجيه تحدٍ للأخوة الشيعة للإجابة عنه..فأتحداهم أن يأتوا بمعركة أو فتح لهم لأرض غير مسلمة.. وأؤكد لكم بأنه على مر التاريخ الإسلامي (14 قرن) لم يفتتح الشيعة أي أرض.. بل إن دويلاتهم الباطنية وفرقهم الضالة ما لبثت طوال التاريخ أن شوهت الفتوحات الإسلامية.. وعملت الدسائس للأمة..وخانت القادة.. وتعمدت ضرب الأمة من الداخل..من خلال وسيلتهم الدائمة (النفاق والتقية)..وهما الوسيلتان اللتان أبقت هذا المذهب إلى هذا اليوم..فهم يتلونون مع الجميع..ويتعايشون مع أي شخص وأي إمارة وأي خلافة..لكنهم يتحولون لوحوش كاسرة حين تحل ساعة الصفر لقيام دولتهم التي دائماً ما تقوم على أنقاض دولة سنية فقط…لم يحارب الشيعة أحد من المشركين من النصارى واليهود..بل صادقوهم وهادنوهم طوال التاريخ.. ووقفوا في صفهم دائماً ضد أهل السنة.

    يختلف تاريخهم عن تاريخنا.. وتراثهم عن تراثنا..ومذهبهم عن مذهبنا..وعقائدهم عن عقائدنا..فعندما نفتخر بصحابتنا..نراهم يسبونهم ويقذفونهم بأبشع الصفات.. فإن سألت اليهود من أفضل أناس عندكم لقالوا لك أصحاب موسى..ولئن سألت النصارى من أفضل الخلق عندكم لقالوا حواريي عيسى.. ولسألت المسلمين من أفضل الخلق عندكم من أمتكم لقالوا أصحاب النبي صلى الله عليه وسلم..ولكن إن سألت الشيعة من أسوأ أمتكم لقالوا صحابة رسول الله والعياذ بالله.. وعندما نقول بأن قدوتنا عمر بن الخطاب..تراهم يتضايقون بذكره.. وعندما نذكر لهم محرر فارس وقائد القادسية سعد بن أبي وقاص تراهم يمنعون التسمية باسمه ويخونونه..وعندنا نبجل صلاح الدين فاتح القدس..تراهم يشوهون تاريخه لأنه قضى على الفاطميين.. ولا نستغرب بعد هذا أن يأتي خامنئي ليقول بأن هذا العصر أفضل من عصر الصحابة.. علاوة على تعمدهم تزييف تاريخ الدولة الأموية والعباسية والأيوبية والعثمانية التي كانت الحامي الشرعي للإسلام والتي انتشر الإسلام في عهدها.

    إضافة إلى أنهم ما يفتئون تشويه تاريخنا المجيد..فلا يعترفون بالفتوحات وغيرها.. ويتعمدون تزييف الحقائق من خلال طباعة كتبهم..ومن الأمثلة على ذلك ما حدث في البحرين حينما شكل جلالة الملك لجنة لكتابة تاريخ البحرين..وللأسف كانت هذه اللجنة كلها من الشيعة باستثناء شخص واحد سني تم تكليفه بكتابة تاريخ الغوص.. وقام الشيعة في اللجنة المذكورة باستيراد كتب عدة من إيران والنجف وتمت كتابة تاريخ البحرين بصورة مغلوطة بحيث تبين بأن الشيعة هم أصل السكان..وبأن أهل السنة مجرد دخلاء..وبأنهم هم من بنى البحرين وكل التراث البحريني هم من أتى به.. وتم تعمد تشويه تراث عائلة آل خليفة والعديد من العوائل.. والحمد لله أن تم اكتشاف هذا الأمر قبل أن تتم طباعة هذا الكتاب الذي كتب في 6 مجلدات…وقد نشرت جريدة الوسط نتفاً منه.

    أضف إلى ذلك..ارتكابهم للعديد من الجرائم التي يشيب من هولها الولدان..وتقشعر منها الأبدان.. والتي ترسخت في تاريخهم الأسود.. وعليه أحببت في مقالي المتواضع هذا أن أبين الخيانات تلو الخيانات التي قام بها هؤلاء على مر تاريخهم الأسود لنتعرف على صفاتهم.. وندفع أنفسنا للحذر من دسائسهم للأمة.. وهذا ما قدرت عليه..وإلا فإن خياناتهم أكبر وأكثر مما سأسرده لكم..

    أولا: جرائم تاريخية

    1. قتل أمير المؤمنين عثمان بن عفان في عام 35هـ.. ورغم عدم وجود الشيعة (بصورتهم المعروفة اليوم في ذلك الوقت)..إلا أن أهل العراق (والذين خرج من أصلابهم شيعة علي رضي الله عنه) هم من قتلوه..بعد أن دخلوا عليه وضربوه وقطعوا أصابعه.

    2. في عام 40 هـ: بدأت أولى خياناتهم في حفيد رسول الله صلى الله عليه وسلم حينما غدروا بسيدنا الحسين رضي الله عنه.. وهو غدر معروف ومعلوم للجميع..حيث طلب شيعة الكوفة الحسين للقدوم عليهم وأرسلوا له 5000 رسالة تأييد..ثم غدروا به وتخلوا عنه..وتركوه ليقاتل وحده حتى قتل رضي الله عنه.

    3. القرامطة: في سنة 277هـ.. قامت دولة القرامطة الشيعية الإسماعيلية الخبيثة التي تعتبر أكثر الدول انحلالاً وتنكيلا في المسلمين.. وقد فعلت الأفاعيل بالأمة..ونذكر بعض جرائمهم باختصار..

    · تعرضهم للحُجاج أثناء رجوعهم من مكة بعد أداء المناسك.. فلقوا القافلة الأولى فقاتلوهم قتالاً شديدًا.. فلما رأى القرامطة شدة القافلة في القتال.. قالوا: هل فيكم نائب السلطان؟ فقالوا: ما معنا أحد.. فقالوا: فلسنا نريدكم… فاطمأنوا وساروا فغدروا بهم من خلفهم وقتلوهم عن آخرهم… كما تعقبوا قوافل الحجيج قافلة قافلة ليقتلوهم.. فقتلوهم عن آخرهم… وجمعوا القتلى كالتل من كثرتهم.. وأرسلوا خلف الفارين من الحجيج من يبذل لهم الأمان فعندما رجعوا قتلوهم عن آخرهم..وهكذا.. وكانت نساء القرامطة يطفن بين القتلى يعرضن عليهم الماء.. فمن كلمهن أجهزن عليه.. فقيل إن عدد القتلى بلغ في هذه الحادثة عشرين ألفا.. وهم في كل ذلك يغورون الآبار.. ويفسدون ماءها بالجيف والتراب والحجارة.. وبلغ من ما نهبوه من الحجيج ألفي ألفي دينار (مليوني دينار).

    · وفي 311هـ – قصد أبو طاهر القرمطي البصرة فوصلها ليلاً في ألف وسبعمائة رجل فوضع السيف في أهل البصرة وهرب الناس إلى الكلأ وحاربوا القرامطة عشرة أيام فظفر بهم القرامطة وقتلوا خلقًا كثيرًا.. وطرح الناس أنفسهم في الماء فغرق أكثرهم.. وأقام أبو طاهر سبعة عشر يومًا يحمل من البصرة ما يقدر عليه من المال والأمتعة والنساء والصبيان ثم انصرف..وقتل من قتل.. وترك الباقون في أماكنهم منهكين فمات أكثرهم جوعًا وعطشا من حر الشمس.. وانقلبت بغداد .. وكانت صورة فظيعة شنيعة.. وكسروا منابر الجوامع.. وسودوا المحاريب يوم الجمعة.

    · وفي سنة 317هـ خرج القرامطة إلى مكة في يوم التروية فقاتلوا الحجيج في رحاب مكة وشعابها.. وفي المسجد الحرام وفي جوف الكعبة وقتلوا منهم خلقًا كثيرًا.. وجلس أميرهم أبو طاهر لعنه الله على باب الكعبة والرجال تصرع حوله والسيوف تعمل في الناس في المسجد الحرام في الشهر الحرام في يوم التروية الذي هو من أشرف الأيام.. وكان الحجيج يفرون منهم فيتعلقون بأستار الكعبة.. فلا يجدي ذلك عنهم شيئا… بل يقتلون وهم متعلقون بها.. ولما قضى القرمطي اللعين أبو طاهر أمره وفعل ما فعل بالحجيج… أمر بردم بئر زمزم بإلقاء القتلى فيها وهدم قبتها.. وأمر بخلع الكعبة ونزع كسوتها عنها وشققها بين أصحابه.. ثم أمر رجلاً من رجاله بأن يقلع الحجر الأسود.. فجاء رجل فضربه بمثقل كان في يده وقال أين الطير الأبابيل؟ أين الحجارة من سجيل؟ ثم قلع الحجر الأسود.. وأخذوه حين راحوا معهم إلى بلادهم.. فمكث عندهم ثنتين وعشرين سنة.. حتى ردوه في سنة 339هـ فإنا لله وإنا إليه راجعون.

    · تعتبر هذه الدولة من أكثر الدويلات إباحية وفساداً.. حيث لهم أياماً يعيثون فيها فساداً..ويختلط الرجال بالنساء..وكل شيء عندهم حلال..فنشروا المتعة والانحلال في الأمة..وفي دولة البحرين خصوصاً.

    4. العبيديون (الفاطميون): وقامت دوليتهم في 352هـ… حيث تنسب لعبيد الله (الحاكم بأمر الله) كما نسبوا أنفسهم زوراً وبهتاناً إلى السيدة فاطمة الزهراء رضي الله عنها.. وقد ارتكبت هذه الدولة العديد من الجرائم ضد أبناء الأمة في مصر والمغرب العربي.. ومنها:

    · صدَّرت حكومتهم قراراً يقضي بإغلاق الأسواق في 10 محرم (عاشوراء).. وعطلوا البيع وظهرت النساء ناشرات شعورهن يلطمن في أسواق بغداد..وكانت من أوائل الدويلات التي اختلقت هذه البدع.

    · في 408هـ وادعى حاكمهم عبيد الله الملقب الحاكم بأمر الله الألوهية في 408هـ… وعزم على نبش قبر أبوبكر وعمر لكنه لم ينجح ولله الحمد.

    · قتلهم العديد من العلماء والأعيان..ومن ذلك أنه عندما ادّعى عبيد الله النبوة والرسالة أحضر فقيهين من فقهاء القيروان وهو جالس على كرسي ملكه وأوعز إلى أحد خدمه.. فقال للشيخين: ((أتشهدا أن هذا رسول الله؟ فقالا بلفظ واحد: والله لو جاءنا هذا والشمس عن يمينه والقمر عن يساره يقولان: إنه رسول الله، ما قلنا ذلك. فأمر بذبحهما)). وهذان الشيخان المغربيان هما ابن هذيل وابن البردون.

    · كانوا كثيرا ما يجبرون الناس على الفطر قبل رؤية هلال شوال.. بل قتلوا من أفتى بأن لا فطر إلا مع رؤية الهلال كما فعلوا بالفقيه محمد بن الحبلي قاضي مدينة برقة.. فقد أتاه أمير برقة.. فقال: غدا العيد.. فقال الفقيه الحبلي: حتى نرى الهلال.. ولا أُفطر الناس وأتقلد إثمهم.. فأصبح الأمير بالطبول والبنود وأهبة العيد فقال الفقيه: لا أخرج ولا أصلي.. فما كان منهم إلاّ أن علقوه في الشمس إلى أن مات وهو يستغيث من العطش.. فلم يسقوه.. ثم صلبوه على خشبه .

    · منعوا علماء أهل السنة من التدريس في المساجد ونشر العلم والاجتماع بالطلاب.. فكانت كتب السنة لا تقرأ إلا في البيت.. وأتلفوا مصنفات أهل السنة.

    · حرّموا على الفقهاء الفتوى بمذهب الإمام مالك…وهو مذهب الناس في المغرب العربي.. واعتبروا ذلك جريمة يعاقب عليها بالضرب والسجن أو القتل أحيانا.

    · شنوا حربا نفسية على أهل السنة.. وذلك بتعليق رؤوس الأكباش والحمير على أبواب الحوانيت والدواب.. وكتبوا عليها أسماء الصحابة في إشارة واضحة لإهانتهم لصحابة رسول الله.

    · كان شعراء الدولة العبيدية يمدحون خلفاءهم إلى درجة الكفر البواح وينشرونها بين الناس.

    · منعوا الناس من قيام (تراويح) رمضان باعتباره بدعة من سيدنا عمر بن الخطاب رضي الله عنه .. ومنعوا صلاة الضحى.. وقدموا صلاة الظهر على غير موعدها لفتنة الناس.. أما خطبة الجمعة فقد أظهروا فيها سب الصحابة وضروبا من الكفر.. فتركها الناس وأقفرت المساجد في زمانهم.. وكان بعض أئمتهم يصلون ويستقبلون مدينة رقادة وليس الكعبة.. فلما أنتقل عبيد الله إلى مدينة المهدية صلوا إليها.

    · غيروا المناهج التعليمية وملئوها بسب ولعن الشيخين..وطردوا أهل السنة وقتلوا العديد منهم..وأجبروهم على التحول لمذهبهم.

    · غلا بعض دعاتهم في عبيد الله المهدي حتى أنه أُنزل منزلة الإله و انه يعلم الغيب وانه نبي مرسل.

    · التسلط والجور وإعدام كل من يخالف المذهب الرافضي.

    · إبطال بعض السنن المتواترة والمشهورة والزيادة في بعضها كما فعلوا في زيادة ( حي على خير العمل في الآذان وإسقاط التراويح) حتى وصل الأمر بهم أن قطعوا لسان مؤذن السني( لأنه لم يقل حي على خير العمل) ووضع لسانه بين عينيه.. وطيف به في القيروان.. ثم قُتل ليكون عبرة لكل المؤذنين السنة ودفعا لهذه المفسدة.. فأفتى العلماء السنة في ذلك الوقت بجواز قول حي على خير العمل تقديماً لصون النفس.. (وقس ذلك على فعلوه بالمؤذن السني البنغالي محمد عرفان في البحرين الذي قطع لسانه وصب عليه الزيت الحامي فدخل في غيبوبة ومات على إثرها رحمه الله تعالى).

    · منع أي تجمعات خوفاً من الثورة والخروج عليهم.

    · إتلاف مصنفات أهل السنة ومنع الناس من تداولها.

    · إزالة آثار جميع الخلفاء والأمراء المنتمين لأهل السنة.

    · دخول خيولهم إلى المساجد وجعلها تتروث وتتبول داخل مساجد أهل السنة.

    · بناء مقام في مصر سموه الحسين وزعموا أن رأس الحسين موجود فيه ليحج إليه الناس.

    5. الحشاشون: وهي دولة ظهرت في عام 483هـ في منطقة فارس..وسموا بهذا الاسم لأنهم أحلوا تنازل كل المسكرات والمخدرات (وكانت موجودة في ذلك الوقت بأنواع قليلة تختلف قليلا عن الموجودة حالياً).. وكان قوادهم يجبرون الجنود والعامة على تناول حبوب الهلوسة والمخدرات لكل ينفذوا أوامرهم بحذافيرها.. وكانت أغلب الأوامر الصادرة لهم هي قتل أهل السنة وهم تحت تأثير المخدرات والهلوسة..وقد أباحوا كل المحرمات..وكانت النساء تنتظر كل قاتل حتى تكرمه بأن تتمتع معه.

    6. البويهيون: وقامت في 334هـ.. حيث بدأت الدولة البويهية الشيعية في الجزء الغربي من إيران وفي العراق.. وأسستها أسرة بني بويه.. وقد كان أهل بغداد قبل الدولة البويهية على مذهب أهل السُّنَّة والجماعة.. فلما جاءت هذه الدولة – وهي متشيعة غالية – نما مذهب الشيعة ببغداد..ولم تمض سنة على احتلالهم بغداد حتى اشتد الغلاء ببغداد.. فأكل الناس الميتة والسَّنَانير والكلاب.. وأكل الناس الشوك.. فلحق الناس أمراض وأورام في أحشائهم.. وكثر فيهم الموت حتى عجز الناس عن دفن الموتى.. فكانت الكلاب تأكل لحومهم.. كما أظهروا في بلاد المسلمين أشنع البدع وأظهروا الرفض والتشيع.. وجهروا بسب الصحابة.. وتسببوا في وقوع الكثير من الفتن والاضطرابات بين المسلمين السنة والمتشيعين الذين أصبحت لهم دولة بفضل هؤلاء المبتدعين.

    7. في عام 656هـ خان الرافضة بقيادة نصر الدين الطوسي وابن العلقمي الأمة وتعاونا مع التتار وراسلوهم وأدخلوهم الدولة في بغداد وأسفر ذلك عن قتل مليوني مسلم (على أكثر التقديرات).. حتى انتشرت رائحة الموت..وكانت الخيول تسير على برك من الدماء..ولم ير المسلمون شر من هذه المقتلة على مدى التاريخ القديم.. وللعلم فإن الهالك الخميني له كتاب يمدح فيه نصر الدين الطوسي ويبارك تمسك هذا الخائن بالتقية التي أنقذت دينهم.

    8. الصفويون: وظهروا في 907هـ في إيران على يد إسماعيل الصفوي.. الذي نكل بالمسلمين السنة شر تنكيل.. وكانت فارس في ذلك الوقت تدين بالمذهب السني..ولم يكن فيها أجمع سوى 4 مدن شيعية فقط (ومنها مدينة قم).. وقد ارتكب الهالك المجرم إسماعيل الصفوي العديد من الجرائم التي لم ير التاريخ مثلها في المسلمين السنة..ومنها:

    · تشير كتب التاريخ إلى أن مجموع ما قُتل من المسلمين السنة هناك ما يقارب المليون مسلم.

    · احتل بغداد عدة مرات في صراعه مع الدولة العثمانية .. وكان كل ما يدخلها ينكل بأهلها.. حتى إنه أمر بنبش قبور أهل السنة.

    · قام شاه عباس بصرف الناس عن الحج لبيت الله الحرام ووجهم لإيران.

    · ظهرت اللطميات وضرب الصدور وشق الصدور في عهد الدولة الصفوية.. كما تم زيادة لفظ “أشهد أن عليا ولي الله” في الأذان لأول مرة.. كما تم اختراع وضع التربة.

    · لما تولى ميرزا الشيرازي مقاليد حكم الدولة الصفوية.. ادعى الحلول.. حيث قال بأن الله حل فيه..فضار كأنه الله..فأمر بأن يعبده الناس.. ثم جاء خلفه بهاء الله الذي ادعى ما ادعاه سلفه فأسس الدولة البهائية.. ثم تأثرت بها القاديانية على يد غلام أحمد وادعت مثل سابقتها.

    · تحالف الصفويين مع البرتغاليين ضد العرب والمسلمين..حيث دخل إسماعيل الصفوي لحدود الحجاز طمعاً في احتلال الحرمين.. وكانت الخطة هي أن يلتفت البرتغاليين من البحر الأحمر ولكن العثمانيين قاتلوهم فانتصروا عليهم.

    ثانيا: جرائم حديثة

    ارتكب الرافضة العديد من الجرائم في حق أهل السنة على مدار التاريخ القديم (كما بينا سابقاً) والحديث.. فمن جرائمهم في التاريخ الحديث التالي:

    1. في عام 1218هـ قتل رافضي الإمام عبد العزيز بن محمد بن سعود في صلاة العصر في مسجد الدرعية.

    2. في 1289هـ تعمدت إيران طباعة كتاب فصل الخطاب في تحريف كلام رب الأرباب الذي يعتبر بداية الترويج لمفهوم تحريف القرآن الكريم.. ولا يزال يطبع إلى اليوم.

    3. في عام 1975م أسس موسى الصدر حركة تسمى (أمل) ارتكبت العديد من المجازر في حق أهل السنة..ومنها:

    · احتلال بيوت السنة في بيروت: حيث بدأ المخطط عندما وجه الصدر نداء دعا فيه أهالي الجنوب اللبناني (الشيعة ) إلى احتلال القصور في العاصمة بيروت في 1985م.. وبالفعل جاء الشيعة من الجنوب.. واحتلوا المباني التي يملكها أهل السنة.. وبالذات في ضواحي بيروت الجنوبية.. وكان العمال والموظفون الشيعة القادمون من الجنوب اللبناني والبقاع والشمال يبنون منازلهم على أملاك الغير… وكان ذلك يحدث تحت سمع السلطات النصرانية المارونية وبصرها.. وكان أصحاب الأراضي يطالبون الأجهزة المسئولة بوضع حد لهذا العبث دون فائدة.. وعندما سأل الصحفيون نبيه بري عراب هذه الجرائم عن الأسباب التي دفعته إلى احتلال بيروت الغربية.. أجاب “بيروت الغربية عاصمة لبنان وملك لجميع المواطنين.. وليست حكرا على أهل السنة.

    · الاعتداء على المخيمات الفلسطينية: وبدأت حكاية العدوان الشيعي على المخيمات بقصة مفبركة مفادها أن شابا فلسطينيا يحمل مسدسا تبادل إطلاق النار مع عناصر من حركة أمل الذين كانوا يشكلون دورية مسلحة.. وانطلقت في ليلة العشرين من مايو 1958م شرارة العدوان حينما اقتحمت ميليشيات أمل مخيمي صبرا وشاتيلا.. وقامت باعتقال جميع العاملين في مستشفى غزة..وساقوهم مرفوعي الأيدي إلى مكتب أمل في أرض جلول، كما منعت القوات الشيعية الهلال والصليب الأحمر وسيارات الأجهزة الطبية من دخول المخيمات وقطعت إمدادات المياه والكهرباء عن المستشفيات الفلسطينية… وفي فجر ذلك اليوم، بدأ مخيم صبرا يتعرض للقصف المركز من قبل عناصر أمل بمدافع الهاون والأسلحة المباشرة من عيار 106ملم. وفي صباح اليوم نفسه تعرض مخيم برج البراجنة لقصف عنيف بقذائف الهاون.. وانطلقت حرب أمل المسعورة تحصد الرجال والنساء والأطفال.. كما أحرقوا جزءا من دار العجزة.. واستعانت حركة أمل باللواء السادس في الجيش اللبناني المكون من أفراد من الشيعة.. حيث خاض معارك شرسة ضد المسلمين السنة في بيروت الغربية.. وفي صباح اليوم التالي.. وجه اللواء السادس نداءات بواسطة مكبرات الصوت إلى سكان المخيمات تطالبهم بإخلائها تجنبا للقصف.. وسارعت العائلات على الفور بالنزوح من منازلها.. ولم تدم هذه الهدنة طويلا إذ سرعان ما عاد قصف أمل للمخيمات وتوقف نقل الجرحى الذين ظلوا ينزفون حتى الموت.. حتى إن بعض التقارير قالت إن طفلا من المصابين يموت كل خمس دقائق. ولم تكن أمل الشيعية وحدها في عدوانها على المخيمات إذ سرعان ما انضمت ألوية أخرى من الجيش اللبناني الماروني ومن جيش النظام السوري النصيري إلى المعركة يجمعهم بغض أهل السنة..واستمر حصار أمل قرابة الشهر.. لم ير فيه اللاجئون أشعة الشمس حيث خرجوا من الملاجئ بعد شهر تزكم أنوفهم رائحة الجثث المتعفنة.. ليشاهدوا منازلهم المتهدمة، وكانت حصيلة العدوان كما يلي: 3100 بين قتيل وجريح، وأكثر من 15 ألف مهجر، وحوالي 90% من المنازل تهدم كليا أو جزئيا..ونقلت محطة Bbc التلفزيونية البريطانية خبر اختفاء 1500 فلسطيني في مراكز الاستجواب التابعة لأمل.. وأعربت عن اعتقادها بأن عددا من الفلسطينيين ربما قتلوا في المستشفيات في منطقة بيروت الغربية..وقالت إنه عثر في أحد المستشفيات على مجموعة من الجثث الفلسطينية ذبح أصحابها من الأعناق.

    4. في 1983م..تم إنشاء منظمة مسلحة تحت مسمى حزب الله..الذي ارتكب العديد من الجرائم في حق الأمة..ونذكر منها على سبيل المثال لا الحصر طرد السنة في جنوب لبنان وإحلال الشيعة محلهم.. وتدريب عناصر شيعية مسلحة.

    5. شيعة الكويت: محاولة اغتيال أمير الكويت في الثمانينات..ورمي قائد طائرة سني من أعلى الطائرة بعد ذبحه…وتعمد إثارة الاضطرابات في الحج في الثمانينات.

    6. شيعة السعودية: تعمد إثارة القلاقل في مقبرة البقيع في 2010.. وتعمد الخروج على الحكومة السعودية في العديد من المرات.

    7. شيعة البحرين: أثاروا القلاقل في التسعينات وقتل ما يزيد عن 15 أجنبياً وشرطيا بحرينيا..وحرق وخرب العديد من متاجر أهل السنة والدولة.. إضافة إلى الثورة الأخيرة التي أثبتت الأدلة ضلوعه في إثارتها والتي ارتكب فيها جرائم عديدة كقطع لسان مؤذن سني..وقتل عجوز سائق سيارة أجرة..ودهس 14 شرطي (4 توفي بدم بارد بعد دهسهم عدة مرات)..وتعمدهم عدم علاج المرضى السنة..والاعتداء على الطلبة والطالبات في الجامعة..الخ

    8. شيعة العراق: وقد اجتمعت أطياف الشيعة من منظمة بدر وجيش المهدي وميليشيا حزب الله وغيرها للتنكيل بأهل السنة.. وتشير المصادر إلى مقتل 200 ألف سني..وتهجير مليونين..وتجنيس مليوني إيراني محلهم.. واغتصاب النساء وقتل الأولاد والعلماء..وحرق المساجد وتخريبها..والاستيلاء على العديد من مساجد أهل السنة.. وكل هذا حصل في الفترة من 2003 بعد الاحتلال الأمريكي إلى الوقت الحالي.

    9. جرائم إيران: وهي عديدة..منها:

    · احتلالهم الأحواز العربية.

    · خيانتهم لشيعة أذربيجان..وتأييدهم للأرمن المسيحيين ودعمهم ضد الأذريين حتى لا تقوم دولة للأذريين بداخل إيران.

    · قاتلوا حركة طالبان وسمحوا للطائرات الأمريكية باحتلال أفغانستان مروراً بمجالهم الجوي..وكذا الحال مع بغداد.

    · احتلال 3 جزر إماراتية (طنب الكبرى والصغرى وأبو موسى).

    · قتل آلاف الفلسطينين في العراق.

    · استيراد الخميني أسلحة من إسرائيل لمحاربة العراق في الثمانينات..حيث سميت تلك الفضيحة (إيران غيت).

    اخي كاتب المقال لا تطلب منا الوقوف جنباً الي جنب ضد من يثيرون الفتن ويعكرون صفونا .

    اللهم ارنا الحق حقا وارزقنا اتباعة وارنا الباطل باطلا وارزقنا اجتنابه.

    مع أو ضد التعليق : Thumb up 1 Thumb down 0

  26. محمدالبشيرعثمان ملاح

    الموضوع المطروح للنقاش هو أختلاف عقائد وليس أختلاف فكري وهذا له مرجعية قال الله تعالي ( يأيها الذين آمنوا أطيعوا الله وأطيعوا الرسول وأولي الأمر منكم فأن تنازعتم في شئ فردوه إلي الله والرسول إن كنتم تؤمنون بالله واليوم الآخر ذلك خير و أحسن تأويلأ) فهذه هي المرجعية العلمية ولكن نجد الناس يتعصبون لآراءهم .ويجادلون في الله بغير علم .الصحابة رضي الله عنهم كلهم عدول وأهل الجنة قال الله عنهم (والسابقون الأولون من المهاجرين والأنصار والذين أتبعوهم بإحسان رضي الله عنهم ورضوا عنه وأعد لهم جنات تجري تحتها الأنهار خالدين فيها أبدأ ذلك الفوز العظيم ) وبعد هذه نجد قوم يطعنون فيهم وينتقصونهم .سبحان الله من قال فيهم فهو كافر لأنه خالف قول الله .عندما جاء ذو الخويصرة اليمني وقال للرسول صلي الله عليه وسلم (أعدل يا محمد فإنك لم تعدل هذه قسمة لم يراد بها وجه الله ) ثم ذهب وصلي ركعتين قرأ في أحداهما البقرة وفي الثانية آل عمران فقال عنه النبي صلي الله عليه وسلم أذا لم أعدل فمن يعدل .قال يخرج من ضئضي هؤلاء قوم تحقرون صلاتكم إلي صلاتهم يتلون القرآن لا يتعدي حناجرهم يخرجون من الإسلام كما يخرج السهم من الرمية .قوم طعنوا في أشرف وأكرم أمرأة في الدنيا أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها الآيات من رقم 11(إن الذين جاءوا بالأفك عصبة منكم …إلي الآية 20من سورة النور نزلت هذه الآيات في براءة أم المؤمنين عائشة ونجد قوم يسبونها في المنابر ويصفونها بالفجور مخالفين هذه الآيات المحكمة ومن خالف قول الله فهو كافر قال الله عنهم ( قل هل ننبئكم بالأخسرين أعمالأ* الذين ضل سعيهم في الحياة الدنيا وهم يحسبون أنهم يحسنون صنعأ* أولئك الذين كفروا بآيات ربهم ولقائه فحبطت أعمالهم فلا نقيم لهم يوم القيامة وزنأ) هذا قليل من كثير محمد ملاح..السني..داعية التوحيد ..فاضح للجن ومبين أسحارهم للبشر

    مع أو ضد التعليق : Thumb up 0 Thumb down 0

  27. السلام عليكم
    لماذاء ثار التونسيون والليبييون والمصرييون ثاروا لانه بلادانهم مستقره فيها الحاكم يحكم بالعدل
    واولاده اتقياء وحاشيه يخافون عل الشعب ولايعملون الا ما هو فى صالحهم مثلا اولاد القذافى الحمد لله اتقاء
    من جامع الى جامع ولا يفوتهم وقت مع المسلمين فى المساجد وكانو محبين لمواطنيهم
    كفى كذب لا يحس النا الا الذى فى وسطها اولاد القذافى الواحد منهم يصرف فى اليوم مايئات الالوف من الدولارات
    كل واحد منهم لديه المليارات وهم كم( ساقط) سبعه وامهم واختهم يملكون المليارات اى الواحد منهم يملك مليارات
    فاذاء جمعناهم اصبحت عشرات المليارات التى تساهم فى حل ليس مشاكل الليبيين فقط بل بعض الدول المجاوره
    والشعب الليبي محروم من الحياة الكريمه التى يفترض انه فى حاله جيده من التعليم والصحه والسكن ولكن هذه الاشياء محروم منها وبعيدة عنه كل البعد فمثلا ثورة ليبيا لم يفعلها الكبار فعلوها الصغار باعمارهم وكانوابطال شجعان اثبتو للعالم انهم رجال ابطال حطموا اعتى قوة فى العصر الحديث بقوتها وجبروتها الرجل المعتوه الذى اراد ان يقتل شعبه بقتله مستاجرين
    لماذاء تبررون ساحات الحكام فلو كل من حكم . حكم بشرع الله واتقى الله فيهم ما تجراء احد ان يقوم بما قاموبه الليبيين وغيرهم

    مع أو ضد التعليق : Thumb up 0 Thumb down 0

  28. بسم الله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى أله وصحبه ومن والاه
    أخي الكريم لاتخلي تأييدك لنظام حكم معين تنظر على عيوب الثورات ليش ماتنظر على محاسنها في بلدان الربيع العربي الناس عرفوا معنى الحريه والديمقراطيه بغض النظر عن بعض المشكلات اللي بإذن الله بتنحل قريبآ وأنا مع أختلاف رأيي مع أخواننا الشيعه إلا أني أقول أن لهم حقوق لهم الحق بالمطالبة بها بالطرق السلمية وبدون إثارة أي فتن أو مشكلات لإنها سوف تغلب رأي المتعاطفين معهم إلى العكس مثل ما حصل بالبحرين

    مع أو ضد التعليق : Thumb up 0 Thumb down 0

  29. ارجو التصحيح في العراق ليس ثورة بل كان احتلال غاشم تدميري ضد النظام الوطني والشعب العراقي بدعم ابناء عمومتنا دول الخليج وغيرهم ….لذا كونوا واضحين في الطرح رحمكم الله

    مع أو ضد التعليق : Thumb up 0 Thumb down 0

  30. احسنت اخي الكريم عالجت لهذه السطور القليلة مشكلة ازلية كبيرة والحقيقة ان كل انسان يحاسب على معتقداته

    مع أو ضد التعليق : Thumb up 0 Thumb down 0

  31. اللّهُمَّ عَظُمَ سُلْطانُكَ وَعَلا مَكانُكَ، وَخَفِيَ مَكْرُكَ، وَظَهَرَ أَمْرُكَ، وَغَلَبَ قَهْرُكَ، وَجَرَتْ قُدْرَتُكَ، وَلايُمْكِنُ الفِرارُ مِنْ حُكُومَتِكَ. اللّهُمَّ لا أَجِدُ لِذُنُوبِي غافِراً وَلا لِقَبائِحِي ساتِراً، وَلا لِشَيٍْ مِنْ عَمَلِيَ القَبِيحِ بِالحَسَنِ مُبَدِّلاً غَيْرَكَ، لا إِلهَ إِلاّ أَنْتَ، سُبْحانَكَ وَبِحَمْدِكَ ظَلَمْتُ نَفْسِي، وَتَجَرَّأْتُ بِجَهْلِي، وَسَكَنْتُ إِلى قَدِيمِ ذِكْرِكَ لِي، وَمَنِّكَ عَلَيَّ. اللّهُمَّ مَوْلايَ كَمْ مِنْ قَبيحٍ سَتَرْتَهُ، وَكَمْ مِنْ فادِحٍ مِنَ البَلاءِ أَقَلْتَهُ ، وَكَمْ مِنْ عِثارٍ وَقَيْتَهُ، وَكَمْ مِنْ مَكْروُهٍ دَفَعْتَهُ، وَكَمْ مِنْ ثَناءٍ جَمِيلٍ لَسْتُ أَهْلاً لَهُ نَشَرْتَهُ.

    مع أو ضد التعليق : Thumb up 0 Thumb down 0

  32. محمدالبشيرعثمان ملاح

    الأخ السوداني: عادل عباس ..يتحدث عن مظاهرات الربيع والتي أطاحت بالحكام .تسمي هذه فوضي وخروج علي الحكام ليس من أجل أعلاء كلمة لا إله إلا الله محمد رسول الله صلي الله عليه وسلم .وبعد التغيير عمت الفوضي والبلوي وأصبح الأمن غير مستتب ومازالت تلك البلدان تعبد القبور والسحرة وأهل الدجل وأبيحت الخمور والزنا وأكل الربا والمملكة هي البلد الوحيد في الدنيا التي يعبد فيها الله وحده ويجد الأنسان الأمن والأستقرار أكثر من بيته .البلد الوحيد التي يقام فيها العدل وتحكم بشرع الله .أذن الفضل والحمد لله ثم لآل عبدالعزيز آل سعود حفظهم الله والذي في قلبه نفاق يعادي آل عبدالعزيز حماة التوحيد اللهم أهلك أعداء آل عبدالعزيز حكام الشريعة

    مع أو ضد التعليق : Thumb up 0 Thumb down 0

  33. حجاازيه محبه للرسول واصحابه

    اسال الله العلي العضيم اناا يديم علي السعوديه والخليج الامن والاماااان واقول كلمه للسودني حكام الخليج رجال خيرر محبين للدين ويخافون الله كفااايه نعمه الامن الي حنا عايشين فيهاا من غيررر تجون هنا للسعوديه وكل سبل الراحه متوفره للحجيج كل هدا وقاعد تتفلس علينا باازله الحكم انت رجل غير راشيد انضر لي حالك واصلح في بلادكم بدل متشغل نفسك بالخليج واسال الله انا يطيل بعمر خادم الحرمين الشرفين والله يبعد عن الخليج شر كل مفتن امين ياااااارب العلمين

    مع أو ضد التعليق : Thumb up 0 Thumb down 0

  34. اللّهُمَّ عَظُمَ بَلائِي، وَأَفْرَطَ بِي سُوءُ حالِي، وَقَصُرَتْ بِي أَعْمالِي، وَقَعَدَتْ بِي أَغْلالِي وَحَبَسَنِي عَنْ نَفْعِي بُعْدُ أَمَلِي ، وَخَدَعَتْنِي الدُّنْيا بِغُرُورِها، وَنَفْسِي بِجِنايَتِها ، وَمِطالِي ياسَيِّدِي فَأَسْأَلُكَ بِعِزَّتِكَ أَنْ لايَحْجُبَ عَنْكَ دُعائِي سُوءُ عَمَلِي وَفِعالي، وَلاتَفْضَحَنِي بِخَفِيِّ مااطَّلَعْتَ عَلَيْهِ مِنْ سِرِّي، وَلاتُعاجِلْنِي بِالعُقُوبَةِ عَلى ما عَمِلْتُهُ فِي خَلَواتِي مِنْ سوءِ فِعْلِي وَإِسائَتِي، وَدَوامِ تَفْرِيطِي وَجَهالَتِي، وَكَثْرَةِ شَهَواتِي وَغَفْلَتِي، وَكُنِ اللّهُمَّ بِعِزَّتِكَ لِي فِي كُلِّ الاحْوالِ رَؤُوفاً، وَعَلَيَّ فِي جَمِيعِ الامُورِ عَطُوفاً. إِلهِي وَرَبِّي مَنْ لِي غَيْرُكَ أَسأَلُهُ كَشْفَ ضُرِّي وَالنَّظَرَ فِي أَمْرِي. إِلهِي وَمَوْلايَ أَجْرَيْتَ عَلَيَّ حُكْماً اتَّبَعْتُ فِيهِ هَوى نَفْسِي وَلَمْ أَحْتَرِسْ فِيهِ مِنْ تَزْيينِ عَدُوِّي، فَغَرَّنِي بِما أَهْوى وَأَسْعَدَهُ عَلى ذلِكَ القَضاءُ فَتَجاوَزْتُ بِما جَرى عَلَيَّ مِنْ ذلِكَ بَعْضَ حُدُودِكَ، وَخالَفْتُ بَعْضَ أَوامِرِكَ، فَلَكَ الحَمْدُ عَلَيَّ فِي جَمِيعِ ذلِكَ وَلاحُجَّةَ لِي فِيما جَرى عَلَيَّ فِيهِ قَضاؤُكَ، وَأَلْزَمَنِي حُكْمُكَ وَبَلاؤُكَ، وَقَدْ أَتَيْتُكَ ياإِلهِي بَعْدَ تَقْصِيرِي وَإِسْرافِي عَلى نَفْسِي مُعْتَذِراً نادِماً مُنْكَسِراً مُسْتَقِيلاً مُسْتَغْفِراً مُنِيباً مُقِرّاً مُذْعِنا مُعْتَرِفاً

    مع أو ضد التعليق : Thumb up 0 Thumb down 0

  35. كلامك حلو ومقنع بس جيب العقل الي يفكر ويكول انو ماكو طائفية بين المسلمين اكو ناس تكول هذا على الدين الشيعي وكأن الشيعة مو اسلام والاخر يكول الشيعة اخطر من اليهود على الاسلام وين اثبات هذا الكلام وليش دائما الشيعة هم الملامون حين يطلبون بحقوقهم و العرب واولهم ال سعود كفروا العراقيين لانهم شيعة وحتى السنة بالعراق مخلصوا من ظلم ال سعود وظلم العرب لانهم طالبوا بسقوط صدام وحاليا الثورات تقوم ولا تقعد وبمباركة ال سعود .
    واذا تجي للعراق هسا راح تشوفون اكثر العوائل متصاهرة سنة وشيعة ولد الخال اكثرهم من المذهبين يلعبون ويتعاركون سوا نروح للسوق سوا نسافر سوا نكعد علة طاولة وحدا هذا السني وهذا الشيعي

    مع أو ضد التعليق : Thumb up 0 Thumb down 0

  36. محمد ابوعبدالرحمن

    اخي الفاضل الكريم المتسا مح اني اهنيك على حكمتك ويعد نظرك في ما يقوم به اصحا ب العقول الضعيفه بسب وشتم في شيخ مثل الشيخ نمر با قر النمر الذي كان لسانه بارد ونظيف في عرض رسول الله صلى الله عليه وسلم وعلى صحابته الكرام رضوان الله عليهم لقد كان الخيش اسمحلي كتبتها بالمقلوب اقصد الشيخ نمر هومن قام بسب وشتم ام المؤمنين عائشه رضي الله عنها هوو اتباعه مثل ياسر الخبيث عليه لعنة الله اخي الفاضل انت تتكلم عن زمن الجاهليه وعبادة الاصنام ليس الان لقداتمم الرسول الكريم سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم رسالته كامله وبين لنا الحرام والحلال وبعد ذلك ساروصحابته رضوان الله عليهم ابي بكر وعمر وعثمان وعلي كرام الله وجه على تعاليم رسولنا الكريم ماذ تريد من اهل السنه عندما يسمعون انا ام المؤمنين تسب وتشتم ماذ تريد من اهل السنه عندما يسمعون من اذناب المجوس وحفادهم انا صحابة رسول الله يشتمون كل يوم يخرجون عبر وسائل القنوات الفضائيه الايرانيه المدعومه من راس الفساد ايران كل هذا ولاتريد من اهل السنه ان يغضبو ويدافعوعن عرض رسولنا الكريم وصحابته الكرام هذا ولك مني كل الاحترام والتقدير والله يحفظك ويرعاك
    اخيك في الله /محمد عبد الرحمن

    مع أو ضد التعليق : Thumb up 0 Thumb down 0

  37. السلام عليكم
    اخي كلامك معقول وصحيح مليون في المية وشكرا على الطرح الجميل

    مع أو ضد التعليق : Thumb up 0 Thumb down 0

  38. السلام عليكم
    اسمح لي ياكاتب الموضوع انك متناقض ؟؟؟!
    مانقطة البحث ،،، هل هي الدولة أو المذهبيه ؟ ام العنصرية ام التبعيه ؟؟!!
    صراحه لاأعلم ماتود توصيله لنا ؟؟!!

    اذا كنت تتكلم عن الدولة ،، فلكل عمل عيوب ومزايا
    وكل شي مشاهد ومعلوم لدى العموم عن مايخص الدوله ومزاياها وعيوبها !!

    واما بالنسبه للمذهبيه ،،، فهل ينبغي المساواة بين الاسلام والكفر
    مذهب السنه هو نفسة الشيعه والشيعه هو نفسه السنه ،، (( أنا سني اتبع سنة نبيي محمد وشيعي من شيعة علي ))
    اما الروافض (هذا المسمى اللذي يطلق على من تسموا بأسم الشيعه في هذا الزمان) فهم خوارج ابتدعوا بالدين مالا يوجد فيه

    فهل تسمي من يشرك بالله ويجعل له وليا مسلما ً !!! ،، أو من يبيح مفاخذت الرضيع مسلما ً
    أو من يجمل خمسا لإيصاله لآل البيت وهو كذب (وابحث انت لم يعطى الخمس الآن) مسلما ً

    هل تنسب مذهبا ً أحد رموزه وعلمائه “ابن زنا” واختارو ابوه بالقرعه اللي هو “السستاني” إلى الأسلام !!
    أو تنسب مذهبا ً موجود في ادلته (من قتل سنيا دخل الجنه) إلى الاسلام !!!

    أخي الكريم ،، عدو الله نمر النمر ومن على شاكلته يسبون عائشة “ام المؤمنين”
    هل ترضى ان يسب احد امك ؟؟؟؟؟؟

    الخلاصه ،، يستحق الروافض السب والشتم بل ان خطرهم اكبر من اليهود والنصارى
    لأن اليهود والنصاري واضحين المله ،،، لكن هؤلاء الروافض متخفين تحت لواء الاسلام وهم فرس مجوس
    يخططون للإطاحة بإبناء عمر بن الخطاب رضي الله عنه ،، الذي محاهم عن الوجود ،، يخططون لعودة امجاد
    “كسرى” ،،،!!

    اخيرا ،، اطالب الدولة فعلا بالنظر إلى الاتجاه الصحيح حسب كتاب الله وسنة نبيه
    واخماد تلك الشرذمه الموجوده في القطيف وسيهات والعوامية بأشد انواع القسوه ،، لأنهم سبب لعدم الاستقرار
    وتبع واذناب لإيران ،،، هذا يكفي انهم ضد الوطن (لمن يتكلم عن الوطن) ،،،

    واسئلوا كبار السن اللذين عاشوا في الاحساء والمنطقة الشرقية هل يوجد في ايامهم روافض كما الآن ؟؟؟!!!
    لايوجد هذه اجابتهم لأنهم بإختصار شديد دخلاء علينا من ايران وماجاورها ،،،!!!!!

    وهل تعلمون انه يوميا في تلك المدن في السعودية تحدث المشاكل بين الروافض واهل السنه
    وهناك قضايا كثيره واحقاد عديده تجاه اخواننا السنه ،،، ليس كل ماتشاهوه الآن يعطي الصوره الكامله ،،،

    اناشد الدولة بالحزم تجاه ابناء المتعه ومفاخذت الرضيعه ،،، اعوذ بالله كيف ترضون بهذا
    واذا لم ترضون بهذا ،، كيف ترضون بإبن زنا لأحد رموزكم ،،، أعوذ بالله ،، بأس القوم انتم ايها الروافض !!!

    ابو سعود ،،
    مسلم سني بإتباع سنة نبيي محمد صلى الله عليه وسلم
    مسلم شيعي من شيعة علي بن ابي طالب رضي الله عنه
    هذا شعاري

    مع أو ضد التعليق : Thumb up 0 Thumb down 0

  39. لعلي اقرأ كلاما جميلا ولكني اشم رائحة الغدر والحقد بين جوانب الحديث فالشيعة لايتمنون الا كل مايضر بلاد الحرمين ويفرق بين اهل المملكة ويزيد الحقد بينهم والدليل على ذلك مايفعله الشيعة في القطيف ابناء هذا البلد ولدوا وترعرعوا على ارضه. واكلوا مت خيراته وعندما مات الامير نايف رحمه الله اقاموا الإحتفالات والليالي الملاح
    والتاريخ دليل على كره الشيعة للملكة وابناء هذا البلد فلا تقولوا ان نعيش بسلام معهم فوالله مهما طال الزمان فلا بد ان يأتي يوم ويغدر الشيعي فيه السني وينقلب عليه !!!!!!!

    مع أو ضد التعليق : Thumb up 0 Thumb down 0

  40. اى مستقبل مع حاكم جائر ليسى وحدة بل اولاده وعائلته وحاشيه
    ما عشات دوله مسخرة لشخص يصول ويجول فيها كانها مزرعه له كل ما فيها
    من بشر وكل الكائنات الحية الاخره كلها مسخره له من ثروات شتى له وعائلته
    فلو فكر كل الحكام بمصيرهم الاسود الذى ينتظهم فى الدنيا والاخره ما فعلو ولاكن لا احد يتعض
    فهذه سوريا الان كم من قتيل وجريح ومشرد الا يستحى حاكمها ويهرب لان وجوده اصبح مستحيل
    بالله عليكم كيف يريد ان يحكم بعد قتله واغتصابه لعرضه حتى الحيونات لاترضى بذلك ومع ذلك يريد ان يحكم من جديد
    فمن حق الشعوب ان تنتصر على حكامها اللذين تجاوزو كل المتعارف عليه من انتهكات لحرمه شعوبهم وكرامتهم وشرفهم
    فالى متى نكون كالنعاج نساق الى المرعى ولا يحق لنا ان نعترض لان الحاكم لايجوز ان نخرج عليه
    السؤال ؟ لماذاء الحاكم لا يحكم بشرع الله ويتقى الله فى رعيته اليس هو المسؤل الاول والاخير على رعيته من يتولى امرهم
    من صحه وتعليم وسكن ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ وكرامه قليله لرعيتهم ولكن الحكام لديهم مسؤليات اخرى هى جمع امول الشعوب
    واضتهادهم وعندما يريد حق من حقوقه يقولون له لاتخرج على والى الامر فالى متى يكون ولى الامر ظالم ويرتوى من جمع الاموال التى سيحاسب عليىها امام الملك الذى لا يظلم عنده احد الجبار قاصم الجبابرة الملك العدل ماذاء يقولون له
    كيف جمعو هذه المليارات وبائ حق وشعوبهم تاكل الثرى فاتوا الله فى عباد الله ياظلمه اصلحو وحاسبوا انفسكم ماذاء فعلتم
    برعيتكم فكلكم راعى ومسؤل عن رعيته

    مع أو ضد التعليق : Thumb up 0 Thumb down 0

  41. تعليقك رائع وبالأخص اخر الأسطر جميلة

    ولكن هنا اقول لماذا الشيعة يسبون الرسول واصحابة لماذا ينعتون زوجات الرسول بالزانيات أهذا يجعلنا نسكت
    هل سبق وان سبينا علي كرم الله وجهه هل سبينا أسيادهم الذين يسلكون طريق الظلام ويتبعون مرجعيات ليست موجوده حتى في الأديان السماوية وكلها مراجع مبتكرة ليس لها مرجع او مصدر او دليل قاطع
    نحن مسلمون نقيم حدود الله بالكتاب والسنة فقط
    فندعوا الله لهم الهدايه كما اهدا كثير منهم الى طريق النور

    وبالنسبة لما يسمى بالربيع العربي ولله الحمد نعيش كما عاش أجدادنا بالخير والنعم الذي انعم الله علينا به ولا نريد بترول ولا أموال مايدخل علي يكفيني فالرسول صلى الله عليه وسلم عندما أتاه شخص يشتكي الفقر لم يقل يسجل اسمه ويصرف له راتب رو زكاة من زكاة المسلمين بل قال له اعمل فأعطاه فاس وقال احتطب وفعلا قام بالحطب والبيع وصلح وضعه
    نحن في السعودية نذهب شرق وغرب وجنوب وشمال مطمئنين لاقطاع طرق ولا ضرائب حريتك بيدك بابك مفتوح اهلك تغيب عنهم أسابيع ولاخوف عليهم.
    من امن قوت يومه وعرضه وصحته كأنما ملك الدنيا وما فيها

    فعينوا خير والله حنا بنعمة عظيمة اللهم بلغنا شهر رمضان وارزقنا اجره اللهم من أراد بهذا البلاد سوء فاشغله في نفسة واجعل الدائرة حوله ولا تجعل له قائمة
    اللهم لك الحمد حتى ترضى واذا رضيت وبعد الرضى.

    مع أو ضد التعليق : Thumb up 0 Thumb down 0

  42. ماهر ابو نهله .. مسلم و احمل رقم مليار و مئتا مليون و واحد

    بسم الله و الصلاه و السلام عليك يا حبيبي يا رسول الله و على صحبة و آله و سار على دربه ليوم الدين .
    اشكر الكاتب الكريم على ما تفضل فيه و فضّل على جميع الذين اخطاؤوا بحق انفسهم أولاً و بحق الجميع ثانياً عند استخدام اسلوب السباب وسيله لتعبير عن ما اسميه الفراغ و الضعف عن القدره على الرد كان من الشيعة او من السنة .
    لماذا نحن المسلمين نقبل بتحويل المذاهب داخل الدين الاسلامي ليكون مرتعاً و باباً واسعاً للنيل من الدين الاسلامي و ضرب الاسلام بالاسلام .
    برجاء التفكير بهذه المعلومه … يوجد في مركز الاستخبارات الامريكية (CIA) مركز دراسة الاديان و اكبر زاويه فيه تحتم بالدين الاسلامي و التي همها دراسة كيفية خلق الفتن بين المسلمين ويمكن من تحليلي المتواضع هي اساس لكل التشتت و العنصرية و الدمار الذي وصلنا اليه نحن المسلمون.
    حتى لا نقع نحن المسلمون في هذه الهاويه التي و للأسف لن نخرج منها الا ان يشاء الله يجب ان نكون متفهمين لإسلوب النقاش الحضاري و ان نكون اوعى من الوقوع في الهاوية بإسلوب الحوار و البدء من نقطة 50% من القناعة بوجهة النظر و لا نبدأ من نقطة 100% .
    ارجو للجميع حياة سعيدة و آخره بصحبة سيدنا محمد صل الله عليه و سلم في جنات الخلد.

    مع أو ضد التعليق : Thumb up 0 Thumb down 0

  43. المملك لله الواحد القهار

    كلام جميل واقعي أيضا . لكن الثورة في القطيف لها مطالب وحقوق صحيح لا تميز في الأشياء المكتوبة في الأعلى الضمان

    والحافز والمنح. لا هناك تمييز طائفي واضح . هل تعلم يأننا نبيع الكتب الدينية على الأرض وطاولات الحديد و بمراقبة

    مشددة بينما هناك ماكتب ضخمة وبترخيص من الدولة , هل تعلم بأن لدينا كتاب و مفكرين لا يستطيع إصدار الكتب الدينية.

    هل أن لدينا مساجد قديمة تحتاج إلى بناء وترميم . هل تعلم أن هناك وقبل الثورة اعتقالات لعلماء الشيعة في القطيف. هل

    تعلم أن الكثير من شبابنا من واجبة حماية الوطن الذي يعيش فيه و الدولة لا لتوظفنا في القطاع العسكري . هل تعلم بأننا

    ندرس في المدارس معتقدات تخالف مذهبنا وليس ديننا , ووووو, هل تعلم بأننا تعرضنا لصاص حي من قبل قوات الدولة .

    مقابل شباب عزل وسلمي أيضا. هل تعلم بأننا نواجه تضييق في مداخل القطيف .كل أمور تستحق الطرح على طاولة الحوار

    لكن الدولة لا تريد ذلك. مها كلف الثمن من أرواح وممتلاكات. فعلا نحن تحتاج لإصلاحات جذريه,

    مع أو ضد التعليق : Thumb up 0 Thumb down 0

  44. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    أخي الكريم ماذكترته في كلامك واقع يشهد عليه الناس . لكن ! أنت بعدما قارنت أومثلت بفعل النبي عليه أفضل الصلاة وأتم التسليم إلى ماذا انتهيت ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    أنا أؤيدك وأتفهم ماقلته لكن ! هل من اتخذ سب وشتم الصحابة الكرام ـ رضي الله عنهم ـ ديدنًا له ، واعتقد فيهم مااعتقد من مايوصل هذا الأذى إلى النبي صلى الله عليه وسلم هل هو على صواب ؟؟؟؟ ثم ماذا يجب عليَ تجاهه ، وماذا أمرنا ديننا الحنيف تجاههم ؟؟؟ بعدما جفت السبل وأنت ترى القنوات ـ قنواتهم ـ وما فيها مما يخالف منهج النبي صلى الله عليه وسلم ، ورأيت كيف يعلنون ذلك . بعد هذا كله ألا يتوجب علي أخذ الحيطة والحذر منهم ؟؟؟!!!!
    والمؤمن يأخذ الحيطة والحذر من من ؟؟؟؟سؤال أترك إجابته ممن يقرءون هذا الرد المتواضع وشكرًا

    مع أو ضد التعليق : Thumb up 0 Thumb down 0

  45. عليكم السلام ورحمة الله
    بدايةً الله يعطيك العافيه أخ محمد ..ولاأرغب بالإطاله ولكن هناك نقاط يجب أن أطرحها فأنا لست بعالم كي أفقه غيري وأسئل الله أن يغفر لي ويتجاوز عني
    ولكن أنت في بدابة حديثك أو رسالتك قلت (أنا لاأنحاز لاإلى هذآ أو ذاك) فبالله عليك أليس من المفروض أن تدعو وتأمر بالمعروف
    وتنهاهم عن المنكر ..إلخ
    وماقلت عن الرسول عليه الصلاة والسلام هذآ ماتعلمناه من سيرته عليه الصلاة والسلام
    قال تعالى(يا أيها النبي جاهد الكفار والمنافقين واغلظ عليهم ومأواهم جهنم وبئس المصير)..صدق الله العظيم
    فهل لا فسرة لي معنى (واغلظ عليهم) .
    أخ محمد وللمشاهدين هل نسيت مالذي أحدثوه في العام 1406هـ وأين ومتى ..؟
    الأحداث التي وقعت في مكه المكرمه أثناء أداء العالم الإسلامي للركن الخامس فريضة الحج .في تلك السنه من العام 1406هـ
    ألم يعملو من الخراب والدمار مالله به أعلم وترويع الحجاج في ذلك العام
    يأخي الكريم لاتنسى بأن للمؤمن غيره حينما يرى التطاول على الله جل في علاه كما يأتي ويُسمع من قِبل معمميهم. ومقاطعهم موجوده..إلخ
    أليس للمؤمن غيره حينما يرى عباداً يدعون الأمه إلى شرك أكبر وهو الدعاء لغير الله والتبرك وماإلا ذلك من أفعالهم ..إلخ
    أليس للمؤمن غيره حينما يرى أُمه تسب فهل من المعقول يرى ويسكت رضي الله عن أم المؤمنين عائشه…إلخ
    أخي الكريم أنت تكلمت عن نبي ورسول عليه أفضل الصلاة وأتم التسليم كما قال عنه تبارك وتعالى(وإنك لعلى خلق عظيم) وقال عنه سبحانه(ألم نشرح لك صدرك).. صدق الله العظيم
    فلا مقارنه بيننا وبين رسول الله على الصلاة والسلام
    ولكن سأسئلك عن علي بن أبي طالب رضي الله عنه وأرضاه
    ماذآ فعل بالخوارج ألم يشعل النار ويلقيهم بها …!
    وهذآ علي إبن أبي طالب رضي الله عنه ..فلماذآ لم يقل لا سأدعوهم وسأنصحهم وسأزيدهم نصحآ
    وأتمنى منك قبل الرد على مشاركتي بأن تذكر بداية حوارك بأنك لست منحاز لالهذآ ولا لذاك
    فأسئلك بالله من على حق ومن على باطل
    والسلام عليكم وأعتذر عن الإطاله

    مع أو ضد التعليق : Thumb up 0 Thumb down 0

  46. تسلمون على الطرح الاكثر من رائع ربي يوفقكم

    مع أو ضد التعليق : Thumb up 0 Thumb down 0

  47. اشاركك الرأي بمسألة التعايش سواء مع السنة او الشيعة ولا أشاركك بمسألة الثورة.. يسلم راسك

    مع أو ضد التعليق : Thumb up 0 Thumb down 0

  48. كلامك كله صحيح واقول أنا آدام الله ال سعود لهذا البلد وحفظ بلدنا وممتلكاتنا وخير هذا البلد الذي أعطاها الله ايه واستجاب لسيدنا ابراهيم عليه السلام ودعوه نبينا محمد صلي الله عليه وسلم أمامن يريد فلن يجد الي التراب

    مع أو ضد التعليق : Thumb up 0 Thumb down 0

  49. بسم الله وبسم الأمة ابدأ كلامي بأن يضع هذا الكاتب احاديث ويرى نفسه محايد فأنا لي نظرة أخرا للمقال بأن الكاتب منحاز وبدرجة أمتياز لدولة ال سعود ويرى أن الثورات لم تجلب الحرية لشعوبها وان لابد من شعب ال سعود ان يكون متحابين وخانعين لأمر الوالي ماهو أنت يالكاتب للمقال مانتظر للقنوات التابعة لال سعود سكبة الزيت على النار في هذه الثورات وحرضة الشعوب العربية على الثورة ضد الحكام والأن تبي ترقعها بأن نكون أخوها وشكر ا والوعد قدام .

    مع أو ضد التعليق : Thumb up 0 Thumb down 0

  50. بسم الله الرحمن الرحيم والصلاه والسلام ع الحبيب المصطفى وعلى اله الطيبين الطاهرين. . بالنسبه للمقاله تسلم ياأخي فعلا الرسول الكريم كان ع خلق عظيم وكل الي ديصير شوه الكثير من صوره الاسلاا مع الاسف وكأن العرب حلت كل مشاكلهم فلم يبقى سوى السنه والشيعه. فقط أريد أن أقول أن الشيعي مسلم الله ربه ومحمد نبيه والقرأن كتابه والكعبه قبلته. كما هو السني

    مع أو ضد التعليق : Thumb up 0 Thumb down 0

  51. من مجدك انت يالكاتب
    على بالك مثقف يعني
    اللي يسب امنا عائشة بتقول عليه مسلم
    الله ينور عقلك

    مع أو ضد التعليق : Thumb up 0 Thumb down 0

  52. الآن جعلتهم مسلمين أعوذ بالله (ان الله لا يغفر ان يشرك به) اولا افهم معتقدهم ومنهجهم بعدين تكلم في الامور الاخرى

    مع أو ضد التعليق : Thumb up 0 Thumb down 0

  53. بسم الله الرحمن الرحيم
    السلام عليكم
    انا اتفق معك في جزء كبير من كلامك وأهنئك على نعمة الله عليك بفتح بصيرتك وصحة قولك
    والسؤال لماذا يتم ربط كل شيعي بأيران ؟؟؟ رغم ان ايران تشيعت على يد عالم ديني عراقي
    قبل قرون قليله . والشيعه العرب يعتزون بعروبتهم لسبب أن العروبة هي أصل الاسلام ( انما جئت لاتمم مكارم الاخلاق )
    ( هذه امتكم امة واحده وانا ربكم فأتقون ) اخي العزيز مع هذا نحن نتعرض لانكار الغير لعروبتنا فهل يعقل ان اربط وضع اي من الاخوان اهل السنه بمشاريع وتصرفات مسلم في فيتنام من الخمير أو بجماعة ابو سياف بالفلبين لمجرد انهم يشابههوه الاعتقاد ؟؟ الشيعه العرب لايمكن ربطهم بأيران باي شكل … من هم اهل البيت الذين يتبعهم الشيعه؟؟ هم اهل مكه ومنى هم اهل المدينه المنوره . والامر الاخر فهو نهي الاخوه من كلا الفرقتين المسلمتين عن الشتيمه لان الله عز وجل نهانا عن سب الكافر ( لاتسبو الكفار فيسبوا الله ورسوله ) …
    الامر الاخير انا مع كل حكومه تعمل على تأمين قوت شعبها وتوفير الامن لهم ولو حكم فيها الفرد مائة عام فمالي بديموقراطيه تسفك دمي وتنهب خيراتي ؟؟؟ وانا ضد كل دكتاتور يحكم لاجل نفسه ولاجل عائلته . الحكمه أننا نحن من نصع ديموقراطيتنا ونحن من نصنع الدكتاتور .
    دعائي الموصول للفقيد الشيخ زايد رحمه الله كان فينا خير مثال فمن منكم يقول عنه دكتاتور؟ ومن منكم يقول كان حاكما راعيا في رعيته ؟ انظر النسبه وستعرف فرق الديموقراطيه بمفهومنا الاسلامي عن ديموقراطية الغرب
    اسأل الله أن يهدي حكوماتنا لتنهج نهج الفقيد( انا والله عمري لاعملت في الامارات ولا لي اي منفعه فيها ولا انا من سكانها لكن الحق يقال )

    مع أو ضد التعليق : Thumb up 0 Thumb down 0

  54. هاني محمد المشعل

    السلام على من اتبع الهدى وخشي الرحمن لااحد يزايد على حب الوطن فهو معتقد لقول الرسول حب الوطن من الايمان لكن يجب تحصين المجتمع ونبذ دعاة الفرقه وفتاوي التكفير ولاننحاز لطائفه دون اخرى فنعم الحكم الله والزعيم محمدوالموعدالقيامه وعند الساعه يخسر المبطلون

    مع أو ضد التعليق : Thumb up 0 Thumb down 0

  55. جزاك الله خيرويعطيك العافيه

    مع أو ضد التعليق : Thumb up 0 Thumb down 0

  56. براكين على ورق

    اخي العزيز نحن اهل السنه لم نكن في يوم نعادي احد لكن سؤالي كيف تريد ان نلتقي مع من يسب رموزنا الدينيه هذا غيرمقبول ومستحيل الا ان ابتعدوا عن سب امهات المؤمنين وصحابة رسولنا الكريم نحن لانريد محبتهم لنا نريدهم ان يتركوا سب من ذكرت انفا ولكن هذا امر صعب يقوم به الروافض لانه من اساس دينهم ويتقربون به الى ربهم

    مع أو ضد التعليق : Thumb up 0 Thumb down 0

  57. كلام رااااقي وصريح جداً السب لان يحرم احد عيشتة ومثل ماقلت لن نتوصل لحل او ننصر ديننا ووحدتنا بالسب

    والسب اصبح الحوار الوحيد بين الشيعه والسنة

    دائما يدور في ذهني ان قبل ٨ سنوات تقريباً لم نسمع بشئ طائفي ابداً ولم اعلم شي عن االشيعه لا أعلم هل مانعيشة الاآن بين الشيعة والسنة تيار وسينتهي ام هو داائم حتى يعون صغارنا قبل كباراً بالحوار الراقي؟؟

    مع أو ضد التعليق : Thumb up 0 Thumb down 0

  58. بسم الله الرحمن الرحيم
    وصلى الله عليه محمد وآله الطيبين الطاهرين
    أخ العزيز كلامك صحيح
    لكن يوجد فرق بين السنة والوهابية
    الفرقة الوهابية حتى لا تعترف بأهل العامة، لا تقبل أهل السنة
    الآن هل يوجد قبر للنبي صلى الله عليه وآله وسلم، لو كان بيد الوهابية لكان من قبل هدموا قبر النبي وكما هو معلوم الوهابي الذي صعد إلى قبة النبي صلى الله عليه وآله وسلم لكنه تخشّب وفي الصور واضحة.
    أخي العزيز الخلاف ليس بين السنة والشيعة، الخلاف هنا بين الوهابية والشيعة.
    الوهابية هم أعداء الشيعة والسنة.
    الشيعة يؤمنون بالله والنبي والإمام.
    والسنة يؤمنون بالله والنبي والخلفاء.
    موضوع الدخول والفرق بين الشيعة والسنة طويل، وفيه بحث يطول علينا الكلام، في وقته آخر.
    لكن أخي الله يرحمنا ويغفر لنا ولكم، وإنشاء الله ينقطع نسل الوهابية وليس نسل السنة.

    مع أو ضد التعليق : Thumb up 0 Thumb down 0

  59. ماهي الشيعة نحن في المغرب لا توجد عندنا

    مع أو ضد التعليق : Thumb up 0 Thumb down 0

    • انا مسلم والإسلام هو السنة فقط لا غير

      الشيعة يا اخي هو مذهب يدعي انه مسلم ولاكنه كافر وهو ضد المسلمين هو يتنكر بالإسلام لكي يحارب المسلمين والحمد لله ان إخواننا في المغرب ما عندهم الشيعة

      مع أو ضد التعليق : Thumb up 0 Thumb down 0

  60. دوسـري مزيـون ..

    الله يلعن الشيعه .. هم الي مفرقين الشعوب وسبب الفتنه وكل شي

    الله يزيلهم من الارض : او يصلحهم – عيال الخميني

    حلالاه يامن راح لـ ايران ويجاهد ويموت شهيد ازين من عيشه الفقر الي حنا فيه

    لا ال سعود ولا الشيعه سلمنا منهم .. ألكل يزق فلوس وحنا ماكلين زق

    اغنى دوله فالعالم : افقر شعب فالعالم .. ييييييييييييييييييييييييييا الله

    بربب لا اثور فيكم

    مع أو ضد التعليق : Thumb up 0 Thumb down 0

  61. صفاءعبدالكريم

    بمجرد تصبح الدولة علمانية يكون الخير وننجوا من الدين وكما قال الرصافي رحمه اللة الدين خلق اسفينا وعلمنا افانين القتال الاديان شر والانسان بعقلة يستطيع تنظيم حياتة وتسييرالقوانين والخ اما الغرب فلا يدعوننا لتستريح لانهم عرفونا منذ اكثرمن الف سنة ولاننا امة فاشلة تدعوا الى دمار الاخر ولاغير الاسلام ونحن لانفهم الاسلام الاسلام المعاملة سني شيعي صابئي مسيحي بوذي الخ المسلم مراوغ لايفقة شي امة قضيت عليها الاسلام ليس الحل انما الشر كل علماء المسلمين هم العملاء وهم مدمروا الامة والسلام

    مع أو ضد التعليق : Thumb up 0 Thumb down 0

  62. عبد الله و تتبيع محمد

    بسم الله الرحمن الرحيم أما بعد . أشكرك جزيل الشكر عزيزي الكاتب على هذا التفاني و الحيادية الواضحة التي لا تبدر إلا من وصل به العلم و الحكمة إلى قدر رفيع . نشكو و تيشكو كل صادق مع الله في هذه الاوقات من التفرقه على حد سواء .. على الصعيد القبلي أو الديني أو العرقي . نحن مسلمون واذا كنا فعلا مسلمون فلماذا نخالف تعاليم ديننا . و هو يعلمنا و يربينا أنه لا فرق بين أحد على حد سواء إلا بالتقوى . لا يوجد أي ضوء في نهاية نفق التفرقه بالعكس أنها تزيد طول النفق طولا . أنت شيعي و أنت سني أو أنت أبيض و أنا أسود و هذا قبيلي و هذا لا .. الله خلقنا كلنا فلا تحتسب أن الله قد يحول خلقك و أخلاقك على هيئتك الحالية لتصبح لا تقدر على شي . أدعو نفسي و أدعوكم إلى تقوى الله و إلى الكف و التعايش مع بعضنا البعض بجميع أشكالنا و أعراقنا .

    مع أو ضد التعليق : Thumb up 0 Thumb down 0

  63. السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اما بعد فادعو الله الكريم ان يعز الاسلام والمسلمين ويذل الكفره الملحدين اعدا الدين فاما الشيعه فاسال الله الكريم ان يهديهم لانهم وباء على الامه الاسلاميه وهم احقد من اليهود علينا وماذ اقول ان القلب ممتلى منه مما فعلوه بالامه من زمان فقد باعو دماء المسلمين في العراق وانا اقول انهم السبب اول لفرقه المسلمين

    مع أو ضد التعليق : Thumb up 0 Thumb down 0

  64. اللهم اعفو واغفر وارحم وارفع الغل والحقد من نفوس المسلمين ووحد صفوفنا سنة وشيعة وبين لنا الخير خير والشر شر دون ان تدفعنا اهوائنا وتعصبنا في الحكم على الامورواذا كان هذا زمن الفتن فالنقل خيرا او نسكت يا ايها المسلمون سنة وشيعة فالننظر لخطاب موسى عليه السلام لفرعون اذ امره ربه ان يقول لفرعون قولا لينا فاذا كانت هذه الاخلاق التي يتعامل معها الاسلام مع عدو الله فكيف لنا ان نتعامل مع المسلمين سنة وشيعه فترقبوا الفاظكم وترقبوا من يتربص بكم الفتنة ومثير الفتنة ملعون مكشوف دون ستر يعمل على اظهار الخلافات الكاذبة ويعمل على شق الصفوف وتذكروا قوله تعالى يخوف الشيطان اوليائه فتظهر تلك جلية عندما ندعي الشيعة سوف يذبحون السنة او السنة سوف يذبحون الشيعه ويدفع اتباعه في قتل تلك الفئه وارجو ان تسموا الاشياء بمسمياتها فاذا اندفعت عصابة باسم السنة تقتل الشيعة فلا نعمم لان السنة من تلك العصابة براء وكذلك العكس فان عصابة اخرى تعمل باسم الشيعة تقتل السنة فلا نعمم ذلك لان الشيعة منهم براء فوالله السنة والشيعه يجمعهم دين واحد وعصابات السنة وعصابات الشيعة يجمعهم قائد واحد وهو معروف عين الشمس فيا مسلمون انصروا الاهكم الواحد ولا تنصروا قائد الفتن الموساد وفي الختام انك لا تهدي من تحب ولكن الله يهدي من يشاء

    مع أو ضد التعليق : Thumb up 0 Thumb down 0

  65. عواميه ولي فخر

    احنا كلنا نعبد الله ومافي فرق بينا سنه وشيعه

    سنه وشيعه هدا الوطن مانبيعه

    ولاكن!!

    اين حقوقنا ؟؟

    ليش السنه يتهجموا على الشيعه وليش يقتلوا اولادنا

    وشيخنا النمر ماقال شي الا الحق

    مع أو ضد التعليق : Thumb up 0 Thumb down 0

    • اختي عواميه الحقوق في الوطن موحده على الكل والنظام بعدله وبرتابته وبين الصحيح فيه والخطأ لايفرق بين اي سني وشيعي بل الكل تحته سواء …

      وأما عن الحقوق المسلوبه فاسمحي لي ان اصغي إليها ( اتمنى تذكريها لكي اكون على درايه بما يحيط بي ) ..

      وأما عن قتل ابنائنا فاسمحي لي أن انقل لكي احد قوانين وقواعد الشرطه في بلد الديموقراطيه ( امريكا )
      القانون : يحق لكل شرطي أن يقتل أي شخص يشهر أي سلاح ناري على أفراد الشرطه , وكثير ما رأيت بأم عيني تطبيق هذا القانون بأمريكا …

      واسمحي لي اختي الكريمه أن أأكد لكي أنه بالقطيف شباب أسأل الله أن يهديهم ويحفظهم يخرجون بحماس ومعهم اسلحه ناريه وهم يعتقدون ان قتلهم لرجال الشرطه فيه جهاد ودحر لجنود آل سعود ورأيت منهم شخص قتل بسبب ذلك عمره لايتجاوز الـ 17 … ياترى من المسؤل ؟ هل هو الشرطي أم من اقنع الشاب بأن مايفعله هو الحق ؟

      وأما عن رجل الدين نمر باقر النمر فوبكل صراحه اليوتيوب مليء بخطب يدعو فيها للإنتفاض على نظام الحكم … وأنا شخصيا مبدئي في هالمواضيع إني مع اسقرار حياتي وحياه ابنائي ولست لا مع نظام الحكم ولا مع الثوره , انا مع مايطمئنني على حياتي ومستقبلي ومستقبل اسرتي … واعتقد انه هالنقطه ماحنختلف فيها ,,

      احترامي وتقديري لرقيك ..

      مع أو ضد التعليق : Thumb up 0 Thumb down 0

      • يحق لكل شرطي أن يقتل أي شخص يشهر أي سلاح ناري على أفراد الشرطه , وكثير ما رأيت بأم عيني تطبيق هذا القانون بأمريكا …

        جيب لي احد من اهل عوام او القطيف رافع السلآح واني بكون وياك وقتها في كلامك

        مع أو ضد التعليق : Thumb up 0 Thumb down 0

        • عزيزتي شاهدي هالمقطع : http://www.youtube.com/watch?v=O7bIh_hwo0U
          لكن قبل ذلك اعلمي اني لا اغضب على هؤلاء بل ابغض واعادي الشيخ الكبير بالسن الذي يستخدم المكبر الصوتي ليأجج الحماس في قلوب الشباب المندفع …

          هذا من سيحاسبه الله بضعفين من العذاب مثله مثل أي شيخ سني يدعوا بما دعا به والذي يتعجب الناس بعد هذه المشاهد من وقوع بعض الضحايا من ابنائنا …

          انا تصفحت اليوتيوب ووجدت كثير مقاطع مفادها انه الشرطه تطلق الرصاص على المتظاهرين لكن هناك سؤال تبادر لذهني بعدما سمعت صوت اكثر من 10,000 طلقه ( معقوله ما مات إلا اقل من ثلاث اشخاص ؟ هل الشرطه عمياء لهذه الدرجه ؟ أم أنها لاتستهدف الا من استهدفها ؟ اسئله حيرتني )

          شاهدي هالمقطع اولا : http://www.youtube.com/watch?v=Hkxc6QyiJaw&feature=related
          ولاحظي اصحاب الدراجات الناريه الذين يطلقون النار بعشوائيه على مركز الامن

          ثم شاهدي من الذي اصيب في هذا المقطع : http://www.youtube.com/watch?v=9ourWKmnrdo
          ستجدي ان المصاب على دراجه ناريه , اترك لكي التحليل

          وهذا جزء من احدى خطب للشيخ النمر :
          https://www.youtube.com/watch?v=h6Q5ujq-GAU

          انا ما اقولك تسنني او تشيعي لأني لا دا ولا ذاك , أنا اقولك اوقفي بصفي وأنا الداعي لمستقبل يخلو من الاضطرابات ويعم بالخير والامن لعوائلنا واسرنا … عاد هنا اظن كلنا نعرف كيف نحقق هالشيء ..

          مع أو ضد التعليق : Thumb up 0 Thumb down 0

          • انت تشوف الي على الدراجات الناريه يطلقوا شي ؟؟

            ادا انت تشوف فاتمنى انك تراجع دكتور لنظرك

            مع أو ضد التعليق : Thumb up 0 Thumb down 0

        • بغض النظر عن قله الأدب والذوق بردك لكن حتنازل واجاوب على استفسارك مو عشانك ولكن عشان من يحمل بعقله نفس الإستفسار يفهم القصد …

          ( انت تشوف الي على الدراجات الناريه يطلقوا شي ؟؟ )

          لو كان في عشرة أشخاص مجتمعين منهم اثنين أصدقاء وقام واحد من هالإثنين وأشهر مسدس وجلس يطلق النار بعشوائية ماذا سيحدث ؟
          اجاوبلك : الكل حيهرب وبشكل عشوائي إلا شخصين , 1- مطلق النار 2- صديقة لأنه سيأمن مكره …

          ممكن تقوليلي كيف بالمقطع الاول كان فيه صوت اطلاق نار + هجوم الشباب على مركز الشرطه وإلقاء الحجر عليه بينما في المقطع الثاني يوجد صوت اطلاق نار + هروب الناس والشباب والاختباء خلف الأبنيه ؟

          أين ذهبت الشجاعه التي بالمقطع الاول ؟
          الأمر كما ذكرت أعلاه في مثالي …

          الموضوع ليس طائفي بالنسبالي , الموضوع بالنسبالي هو أمن دوله ولو كان من يقوم بهالأعمال سنه فلن يتغير كلامي لأنه نابع من مبادئ وقيم ثابته لا تعتد بخلافات طائفية بين فئه واخرى

          أسأل الله أن لاينطبق علي أو عليكي قوله تعالى (( إنها لا تعمى الأبصار ولكن تعمى القلوب التى فى الصدور ))

          لكي ودي دون إحترامي ..

          مع أو ضد التعليق : Thumb up 0 Thumb down 0

          • عواميه ولي فخر

            الي يشوفك يقول في احد مات من السنه

            ماغير انتو قتلتوا الشيعه

            بس بكونوا شهداءنا في الجنه احنا مانحزن احنا نزغرد هذا فخر لينا وفخر لأهل الشهداء

            لاكن الي قتلوهم مصيرهم يوم القيامه

            مع أو ضد التعليق : Thumb up 0 Thumb down 0

    • دلوعة جيزان ام سيدرا

      شيخك النمرتعدى الحدود حبيبتي ولو احترم نفسه ماصارله اللي صار وبعدين انتم معززين مكرمين

      حالكم حالنا بل اغنى منا شركات ومؤسسات وغيرها واحب اضيف لك الله يحفظ بلادنا وولاة امورنا

      ولايغيرعلينا ولو شيخك عنده ذرة من الخوف من الله لما لحق الاموات في قبورهم وشوفي عاد سمي

      بالرحمن ورجهني عيب تتعلمين وتاكلين وتجحدين يكفينا الامن والامان ننام ونقوم مطمئنين

      مع أو ضد التعليق : Thumb up 0 Thumb down 0

      • عوامية الأخ mohammed كلامه واضح صراحه بس انتي عقلك مقفل وجالسه تعومي في مستنقع الطائفيه رد عليكي وربي بشكل محترم ومقنع وانا إلي مالي بالسالفه اقتنعت بكلامه وإلي كتبه ……
        وانتي يوم تورطتي قلتي مين يقتل ومين مش عارف ايش .. تعرفي من إلي يتحاسب يوم القيامه بشده ؟ الناس الي تعرف الصح وتغاضت عنه عشان الكبر وعشان ماتحب تبين انها غلطانه …. الله يعينك

        مع أو ضد التعليق : Thumb up 0 Thumb down 0

    • الفرق موجود الشيعه يسبون الصحابه ولاتقولون فتنه لاننا سمعنهم باذننا وابصرنهم باعيننا وهم اخطر على امة الاسلام

      مع أو ضد التعليق : Thumb up 0 Thumb down 0

  66. ابو انس المصرى

    جزاك اللة خيرا اخى الفاضل على هذا الموضوع و لكن لابد ان نواجة مشاكلنا و نعرف المسلم البسيط ما هو معنى الشيعة و ما معنى الولة الاسلامية فى ايران و ما مدى الكرة الذى يكنون بة لاهل السنة و الجماعة و ما هو الخطر القادم منهم و ما معنى قول الرسول الكريم ان اشد الخطر على الامة فتنة بنى جلدتنا و هم اناس يلبسون ملبسنا و ياكلون ماكلنا و يتكلمون لاغتنا ولكن ليس من اجل الحرب معهم و القضاء عليهم و لكن حتى لا نفتح لهم الابواب لتشيع اى مسلم سنى و القضاء على مخطاطهم فان كنا نخشى الان منهم لاننا متفرقين و ضعاف و لكن لو رجعت لاى حضارة اسلامية فلاند ان ترى العوامل لنجاحها هى الوحدة تحت حكم اللة والعدل كمثل حكم ابو بكر و عمر رضوان اللة عليهم او من بعدهم الدولة الاموية و العباسية و ايضا حضارة المغرب و الاندلس و حكم عمرو بن عبد العزيز و هارون الرشيد و صلاح الدين و تاسيسة للدولة الايوبية و غيرهم من الحضارات التى نفتخر بها كوننا مسلمين و عندما نسمع اسماء مؤسسى الحضارة لا نقول انة مصرى او سعودى او يمنى او عراقى او شامى و لكننا نعتبرة قدوة و مثل اعلى لى انا شخصيا اخى الفاضل هؤلاء يكنون لنا اهل السنة الحقد و الغل لما التهاون فى المواجهة و لكى تعلم الحقد و الغل فانظر فى العراق ماذا حدث و ايضا الاحواز المحتلة 99 سنة من الفرس و المجازر السنوية فيها و ايضا سوريا ماذا فعل الشيعة فى السنة و من يساند بشار الاسد حتى الان و من اين اتى الشبيحة طبعا من ايران و مساندية حسن نصر الشيطان فى لبنان و انظر الى البحرين فثارت ايران لمساعدة المملكة السعودية للبحرين و لكن لم نثور نحنوا عندما يرسلوا العتاد و السلاح و الشبيحة فى سوريا و العراق اخى الفاضل اتقى اللة ولا تخشى بقلمك الا اللة لان اللة قد اقسم بالقلم و هذا لاهميتة و قال (نون و القلم و ما يسطرون )

    مع أو ضد التعليق : Thumb up 0 Thumb down 0

  67. الله يجزاك الف خير لكن الاخوان من الشيعه لماذا يكرهو السنه لماذا لايريدون الخير لا اهل السنه اريد الجواب الكافي الذي يقنع اهل السنه والجماعه لانني اشوف اهل السنه على حق يحبون الصحابه جميعا ولايكرهون احد

    مع أو ضد التعليق : Thumb up 0 Thumb down 0

  68. احمد عبدة الوردانى

    كلام جميل ورائع……. اللهم صل وسلم وزيد وبارك على سيدنا محمد النبى الصادق الامين معلم البشرية الهادى البشير( وما ينطق عن الهوى) علينا التاسى باخلاق الرسول الكريم والتابعين باحسان الى يوم الدين

    مع أو ضد التعليق : Thumb up 0 Thumb down 0

  69. بسم الله الرحمن الرحيم
    والصلاة والسلام على اشرف الانبياء والمرسلين نبينا محمد عليه افضل الصلاة والتسليم
    اخي الكريم جزاك الله الخير والله يوفقك
    وشكراً جزيلاً كثيراً

    مع أو ضد التعليق : Thumb up 0 Thumb down 0

  70. كلام جميل بس كون ماكو تفرقه لدى الحكومه السعوديه مثل ما قال الاخ احنه سامعين غير شي حقيقه,ونتمنى يكون الي سامعينه مو صحيح

    مع أو ضد التعليق : Thumb up 0 Thumb down 0

  71. لا استطيع اقول للاخ ولكن ساقول للعضو شيعي عراقي
    نسيت الشيعه ماذا فعلوا بالعراقين من اهل السنه؟؟؟؟؟؟؟؟
    نسيت التصفيه لمن يحمل الهويه السنيه؟؟؟؟؟؟؟
    نسيت ماذا يفعل بمن يعتقل واسمه عمر او عثمان او او او؟؟؟؟؟؟؟؟
    اتمنى ترجع لعقلك ودين نبيك

    مع أو ضد التعليق : Thumb up 0 Thumb down 0

  72. ابو عبد الله الهاشمي

    تحياتي لك اخي الفضل مبدع واسأل الله ان ينفع بك وبتغريداتك الجميله التي تنم عن عذوبة وجمال كلماتك التي اسأل الله ان ينفع بها وأن يهدي القلوب وأن يرينا الحق حقا فيرزقنا اتباعه وان يرينا الباطل باطل فيرزقنا اجتنابه انه القادر على ذلك

    مع أو ضد التعليق : Thumb up 0 Thumb down 0

  73. عدل الأخطاء الإملائية قبل أن تكتب مقال وتبربر على ذقون القوم

    مع أو ضد التعليق : Thumb up 0 Thumb down 0

  74. لا تفل سنيا ولا شيعيا بل قل
    انما انا حنيفا مسلما وما انا من المشركين

    مع أو ضد التعليق : Thumb up 0 Thumb down 0

  75. انا رح قول حسبي الله ونعم الوكيل فيهن بس مين ورا بشار الظالم غير الشيعة مين عم يأيدو بكل فعايلو غير الشيعة والعلوية صحيح انو الثورات العربية تركت وراها كتير من المشاكل يلي ماانحلت لسا بس مصيرها تهدا وترجع وينتشر دين الاسلام يعني نحنا لازم مانحكي ونسكت عن جبروت الظلام ونضل عايشين تحت ظلم العلوية والشيعة وكفرهم حتى مايصير يلي صار
    نحنا النا الله والله رح يوقف مع الحق بالاخير ولا اله الا الله محمد رسول الله والله يعجل نصر أهل سوريا عالظالم المتجبر بشار

    مع أو ضد التعليق : Thumb up 0 Thumb down 0

  76. اخي العزيز كاتب هذا السطور
    اولاً: ـ كلامك كله خطأ في خطأ لسبب واحد انك قلت في ثناي سطورك ان الشيعة هم اخواناً لنا نحن المسلمين؟
    فكيف يكون الكافر اخو المسلم ؟ والشيعة يتقربون الى الله عن طريق علي رضي الله عنه
    هل بين الله عزوجل واسطه
    ثانياً: – اشكر الاخ ناصر الدوسري بارك الله فيك وفي عمرك واولادك
    الذي كانه رده مفنداً بالحقائق .
    ممكن تقول الشيعي مواطن سعودي نتعايشة معه ممكن بشرط يكون ولائه لوطنه
    ولكنهم يسبون الدولة وحكامها ويحاولون زعزة الامن والامان فكيف تريد الدولة تتسامح معه وتقدم له مايقدم لكل مواطن شريف بصرف النظر هل كونه سني او شيعي

    مع أو ضد التعليق : Thumb up 0 Thumb down 0

  77. محمدالبشيرعثمان ملاح

    أخي كاتب الموضوع أظنك شيعي .الدليل الشيعة يستخدمون التقية لنشر شركهم وكفرهم .فكيف التعايش والألتقاء بأناس أذا وجدوا اهل السنة غالبية قالوا نحن معكم ومايفعله عوام الشيعة غير مقبول من سب للصحابة أمثال أبوبكر وعمر رضي الله عنها وطعن في أم المؤمنين الطاهرة العفيفة التقية الصديقة بنت الصديق .فمن علم العوام ذلك أنتم يا علماء السوء تلاميذ أبليس .(وأذا لقوا الذين آمنوا قالوا آمنا وأذا خلا بعضهم إلي بعض قالوا أتحدثونهم بما فتح الله عليكم ليحاجوكم به عند ربكم أفلا تعقلون*إلي قوله تعالي في سورة البقرة الآيات 76الي 79( فويل للذين يكتبون الكتاب بأيديهم ثم يقولون هذا من عند الله ليشتروا به ثمنأ قليلأ فويل لهم مما كتبت أيديهم وويل لهم مما يكسبون)

    مع أو ضد التعليق : Thumb up 0 Thumb down 0

    • بغض النظر يا أخ محمد إن كنت أنا شيعي أو سني هذا شيء بيني وبين ربنا ومافي مخلوق من حقه يتدخل بعلاقتي مع ربي , إنت لك بالمكتوب خذ ماعجبك ورد أي إعواجاج فكري مكتوب لا يعجبك , لكن كونك تتهجم في الشخص دون التطرق للموضوع فاسمحلي الترفّع عن الرد على هذه النقطه حفاظا على مستوى حواري , وإن كان مايكتب لايعجبك وترى أنه بمجمله تقيه وإظهار خلاف الباطن وكذب وتدليس فلست مجبور بتصفح الموقع وقراءه مابصفحاته وأحب أنوه إنه هناك أكثر من مليون موقع تقدر تزوره على شبكة الإنترنت غير هذا.

      لا أحد يجبرك على الإيمان بما يُكتب , كل نفس على نفسها بصيرة .
      احترامي لك ..

      مع أو ضد التعليق : Thumb up 0 Thumb down 0

  78. بسم الله

    أشكرك صاحب الموضوع على كلامه الجميل رغم اعتراضي على بعض منه ..
    الشعوب لا تثور وتخرج إلى الشارع بالملايين إلا لعدة أسباب ..
    1-الجوع واقصد هنا من انطبق عليه قول (لايجد قوت يومه)..
    2-الارهاب الاجتماعي والتضييق على البشر في حياتهم لدرجة ان المواطن لا يستطيع ان يتزوج الا بموافقة من الحكومة..
    3-الارهاب الديني والتضييق على المسلمين في عبادتهم لدرجة ان من يصلي الفجر في جماعة فهو مشكوك في امره او لدرجة ان من يطيل لحيته اقتداء بالسنة فهو ذو ميول ارهباية ضد الحكومه..
    4-التفرقه الطائفية او العصبية القبلية واستخدامها بشكل رئيسي بالتضييق على الناس في رزقهم ووظائفهم وتعليمهم..

    بالاضافة الى اسباب اخرى اقل اهمية مما ذكرت ..
    في مصر اخرهم الفقر المدقع والارهاب الاجتماعي والارهاب الديني
    في ليبيا اخرجهم الارهاب الاجتماعي والديني تحت مضلة رئيس مخبول لا يعترف الا بكتابه الاخضر بديلا عن القران وتعاليمه
    في تونس اخرجهم الفقر والارهاب الديني
    في سوريا اخرجهم كل ماذكر أعلاه من اسباب..
    في اليمن اخرجهم الفقر والتفرقه ين قبائله ..

    في السعودية مالذي يستحق ليخرجوا ..
    ولاننا هنا نتحدث عن الطائفة الشيعية ..
    اوجه لهم السؤال مالذي انطبق عليكم مما ذكر اعلاه لتثوروا وتخرجوا وتنادوا بسقوط الحكم؟؟
    الجوع؟ نعم هناك فقر حالكم كحال اهل السنة بل ان هناك الآف المواطنين يعيشون بالصنادق من شمال الحجاز حتى جنوبه..
    وكم نسبتهم ونسبة فقراءكم في التعداد السكاني بالمملكه (لاحظ انا اتحدث عن من لا يجد قوت يومه هو وعياله)..هل تصل نسبتهم مثلا الى 1% اجعلهم 10% ..في مصر لوحدها يوجد مايقارب الـ 50% تحت خط الفقر ان لم يكونوا اكثر..

    هل ثرتوا وخرجتوا بسبب الارهاب الاجتماعي و الطائفية..هل تمرون من نقاط التفتيش وتعتقلون وتسجنون لسبب ان اسمائكم جعفر او صادق او مرتضى …؟؟ مثلما يُقتل الكثير من اخواننا في الدول المجاورة فقط لان اسماءهم عمر و عثمان …هل ضيق على تجاركم وما اكثرهم في تجارتهم ورزقهم فقط لانهم شيعة .. هل حـُرمتوا من الوظائف في كافة الجهات الحكومية المدنية؟؟
    اقرب مثال أرامكو وشركات البتروكيمكال..نسبة الشيعة عالية جدااا مقارنة بنسبتهم للتعداد السكاني..والكثير من المناصب القيادية بهذه الشركات هي للشيعة ..
    جزء كبير من المبتعثين للخارج حاليا هم من الشيعة ..بينما دول مجاورة لا تسمح حتى للسنة للذهاب للعمرة..
    ومن ناحية التعليم فأنتم تأخذون حقكم كاملا ..نعم ليس لديكم جامعة في القطيف ولكن هناك الكثير من المدن السعودية لا تملك جامعات ايضا.. ولم يثوروا ..
    من يدرس ويجتهد منكم ياخذ حقه ويتخرج بإمتياز لانه يستحق..وفي دول مجاورة لايجد بعض اطفال السنة الفرصة ليدرسوا اساسا..
    اما مشكلة العطالة..فهي مشكلة لا تخصكم لوحدكم بل لو نظرت اليها كنسبة وتناسب فإن شباب السنة العاطلين يفوقون شبابكم وبدرجات ومع ذلك لم يثوروا ولم يطالبوا باسقاط الحكم..
    أما من يطالب بالمناصب الوزارية فهذه للدولة رؤية فيها ..وان ادعيتم مظلوميتكم بهذا الخصوص..فقبائل المملكة كافة مظلومة اكثر منكم..فهل سمعت بوزير عتيبي او شمري او عنزي او قحطاني او زهراني ؟؟ ومع ذلك لم يثوروا ويطالبوا باسقاط الحكم..
    اما المناصب العسكرية والقطاع العسكري والامني بشكل عام .. فمن الطبيعي ان تنظر الدولة لهذه القطاعات بمنظور أمني بحت بالذات منذ بداية الثمانينات وبعد ثورة الخميني واحداث الحرم الشهيرة..
    فايران قبلة الشيعة تعمل في الخفاء والعلن ضد هذا البلد..والاحداث والشواهد كثيرة جدا تعرفونها جيدا..وتعرفون خلايا حزب الله المتواجدة بينكم..نعم قد لا ينتمي كل الشيعة لهذه الخلايا وهناك الكثير من الشيعة الشرفاء الذين لا يرضون بمثل هذه الخلايا تماما مثل الشرفاء من اهل السنة الذين لا يرضون بمثل خلايا القاعدة ..وان كان لعلماء السنة صوت ضد تنظيم القاعدة فأين اصوات علماءكم ضد خلايا حزب الله..؟؟؟
    حتى عندما قامت الحرب بين بلدنا والحوثيين قبل سنتين رأيت بأم عيني ولم يخبرني احد..رأيت كيف كل من يكتب فيها هو يدعوا على الجيش السعودي بالهزيمة ويدعوا للحوثيين بالنصر المؤزر..ورأيت كيف تفرحون لصور شهداءنا وتسبونهم..ولم ارى ردا واحدا واحدا فقط يدعوا على الاقل للتروي..أم ان اعداء الدولة اصبحوا اخوانكم الان…!!!
    فلا تنتظروا ان تتبوأوا المناصب العليا بالجيش والامن وهذه افعالكم.. لانه وقت الشدائد والمحن تتضح الامور ويُعرف من مٍن الناس يستحق ان يكون في الجيش او لا يستحق..
    ورغم كل ذلك فالجيش لازال يحتوي الكثير منكم حتى الان..
    واسألوا كبار السن فيكم..كيف كان وضعكم في هذا الوطن في كل مناحي الحياة قبل ظهور ثورة الخميني المعادية لهذا الوطن وكيف هو حالكم الان..رغم مرور كل هذه الاحداث التي كشفت معدن الكثير من ابناءكم.فلن تجدوا ذلك الفرق الكبير الذي طرأ عليكم دون باقي المواطنين من اهل السنة…بل إن الدولة لازالت تحاول ان تحتويكم بكل الطرق ولكن بالشكل الذي لا يمس أمن الوطن..وهم معذورين في ذلك لسابق ماذكرت…

    اما من ناحية الحرية الدينية فلكم حريتكم في مجتمعاتكم ولا احد ينكر تمتعكم بحريتكم الدينية في مجتمعاتكم..أما ان تريدون بناء الاضرحة والقبور على قبور اهل البيت..فكأنكم تريدون مننا ان نحكم بعقيدتكم ونرمي عقيدتنا خلف ظهورنا..ودولة مجاورة لنا تهدم المساجد وهي التي ذكرت في القران 28 مره..
    تذهبون وتعتمرون وتحجون..كيفما تريدون.. وبعضكم قد وصل لقم والنجف وكربلاء..واهل السنة في ايران يحلمون حلم يزورن مكة او المدينة..

    اخر نقطه وهي مهمة جدا..ويجب ان نفهمها جميعا ونستوعبها جيدا..لا تقوم ثورة حقيقية في أي بلد قبل ان يهاجر منه مئات الألاف إما لضيق عيش او فقر او بسبب التضييق عليهم اجتماعيا اوسياسيا او دينيا في بلدهم الأم..وهنا اطرح هذا التساؤل الاخير..كم عدد الشيعة السعوديين المهاجرين للخارج.. وقارنها إن وجدت بنسبة المهاجرين السنة من ايران او حتى من العراق..!!!

    نعم عزيزي الشيعي لماذا تهاجر وانت آمن؟ لماذا تهاجر وانت تتعبد بحرية؟ لماذا تهاجر وانت تجد الفرص التعليمية والوظيفية المناسبه؟
    أما من هاجر منكم فإنه وبدون شك فقد هاجر خوفا من الخمس ..!!!

    وقبل أن أختم أتمنى ان تتأملوا وضع اهل السنة في ايران بالرغم من نسبتهم الكبيرة جدا للتعداد السكاني الايراني مقارنة مع نسبتكم للتعداد السعودي..تأملوا حالهم جيداً تأملوا حياتهم واقرأوا تاريخهم جيداً واعرفوا كم من المجازر تعرضوا لها حتى ان العرب الشيعة لم يسلموا من اذى الفرس ولحقهم مالحق اهل السنة..
    رغم ان ايران دولة نفطية عظمى وعلاوة على ذلك فملاليهم يأخذون خمس دخل الفرد..وانظروا لحالكم رغم كل الخيانات التي بدرت من بعض ابناؤكم ولا زالت أغلبيتكم صامته لا تتبرأ منها ومنهم..

    لتخرجون لتطالبون بمساجينكم والذين لا يساوون نقطة في بحر مساجين اهل السنة..

    والله اني لاحب لكم الخير كما احبه لأي مسلم وأتمنى ان تتمعنوا جيدا فيما احوالكم..فوالله وتالله انكم لمحسودون من كثير من اخونكم الشيعة البسطاء حتى من اهل الشيعة الفرس انفسهم والذين تحول الكثير منهم للنصرانيه والمجوسية والإلحاد .. وانتم ان شاء الله لستم بمثلهم ..
    والتفوا حول قيادتكم التي حاولت ولازالت تحاول ان تحتويكم..وانبذوا كل من يحاول ان يشق عصا طاعتهم..فنحن في آمان ورغد عيش .. وسنواصل جميعا انتقاد اخطاءها بما يرضي الله ورسوله إلى ان نصل الي مبتغانا جميعا بإذن الله..

    وبالله التوفيق..

    مع أو ضد التعليق : Thumb up 0 Thumb down 0

  79. الاخ العزيز / محمد الشريف بارك الله فيك
    كلااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااام جميل ورااااااااااااااااااااااااائع جداً جداً
    حقيقة تشرفت بما وجدته مكتوب في ردكم وهو يدل على حرصكم في اضهار الخير والحق
    وعسى الله ان يهدي الشيعة الى طريق الحق فهم مضلل عليهم من المعممين (الذين يكذبون عليهم ويخفون الحقائق عنهم من اجل الخمس و هتك اعراضهم )

    مع أو ضد التعليق : Thumb up 0 Thumb down 0

  80. محمدالبشيرعثمان ملاح

    الأخMohammedالتحية لك أخي الكريم ..ومن خلال ردك تبرأت من الشيعة ومن تقيتهم وأكد بأنهم قوم بهت..الله يحفظك ويعينك علي الحق ..وبخصوص مواقع النت أنا وبدون فخر أكتب في العديد من المنتديات ومنتداكم هذا هو الذي أرسل لي رسالة وطلب مني التعليق عليها ثم بعد أكثر من ستةأشهر سجلت به ولم يسمحي لي حتي اللحظة بكتابة مواضيع جديدة قبل أن أشترك ب 30موضوعأ ولا أدري كيف ذلك .أتمني علاج هذا الأمر وأنت حر أين ماتريد (من شاء فليؤمن ومن شاء فليكفر)( لست عليهم بمسيطر إلا من تولي وكفر)( كل نفس بما كسبت رهينة ) مع خالص تحياتنا وأمنياتنا لك بالسعادة والتوفيق يا محمد ..‏mohammed

    مع أو ضد التعليق : Thumb up 0 Thumb down 0

  81. المحب لرسول الله

    أخي الكريم ساعة تفكر خير من عبادة سنة أدعوا جميع المسلمين على كافة نحلهم وملللهم إلى استعمال عقولهم لنصرة هذا الدين الذي أحمد الله الذي جعلنا من أتباعه .

    مع أو ضد التعليق : Thumb up 0 Thumb down 0

  82. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته بارك الله فيك وجعلك ذخرا للاسلام جزااك الله خيرا على هذه الكلمات الرائعة اخي الطائفية سلعة يهودية في بلاد الاسلام لنسيان الاقصى وتدمير المجتمع وضياع لشباب المسلمين قال الحبيب محمد صلى الله عليه واله وصحبه وسلم اختلاف امتي رحمة ولا فرق بين عربي ولا اعجمي الابالتقوى وكلنا من ادم وادم من تراب وقال سبحان وتعالى ان اكرمكم عند الله اتقاكم فلنهتم لهموم الاسلام كالاقصى والشباب الضائع عن دينه وندع الخلافات تللك امة قد خلت لها ما كسبت ولكم ما كسبتم ولا تسئلون عما كانوا يعملون

    مع أو ضد التعليق : Thumb up 0 Thumb down 0

  83. خالد مطلق لعتيبي

    ياعالم ياسنة ياشيعة حبو بعض
    خلنا نفتح صفحة جديدة وننسى الماضي وننسى التاريخ الي ماجاب لنا غير الهم والغم والتعصب والثورات والتخلف
    كلنا عيال ادم وحواء

    مع أو ضد التعليق : Thumb up 0 Thumb down 0

    • عواميه ولي فخر

      من الي يقتل في الشيعه ؟

      من الي يكره الثاني ؟

      مع أو ضد التعليق : Thumb up 0 Thumb down 0

      • تاريخكم كرهنا فيكم ..!فتنه بفتنه ! وهاذي اخر فتنكم النمر حكمتوا نايف بالنار وال سعود يهود ؟؟ باي حق تقولوا عنهم يهود ؟؟ الحمد لله حكامنا يسيرون بالقران والسنه واللي مو عاجبه يطلع

        مع أو ضد التعليق : Thumb up 0 Thumb down 0

  84. جزاک الله خیری وهذه الاخلاق الاسلامیه المحمدیه والانسانیه التی یجب علی کل مسلم ان یتخذها دمت سالما

    مع أو ضد التعليق : Thumb up 0 Thumb down 0

  85. السلام عليكم
    لم تجيبني اخي كاتب المقال عن ماقلته لكم…انت ترفض الثورات في بلدك وهذا من حقك..ولكن لماذا تساندون الثوره المزعومه في سوريا..(وهنا لا ادافع عن بشار) ولماذا ساندتم ثورات تونس ومصر وليبيا…ولماذا تعتمون عن ما يحدث في البحرين..بحيث القتل في البحرين على الاسم وليس الهويه….
    ……………………………………
    اما من تكلم عن شيعه العراق وسنته فاقول لهم اتركوا العراق بشأنه فقد كافه من العرب ماوصله….

    مع أو ضد التعليق : Thumb up 0 Thumb down 0

    • تخاطبني وكأن بيدي مفاتيح الحل والربط لكل معضله تحدث في الوطن العربي , انا مثلك من عامه الناس وليس بيدي القرار …

      ولكن احب اقتبس من كلام اخوي محمد الشريف لأن وجهة نظره مقنعه نسبيا ً :
      في مصر اخرهم الفقر المدقع والارهاب الاجتماعي والارهاب الديني
      في ليبيا اخرجهم الارهاب الاجتماعي والديني تحت مضلة رئيس مخبول لا يعترف الا بكتابه الاخضر بديلا عن القران وتعاليمه
      في تونس اخرجهم الفقر والارهاب الديني
      في سوريا اخرجهم كل ماذكر أعلاه من اسباب..
      في اليمن اخرجهم الفقر والتفرقه ين قبائله ..

      في السعودية مالذي يستحق ليخرجوا ..

      أما عن ثورة سوريا فلا احكم عليها وأدع الحكم لجمهور الناس والعلماء والكتـّاب , لكي لاتتهمني بالتحامل على الإداره السورية .

      احترامي لك

      مع أو ضد التعليق : Thumb up 0 Thumb down 0

    • بسم الله

      عزيزي علي ابو تراب.. وفقنا الله واياكم لما يحبه ويرضاه ..

      اتمنى ان تسمح لي بالرد عليك ..

      نحن في موضوعنا هذا نتكلم بشكل عام عن السنة والشيعة..ولم يكن موضوع الحوار عن الثورات ولكنه اتجه إليها لترابطهما التام بالذات في هذا الوقت..

      قبل كل شي انت تسال كاتب الموضوع عن احداث تونس ومصر وليبيا وسوريا ..ثم تسأل لماذا عتمتم على احداث البحرين!! ((بمعنى انك جالس تتكلم عن الموضوع ليش لمن ثاروا الشيعه لزمتم الصمت عن ثورتهم))
      وفجأة ..!! تناقض نفسك وتطالب بإخراج العراق وتركه بشأنه.. لماااااذا؟؟ لانه أصبح عراقا شيعيا ..خلاص اتركوه في حاله ..
      عجيب أمرك يا ابو تراب ..

      عموماً ..

      نعم نحن السنة نرفض الخروج على الحاكم في بلدنا .. لماذا؟ اقرأ ردي السابق بتأني وستجد الرد ..

      اما لماذا نساند ثورة سوريا فلعدة أسباب ذكرتها في ردي السابق.. واسباب اخرى سأذكرها لك هنا لمعرفتي العميقة بالداخل السوري وبالمعاناة السورية .. أسباب لا يتوفر منها أي شي لا لديكم ولا لدى شيعة البحرين..
      هل تعلم ان المواطن السوري(وانا هنا عندما اقول المواطن السوري فأنا اعني الأغلبية السنية الساحقه من الشعب السوري)..هل تعلم انه لا يستطيع أن يفعل أي شي في حياته إلا بإذن رسمي من الحكومة ..وهذا الكلام منذ اكثر من42عام..فهو لا يتزوج إلا بإذن من المخابرات..ولا يسافر الا بإذن من المخابرات..ولا يحج ولا يعتمر الا بإذن من المخابرات..إن اراد ان يسترزق ويبيع البندورة؟ لابد من اخذ الإذن..
      إن اراد ان يشتري سيارة؟ لابد ان يمر على فرع المخابرات لأخذ الإذن..ان أراد ان يبيعها؟ أيضا لابد من حضوره للفرع.. وللمعلومية فالعملية ليست مجرد روتين عادي..!! قد تطول لشهور وسنين وبدون ذكر الاسباب..و في بعض الاحيان وبعد كل هذا العناء يتم الرفض.. ايضا بدون ذكر اسباب.. واسأل أي سوري بسيط عن هذا الكلام..

      كما انهم محرومون من ان يصلوا كل فروضهم في المساجد..ولا يسمح بذلك الا للشيوخ الكبار فقط..بالذات صلاة الفجر فاي شاب يصلي فريضة الفجر ف المسجد فهو في عداد المفقودين.. وأي شاب يصلي فرضين متتاليين في المسجد فهو بدون شك رهن للاعتقال ..

      اما مناحي الحياة الاخرى ..

      فالفقر سيد الموقف وبنسبة كبيرة وساحقه في اوساط المجتمع السوري.. والكل يعرف ذلك..ولكن صدقني هم لم يخرجوا ويثوروا لهذا السبب..

      اما الفرص الوظيفية فهي محجوزه لفئة معينة مستنفعه ..ويا لبؤسها وضعف مرتباتها التي لا تكفي لأبسط متطلبات الحياة فضلا عن الرفاهية ..

      وان قلت لي ان السنة يتبوأون مناصب عليا ..فهذا طبيعي جدا حيث ان السلطة بيد الأقلية التي لا تتجاوز الـ 7% فلابد لها من أن تضع بعض السنة في هكذا مناصب .. وهم طبعا وبدون شك من أراذل اهل السنة والذين لا هم لهم الا جمع المال لا اكثر.. حالهم كحال أي قوم يوجد بهم الأراذل والشرفاء ..

      وبعد هذا كله .. اتمنى ان تأتيني بنسبة قتلى البحرين وتقارنها بسوريا..النسبة وليس العدد..وبنسبة المساجين ايضا..ولا تنسى المفقودين فهم غالبا قد ماتوا ..
      وضعها هنا لنعرف الفرق ولنعرف من هو الطائفي..

      اما باقي الثورات فلها تفصيل آخر ليس ببعيد عن رأيي في ثورة سوريا.. ان اردت مني ذكره فلا مانع لدي ..

      قبل ان اختم ردي سأعيد نفس السؤال من ردي السابق واتمنى ان ترد عليه ..

      لا تقوم ثورة حقيقية في أي بلد قبل ان يهاجر منه مئات الألاف إما لضيق عيش او فقر او بسبب التضييق عليهم اجتماعيا اوسياسيا او دينيا في بلدهم الأم..وهنا اطرح هذا التساؤل الاخير..كم عدد الشيعة السعوديين المهاجرين للخارج.. وقارنها إن وجدت بنسبة المهاجرين السنة من ايران او حتى من العراق..!!!
      نعم عزيزي الشيعي لماذا تهاجر وانت آمن؟ لماذا تهاجر وانت تتعبد بحرية؟ لماذا تهاجر وانت تجد الفرص التعليمية والوظيفية المناسبه؟
      أما من هاجر منكم فإنه وبدون شك فقد هاجر خوفا من الخمس ..!!!

      مع أو ضد التعليق : Thumb up 0 Thumb down 0

      • عزيزي…انا ابصم بالعشره عن كل الاسباب التي ادرجتها …ولكنك ايضا عبرت ماالذي اخرج اهل البحرين واهل الحسا والكطيف….
        ايضا نفس الاسباب اعلاه…..الفقر والاضطهاد الديني….
        فلماذا لم تساعدوهم….لماذا ارسلت السعوديه درع جزيرتهم…بدل ان تساعد الثوار؟؟؟؟
        وبنفس الوقت مستعده ان ترسل جيش جرار من الرياض الى دمشق لمساعدة الثوار…اي تناقض هذا…
        هناك خطين لا ثالث لهما…اما ان يحرم اصحاب الفتاوى في السعوديه خروج الشعب على حكامهم مهما يكن الحاكم ظالم…ومهما استشرى الظلم والفقر…واما يحق لكل الشعوب الثورة على حكامها باعتبارهم سواسيه كاسنان المشط….لا يمكن لكم ان تنتقوا الشعب الذي يحق له ان يثور والشعب الذي لا يحق له ذلك حسب السياسه والاهواء…لا يمكن ذلك اخي العزيز

        مع أو ضد التعليق : Thumb up 0 Thumb down 0

        • اخي العزيز محمد…ولكن الموضوع اصلا عن الثورات وانتفاضه اهل الحسا والقطيف..وليس عن الشيعه والسنه وانما الموضوع اخذ هذا المنحى…عموما هنا لا اناقش اسباب ثورة السوريين رغم اعتراضي عليها ولكنها اختيارهم هم..ويجب علي ايضا احترام اختيار الشعب البحريني ايضا..اما مقارنتك بين القتلى من الطرفين فظالمه ظالمه..ببساطه لان ثورة الشعب البحريني ثوره سلميه لم يستخدم بها الثائرين اي سلاح ابدا بينما جائهم جيشا جرارا عرمرم ليقتلهم…اما في سوريا فقد تم تصدير السلاح من السعوديه وتركيا وقطر وكل الدنيا وبالتاكيد ان من يطلع اطلاقه سيجد عشره بدلها من المدافع عن نفسه…اما ما سردته عن المخابرات في سوريا فهذا هو نظام البعث وطريقة ادارته للحياه..وعلى كل الناس سنه وشيعه..مثلما كان الملعون يفعل مع الشعب العراقي سنه وشيعه…وانا واضح من اسمي انني شيعي وكلما ازور سوريا يجب ازور المخابرات وانتظر الموافقات الغريبه على لا ادري ماذا
          اعود الى صلب الموضوع واقول ….اما ان تحرمون الخروج عن الحاكم باعتباره ولي امر حسب فهمكم لولي الامر واما تسمحون للكل ان يثور او ينتفض ويعبر عن رأيه بلا اي اعتقال او قتل او تنكيل…وقبل كل شي يااخي العزيز اكتب مقال ترجو في من مشايخ السعوديه ان يوقفوا حملة التكفير والتحريض على القتل والتفخيخ..لكي يهدأ الشيعه في بلادكم…بالمناسبه العراق اصلا شيعي وليس صار شيعيا فانه من اصل 18 محافظه هناك 9 محافظات شيعيه عن بكرة ابيها و3 ارباع الشعب في 3 محافظات اخرى…وهذا يعني اكثر من 70% من الشعب العراقي شيعيا..وعندما اقول اتركوا العراق بحاله ذلك لانني متيقن 100% ان القضاء على نظام البعث الفاشي بقيادة الملعون هدام العراق هو اختيار الشعب العراقي الا نفر ممن كان مستفيدا منه…كل الاحترام لكم اخي العزيز

          مع أو ضد التعليق : Thumb up 0 Thumb down 0

        • بداية عزيزي ابو تراب..

          انا أرد عليك بأجوبة واختمها بسؤال او سؤالين..
          و ترد عليهما بأسئلة فقط !!!

          و مع ذلك سأرد عليها .. بانتظار ان تجاوب على اسئلتي .. فإن لم ترد عليها بطريقة مباشرة فأنت لا تريد الحوار .. وتريد ان تفرض رأيك بالقوة وكيفما اتفق ..

          فهمت من كلامك وسؤالك انك تقول ان شيعة القطيف والقطيف والاحساء يعانون دينياً واقتصادياً
          من الناحية الدينية فهذا الكلام غير صحيح اطلاقا .. فشيعة البحرين تحديدا يمارسون طقوسهم بكل أريحية لدرجة ان يوم عاشوراء هو يوم اجازة رسمية ..وحسينياتهم في كافة ارجاء البحرين.. اما شيعة الاحساء والقطيف ..(والتي لا اظن انك قد قدمت اليهم من قبل) فهم يتمتعون بدرجة من الحرية الدينية لا يحلم فيها أي سني في ايران او سوريا ..

          و منهم زملاء لي في عملي لا يفوتون فرصة اخذ اجازة في يوم عاشورا .. ولا احد يمنعهم من ذلك اطلاقا ..ولديهم ايضا حسينياتهم في كل الاحساء والقطيف ..ولديهم اجتماعاتهم المعلنه وغير المعلنة .. اخبرني ماذا تريد اكثر من ذلك ؟؟
          هل تريد بناء الأضرحة والقبور وجعلها مزارات في مكه والمدينة مثلا؟؟ ان فعلت الدولة ذلك ستدخل في نفق مظلم مع الاغلبية الساحقة من الشعب..أم انك تريد ان يصوت الشعب على ذلك؟؟
          ياخي اسال اي شيعي سعودي او بحريني بسيط .. هل تمنع من الصلاة في المساجد وزيارة الحسينيات؟ اسأله هل هناك من يعد عدد مرات زيارته للمساجد والحسينيات؟؟
          هل خرجت يوما من المسجد او الحسينية ليتم جرك للسجن والتحقيق والتعذيب ؟؟
          واذا كانت الاجابات بـ لا .. اذن ليس هناك ارهاب ديني اطلاقا مثلما تقول..

          اما فيما يخص الفقر..رغم اني ذكرت رأيي فيما يتعلق بهذا الامر..فهو موجود في كل بلاد الدنيا منذ خلق الله الارض..والا لما فرضت الزكاة .. وفوق هذا كله فإن نسبة الفقراء عموما والذين لا يجدون قوت يومهم هي نسبة ضئيله جدا ..و هم كنسبة في اهل السنة اكثر بمراحل من اقرانهم من اهل الشيعة.. ولو كانوا كما تصورهم انت..لخرجوا يتظاهورن بعشرات الالاف يومياً..لا ان يخرج كل كم اسبوع ميتين(اجعلهم ألف) واحد في مسيرة..!! حدث العاقل بمايعقل ياعزيزي..

          وبما انك من العراق الشقيق .. هذه ميزانية العراق السنوية تفوق المائة مليار دولار سنويا..
          وهذا صدام وقد سقط وانتهي هو وبعثه منذ سنين.. ولا زالت نسبة الفقر وغلاء المعيشة في ازدياد بالاضافة الى انعدام الامان .. ازحتم صدام البعثي وانتخبتم الشيعي الذي لا تتفقون انتم الشيعه عليه الان .. ولن تتفقوا على احد بعده ..هل تعلم لماذا ؟؟؟ لان هناك بالخارج من يريد ان يبقى حالكم كما هو الان..فايران تقتل شيعتها العرب في داخل بلدها ولم يشفع لهم انهم من اتباع اهل البيت ..

          المشروع الشيعي هو مشروع صفوي بحت..ضد العرب سنة و شيعة.. هم يظهرون تعاطفهم مع شيعة العرب الان فقط..وعندما تحين الفرصه فإن مصيركم هو مصير اخوانكم شيعة الاحواز..ولن ينفعكم وقتها الندم..

          فاختر اما ان تكون شيعيا بالطريقه الصفوية و ولن تستطيع الا إن بدلت دمك العربي بدم فارسي
          أو اختر ان تكون عربياً أصيلا حتى لو بقيت شيعيا ..

          هناك نقطه مهمه يجب ان نفهمها جميعا..في كل دول العالم..لا يسمح ابدا بمساس الوحدة الوطنية..فلو قدرنا ان هناك جماعة تريد الانفصال بكالفورنيا عن الولايات المتحده..ونزلوا الى الشوارع بالملايين((وليس بالمئات))..ماذا تظن ان الامريكان سيقولون وسيفعلون؟؟ هل سيتعاملون معهم بديموفراطيه ويمنحونهم استقلالهم؟؟اترك لك الاجابة ..

          هذا ما فعله نمر النمر واتباعه فهم يطالبون بالانفصال .. فماذا تريد من الدولة ان تفعل؟ ترسل له باقة ورد مثلا ..!!!

          دع عنك ماتراه بالاعلام الايراني وتقرأه في المنتديات من شباب مغرر به..بالطبع انت تستطيع ان تأتي لمكه وتاخذ عمره وتستطيع ايضا ان تزور المدينة المنورة ..وان تزور بعض اخوانك الشيعة في منازلهم وبـ حرية ..فأنت في السعودية ولست في ايران ..
          وراقب بنفسك مستوى الحرية الدينية التي ينعمون بها وراقب ايضا وضعهم المعيشي..ولا تنسى ان تسأل بعض شبابهم اين يدرسون ويعملون ..

          وتخيل فقط لو انك شيعي من الاحواز لدفنونك أهلك بعد عمر طويل ان شاء الله وانت تحلم بزيارة مكه والمدينة..

          وانتم حكومة وشعبا لا تدافعون الا عن مصالح ايران بالمنطقة ..ليتكم بما ان ايران شقيقتكم في العقيدة ليتكم تشفعون لاخوانكم شيعة الاحواز ..والذين لم أرى في حياتي معمما عراقيا او سعوديا او بحرينيا او كويتيا واحدا ..يطالب بحقوقهم ولا حتى شيعيا من العامة..الهذه الدرجة اصبح شيعة العرب صفويين اكثر من الصفويين انفسهم !!!!

          ردود سريعه لا اريد ان اغفل عنها..
          درع الجزيرة لم يواجه المتظاهرين في البحرين اطلاقا .. وكانت مهمته حماية المنشئات والاماكن الحيوية فقط..بعد أن رأوا المتظاهريين السلميين يحملون اعلاما بحرينية ذوات رؤوس المثلثات الـ 12 بدلا من العلم الرئيسي ذو الخمس رؤوس..
          وهذا هو عمل درع الجزيرة المتفق عليه .. ولم يقتلوا احدا هناك اطلاقا واتحداك ان تأتي بالبينة والدليل على ذلك..
          اما القتل الذي حدث من الامن البحريني فهو طبيعي في اي محاولة لاسقاط الحكم في العالم..كما ان الشيعة قتلوا من رجال الامن ومن السنة في البحرين مايقارب العدد إن لم يكونو اكثر..

          اما احداث سوريا وان السعودية تريد ان ترسل جيش جرار لسوريا لمساعدة الثوار..!!!!
          لم نسمع عن الجيش الاسدي قد اعتقل سعوديا يقاتل في سوريا..بينما نشاهد الايرانيين والعراقيين واللبنانيين باليوتيوب وبشكل دائم وهم معتقلين بيد الجيش الحر…!!!

          ولم نسمع عن تقارير تتحدث عن تواجد قوات من الحرس الوطني السعودي في سوريا..ولكننا نسمع كل يوم عن تقارير عن تواجد الحرس الثوري الايراني وعناصر كبيرة من قوات فيلق بدر وحزب الله داخل سوريا….

          اما قولك ان السعودية ((تريد)) ان ترسل الجيش الجرار..؟؟ فهل انت تحاسب على النوايا ياعزيزي؟؟ و تترك الافعال؟؟ بأي منطق تتحدث و تتكلم ..

          اما تسليح الجيش الحر..فهذا واجب ضد من يقتل المسلمين بالمئات يوميا…وهذا ماستفعله ايران لو بدأت السعودية بقتل الشيعة..ولكننا بشر اوادم إنس ولسنا بوحوش لنفعل مثل خامنئي وبشار …ولن نقتل اخواننا في الوطن لان شرذمة منهم مغرر بهم من قبل ملالي قم وطهران..

          اما التكفير والقتل على المذهب..فهو ماتمتلئ به كتبكم وتطالب به.. اما نحن فلا نقاتل الا الاعداء المحاربين في الميادين..وكأني بك ترد علي وتسأل عن تنظيم القاعده…فانا والغالبية الساحقة من اهل السنة بالسعودية نتبرأ منه ومن افعاله والا لما حاربناه حتى خرجت خلاياه من بيننا..
          فهل تكون شجاعا وتتبرأ من حزب الله وفيلق بدر ومن افعالهم في العراق وسوريا؟؟

          اما من ناحية اصحاب الفتاوي فهل تريد مني ان اكممهم؟؟ حسنا ان استطعت ان تكمم مقتدى الصدر سأكمم كل مشايخنا..!!! وش رايك الان؟؟
          لا تدخل بنا في نقاشات لا طائل منها ودعنا فقط نتحدث عن الاحداث بمعطياتها سيدي العزيز..

          ثم اسنان المشط التي تتحدث عنها..فانها لم تكن سواسية في سوريا ومصر وليبا .. وكانت كذلك في البحرين والسعودية..والدليل انظر نسبة المهاجرين من كل هذه البلدان لخارج دولهم..
          وانظر لنسبتهم في البحرين والسعودية..وهو والله لدليل وااااااااضح على حالة الشعوب ومعاناتها في بلدانها…..

          بالختام..
          ان اردت للنقاش ان يطول وللحوار ان يكون مفيدا..أتمنى ان ترد على اسئلتي في هذا الرد والرد الذي قبله .. ثم تطرح بعدها ما تشاء من كلام…

          هدانا الله واياكم لما يحبه ويرضاه..

          مع أو ضد التعليق : Thumb up 0 Thumb down 0

          • اعزائي…اتحدى اي شخص ان يأتي لي باي تحريض على قتل او تكفير اي مسلم يقول لا اله الا الله محمد رسول الله من كتبنا كتب الشيعه….

            مع أو ضد التعليق : Thumb up 0 Thumb down 0

          • العزيز ابو جاسم محمد الشريفي…انا لا اريد الجدال بل اريد النقاش الذي يوصل الى حل اما اذا استمريت انت تعاند وانا اعاند فلن نصل الى حل…ابدا..
            انك تخلق كل المواضيع مع بعضها ..بحيث اني لا استطيع ان الم بكل ما تطرحه لانه متشعب وغير مركز ابدا فانك تنتقل من موضوع لموضوع…ولكني ساحاول ان ارد نقطه نقطه
            بالنسبه للسعوديه يااخي ياعزيزي..انت تقول ان الفقراء فيها قله قليله وهذه نقطه تدين المسؤلين في السعوديه حيث ان بامكان اميرين او ثلاثه ان يتخلوا عن سفرهم لمراقص لندن والتخلي عن طائره واحده من طائراتهم الخاصه لكي يخرج من يسكن بيوت الصفيح من بيوتهم…
            وبالنسبه لممارسة شعائرهم الدينيه لا ادري لماذا المنع بالسعوديه والرفض..اليس هذا من حرية الاديان..الم يقل الله لا اكراه في الدين..لماذا لا تدعون الخلق للخالق..هو من يثيب ومن يعاقب وهو من يجزي بالجنه او يعاقب بالنار …
            ثم لم نطالبكم ببناء الاضرحه المقدسه لان ذلك الطلب ضربا من الخيال حيث انكم لا تحترمون بيت الرسول وتبنون بقربه او فوقه حمامات للحجاج وكأن الارض قد ضاقت بكم ولم يبقى الا بيت الرسول الاكرم…ليتحول الى حمام مع الاسف..فكيف نطلب منكم تعمير اضرحه ائمه انتم اصلا لاتؤمنون بامامتهم..انما فقط نطلب منكم ان لا تهدموا قبورهم اكراما لجدهم خير الانبياء وخاتمهم…هل هذا صعب….
            ومن ناحية درع الجزيره فاقول …هل ان الارض في اي دوله بالعالم ملكا للحكومه ام ملكا للشعب…وهل ان المباني الخدميه…ملكا للحكومه ام انها ملكا للشعب…فاذا كانت ملكا للحكومه من ملكها لهم وكيف وممن اخذوها..وان كانت ملكا للشعب ..اليس من حق الشعب ان يختار ويوافق على من يحمي ممتلكاته؟ ؟؟؟؟
            ثم هل رأيت الجيش الجرار الذي واصل السعوديه بالبحرين فوق الجير الواصل بينهما…. فهل ان البحرين تتحمل كل هذا الجيش وهل ان مباني الخدمات من الكثره بحيث ان يستقدم جيشا جرارا متكون من ست دول لحمايتها…من شعبها المحتج سلميا..حيث شعار ثورته (سلميه..سلميه)
            ……………………………………………….

            مع أو ضد التعليق : Thumb up 0 Thumb down 0

          • وبما انك من العراق الشقيق .. هذه ميزانية العراق السنوية تفوق المائة مليار دولار سنويا..
            وهذا صدام وقد سقط وانتهي هو وبعثه منذ سنين.. ولا زالت نسبة الفقر وغلاء المعيشة في ازدياد بالاضافة الى انعدام الامان .. ازحتم صدام البعثي وانتخبتم الشيعي الذي لا تتفقون انتم الشيعه عليه الان .. ولن تتفقوا على احد بعده ..هل تعلم لماذا ؟؟؟
            ,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,
            نعم اعرف لماذا…وانت ايضا تعرف…ولكن السبب لا يروق لك عزيزي..لان مملكة آل سعود تصدر الارهابيين وتصرف لهم مرتبات مقابل ان يقتلوا الشيعه ويفخخوا السيارات ليفجروها في الاسواق وتجمعات العمال البسطاء…فقط كي لا تعمم التجربه العراقيه للديمقراطيه على دول الخليج..فبعد لبنان وايران جاء دور العراق كي يبني له برلمان ديمقراطي يكتف رئيس الدوله ورئيس وزرائها بقوانين لا تتعدى..وكي لا تتكون اي دكتاتوريه جديده ….وهذا لا يروق لهم…ولا دخل لدوله صفويه او ايرانيه وماشابه ذلك من افكار ساذجه تعشعش في العقول المريضه…انا شيعي وانا اشد كرها للسياسه الايرانيه منك انت والله يشهد على مااقول…والكثير من شيعه العراق هكذا…فلنترك هذه النغمه المضحكه

            مع أو ضد التعليق : Thumb up 0 Thumb down 0

          • هناك نقطه مهمه يجب ان نفهمها جميعا..في كل دول العالم..لا يسمح ابدا بمساس الوحدة الوطنية..فلو قدرنا ان هناك جماعة تريد الانفصال بكالفورنيا عن الولايات المتحده..ونزلوا الى الشوارع بالملايين((وليس بالمئات))..ماذا تظن ان الامريكان سيقولون وسيفعلون؟؟ هل سيتعاملون معهم بديموفراطيه ويمنحونهم استقلالهم؟؟اترك لك الاجابة ..
            ……………………………………………………….
            ولماذا اتخيل وقد حصل ذلك في كندا التي هي لا تختلف عن النظام في امريكا عندما طالب سكان مقاطعه وينيبيك الفرنسيه بالاستقلال..لم يقتل احد ولم يسجن احد بل ان الحكومه عملت استفتاء شعبي حول ما اذا كان الشعب يريد الاستقلال ام ان هذا مطلب الساسه هناك….النتيجه ان الشعب رفض الاستقلال وفضل البقاء تحت العلم الكندى….مع العلم ان كندا العظيمه لحد الان لازالت تحت التاج البريطاني وليس لديها رئيس دوله انما الملكه اليزابيث ..ورئيس الوزراء ستيفن هاربر
            …………………………………………………..

            هذا ما فعله نمر النمر واتباعه فهم يطالبون بالانفصال .. فماذا تريد من الدولة ان تفعل؟ ترسل له باقة ورد مثلا ..!!!
            لا…بل تفعل مثلما فعلت كندا….
            ……………………………………………………..

            دع عنك ماتراه بالاعلام الايراني وتقرأه في المنتديات من شباب مغرر به..بالطبع انت تستطيع ان تأتي لمكه وتاخذ عمره وتستطيع ايضا ان تزور المدينة المنورة ..وان تزور بعض اخوانك الشيعة في منازلهم وبـ حرية ..فأنت في السعودية ولست في ايران ..
            وراقب بنفسك مستوى الحرية الدينية التي ينعمون بها وراقب ايضا وضعهم المعيشي..ولا تنسى ان تسأل بعض شبابهم اين يدرسون ويعملون ..
            ………………………………………………………………………..
            عزيزي لا احتاج ان أأتي لازور اخواني الشيعه في الحسا والكطيف…لان التقيهم في زياراتهم الى العراق حيث يطلبون من الحدود العراقيه ان لا تختم لهم دخوليه او خروجيه للعراق …انما تختم لهم الحدود العراقيه على ورقه دخوليه وخروجيه…ويضطرون للسفر الى دوله خليجيه اخرى قبل وبعد زياره العراق ولك ان تعرف لماذا
            …………………………………………………………………

            وتخيل فقط لو انك شيعي من الاحواز لدفنونك أهلك بعد عمر طويل ان شاء الله وانت تحلم بزيارة مكه والمدينة..
            لا ياعزيزي فانا التقيت باحوازيين عند زيارتي لايران ولم يقولوا انهم ممنوعين من الحج او العمره …
            …………………………………………………

            وانتم حكومة وشعبا لا تدافعون الا عن مصالح ايران بالمنطقة
            ليتكم بما ان ايران شقيقتكم في العقيدة ليتكم تشفعون لاخوانكم شيعة الاحواز ..والذين لم أرى في حياتي معمما عراقيا او سعوديا او بحرينيا او كويتيا واحدا.يطالب بحقوقهم ولا حتى شيعيا من العامة..الهذه الدرجة اصبح شيعة العرب صفويين اكثر من الصفويين انفسهم !!!!
            لا…بل لان الاحوازيين مرتاحين وقابلين بماهم عليه ولم يتذمروا او يخرجوا بتضاهره…بل اني التقيت باحوازيين…ولم يشكوا من شئ بل انهم لا يعتبرون انفسهم عربا ابدا….
            ………………………………….

            مع أو ضد التعليق : Thumb up 0 Thumb down 0

          • لم نسمع عن الجيش الاسدي قد اعتقل سعوديا يقاتل في سوريا..بينما نشاهد الايرانيين والعراقيين واللبنانيين باليوتيوب وبشكل دائم وهم معتقلين بيد الجيش الحر…!!!
            لا عزيزي بل قتل شخصا سعوديا يحارب من الجيش
            …………………………………………………………….

            ولم نسمع عن تقارير تتحدث عن تواجد قوات من الحرس الوطني السعودي في سوريا..
            السعوديه وقطر وباقي دول الخليج …تدعم وتساند بالاموال والاعلام والعلاقات مع امريكا ودول الغرب
            ……………………………………………….
            ولكننا نسمع كل يوم عن تقارير عن تواجد الحرس الثوري الايراني وعناصر كبيرة من قوات فيلق بدر وحزب الله داخل سوريا….
            نعم ممكن جدا….لان هذه الدول التي تتكلم عنها تدعم بالمقاتلين…ولا تدعم بالمال
            ……………………………………..

            اما قولك ان السعودية ((تريد)) ان ترسل الجيش الجرار..؟؟ فهل انت تحاسب على النوايا ياعزيزي؟؟ و تترك الافعال؟؟ بأي منطق تتحدث و تتكلم ..

            اما تسليح الجيش الحر..فهذا واجب ضد من يقتل المسلمين بالمئات يوميا…وهل ان من يقتلهم الجيش الحر ليسوا مسلمين..؟؟ام انك عزيزي تكفر من تشاء وتخرج من تشاء من المله…؟؟؟؟
            ………………………………………..
            وهذا ماستفعله ايران لو بدأت السعودية بقتل الشيعة..ولكننا بشر اوادم إنس ولسنا بوحوش لنفعل مثل خامنئي وبشار …ولن نقتل اخواننا في الوطن لان شرذمة منهم مغرر بهم من قبل ملالي قم وطهران..
            وهل تحاسب انت على النوايا عزيز وتقرأ الطالع والمستقبل؟؟؟؟
            …………………………………………………………..

            مع أو ضد التعليق : Thumb up 0 Thumb down 0

  86. عمار قايد اليمأني

    السسلام عليكم ورحمة الله وبركأتةةةةةةةةةة ، بقوول لاخوانى واخواتي المسلمين لا بالغ واقوول مومنين ، هه المهههم ،، انننا ما نبي الفرقة بيننا احنا عرب ومسلمين لا تستعمملو سياسة اسرائيل فرق تسسسسسد خلونا يد وحدة بغض النضر عن الحكومات الفاشله في بلادنا والايدى التي تديرها من وراء ستار تعليقي لا يعبر هه بس بترك المجال لمن يفكر بكلامي ويحاول يكممله ، الله يهدينا جميعاًَ موضرورى تعرفو انا سني ام شيعي بس ، المهم انى اخوكم يا عرب افهمموٍِني< وشكراًَ صلو على محمد<

    مع أو ضد التعليق : Thumb up 0 Thumb down 0

  87. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    اما بعد :
    فمن العيب ان تأتي بقصة رسول الله صلى الله عليه وسلم بعد هذه الحادثه لأن رسول الله مرفوع عن هذه الاشكال والنوعيات من البشر
    الشيعه الله لا يبلانا عايشين على الوهمه مسيرين في حياتهم من علامائهم وأإمتهم وليسو مخيرين كيف لا وأإمتهم أباحو المتعه ففعلو المتعه على انها شريعه عندهم اين الغيره وبلاك ان فيه سعوديين منهم وعرب والله المستعان ودينهم مبني على اللف والدوران والله حرام يلعبون بعقولهم كذا والواحد يوم تكلمه كانك بتدله على طريق الهلاك فالله يمن عليهم بشوية تفكير والله لو الواحد يجلس مع نفسه شوي ويفكر بدون تحيز ليهتدي الى الطريق الصحيح الله يدلنا جميعا على الطريق الصواب آمين

    مع أو ضد التعليق : Thumb up 0 Thumb down 0

  88. بسم الله والصلاة على رسول الله صلى الله عليه وسلم.
    الشيعه ناكرين فضل وكرم الدوله عليهم جاحدين كل شي من امن وامان ومدارس ومستشفيات وجامعات والى الخ………
    واللي يجحد هذه الاشياء يأخذ عقابه في الدنيا والاخره . لان زعزعة الامن والامان فتنه والفتنه اشد من القتل …

    مع أو ضد التعليق : Thumb up 0 Thumb down 0

    • وهل الشيعه ليس من شعب المملكه…حتى تتفضل عليهم الحكومه اخي العزيز؟؟؟؟
      هذا هو منطقكم تجاههم فكيف لا يشعرون بانهم مواطنين من الدرجه الثانيه والمفروض ان تكونوا واياهم على درجه واحده من المواطنه ولا فضل لاي حكومه على اي شعب

      مع أو ضد التعليق : Thumb up 0 Thumb down 0

      • لم نفرق بس لاتتكلموا نيابه عن الشعب ( الشعب يريد اسقاط النظام ) تكلموا عن انفسكم وليس عنا
        نحن نحب ال سعود ولا نتمنى تركهم للحكم
        الحكم ل ال سعود ويحفظهم وحتى ماقصروا يعاملونا نفس التعامل العيالكم بالخارج يدرسون حقوقكم موجوده منازل وامن ومان بس تفريق الاراضي بأي حق تطالبوا تفريق الاراضي ؟؟
        (يكفي لنا انهم يسرون بمنهج القران والسنه ) اما الرزق بيد الله وليس بيد احد

        مع أو ضد التعليق : Thumb up 0 Thumb down 0

  89. اول بسم الله الرحمن الرحيم ثانيا اخي كاتب المقاله احب اقوول لك ليتهم رقدوا ذيك الليـله هذا شي الشي الثاني كلامك متناقض وان كان هناك مسبب للفتنه فهو انت لانك تقول ليش مايجووز المظاهره وردع النظام فـ السعوديه يااخي ليش نظاهر واحنا عايشين بنعمة تحت ضل ال سعود الله يحفظهم …. ويعمي كيف تقول اخواننا الشيعه يااخي هذولا اعداءنا لان من عادا لصحابه رضوان الله عليم بيكونوا اعداءنا وووووووبعدين لاتنسى انهم اتهموا اهم المسلمين عايشه رضي الله عنها بالزناا واتهموا مريم ابنت عمران رضوان الله عليها بالزناااا ….

    اخر شي حبيت اقوووله
    لـ عواميه وافتخر … اذا انتي ماشفتي اهل الدبابات اللي يطلقون نار على العسكر اسمحي لي ترا اعرف مستوصف لطب العيوون انشاءلله بيعالجك ..

    هذا وصلى الله وسلم على نبينا محمد واله وصحبه وسلم

    مع أو ضد التعليق : Thumb up 0 Thumb down 0

  90. انا بصراحه اللى اشوفه انى المعمين الشيعه هم من يضحك على العا مه
    اذا الشيعى ارد الزواج يجب عليه دفع خمسه ماله وكذلك اذا ارد الحج
    يد فعها للمعممين هم بس لو يبحثون عن الحق لوجدوه
    الحمد الله احنا يالسنه ما عندنا هاذى الشىء
    حبايبى فى عهد الرسول ماكان فيه شيعه

    مع أو ضد التعليق : Thumb up 0 Thumb down 0

  91. حبايبى فى عهد الرسول ماكان فيه شيعه
    دليل على انو مذهب باطل

    مع أو ضد التعليق : Thumb up 0 Thumb down 0

    • الهم العن اول ضالم ضلم حق محمد وال محمد وبدا به والعن الثاني والثالث والرابع

      مع أو ضد التعليق : Thumb up 0 Thumb down 0

      • انا بصراحه احزن عليكم يالشيعه مضحوووك عليكم

        زواج المتعه زى الزناء ايش الفرق بينه وبين الزناء
        وانا بصراحه اشوووفه انتقااااص بحق المراءه
        وبعدين هاذى الزواج فيه اختلاط الانساب
        وليش تلعن اللعن حرام وان دل دل على تخلفكم وصغر عقلكم
        ماعندكم حجه

        مع أو ضد التعليق : Thumb up 0 Thumb down 0

        • اللعن حرام؟؟؟؟؟
          الم تقرئي القرآن ياناديا
          الم يلعنهم الله ويلعنهم اللاعنين….ماذا يعني ذلك……فمن حرمه ام انك تحرمين ماحلل الله

          مع أو ضد التعليق : Thumb up 0 Thumb down 0

  92. وفي زمن الرسول مافي شي اسمه مذهب مالكي اوحنبلي اوشافعي اووهابي اذا نفس الشي هذا دليل علئ بطلان هذه المذاهب

    مع أو ضد التعليق : Thumb up 0 Thumb down 0

    • ناديا..لا تتزوجي زواج متعه….انصحك بذلك فهو زنا….
      ولكن تزوجي..مسيار..او مسفار…او مهيار..او نهاري…او …او…او…
      ولا تنسين ان ترضي السايق والبقال والطباخ والهندي والباكستاني…..
      فهذا اشرف وليس زنا…..

      مع أو ضد التعليق : Thumb up 0 Thumb down 0

  93. الشئ العجيب في التاريخ الاسلامي السكوت عن الظالمين والطغاه بل وتمجيدهم وخلق البطولات الوهميه عنهم وخلق هاله من التعظيم لهم وبصوره توحي للمتلقي انهم معصومين من الاخطاء وعند ابراز افعالهم الشنيعه علئ الملا ترتجف وتهتز ضمائر المخفلين من المنخدعين بهذه الشخصيات المنافقه التي كانت تهرب في كل معارك الرسول الاعظم صلئ الله عليه وسلم واله الطيبين الطاهرين والمشكله نسكت وناخذ بلتقيه يقولون عنا منافقين نتكلم بشكل صريح يقولون اننا نقدح بلصحابه طيب ما الحل ان نكون مثلكم ننعق مع كل ناعق منكم ان الله اعطئ الناس عقول لتفكرو بها ولكن بعض الناس وصفهم الله في القران كلانعام او اضل سبيلا وسلام علئ من اهتدئ

    مع أو ضد التعليق : Thumb up 0 Thumb down 0

  94. كل الي يسعني قوووله الله يعز الاسلام والمسلمين. ويعز ال سعووود. اهم شي الامن والامان. فدول الاخرى سعت الى مطامع وتغير الحال الى افضل ولكن مانشاهده الحال اصبح اسوى من قبل.

    مع أو ضد التعليق : Thumb up 0 Thumb down 0

  95. رد بسيط علىالعواميه سؤال وجوابي بكل صرراحه انتي اول شئ تركتي الدين واهم شئ عندك الدنياء طيب ماعلينا سؤال عطيني جواب صحيح عن بقره البقره مايسمى نمر بي دليل تعاااال على الله وحكم على الامير نايف رحمه الله ووسع قبره حكم عليه بدخول النار هل نمر هو من يحكم على عباد الله بدخول الجنه اين ذهب الله؟

    مع أو ضد التعليق : Thumb up 0 Thumb down 0

  96. لمن يدعي مظلومية و فقر الشيعة في البحرين: الشيعة موجودون في أعلى المناصب (نائب رئيس الوزراء، رئيس المحكمة الدستورية سابقا، وزراء, نواب, أعضاء مجلس الشورى, وكلاء وزارات, مدراء) و يستحوذون تجاريا على أغلب السوق البحريني و على نسبة كبيرة من المناقصات الحكومية كما أنهم يمثلون غالبية الشركات الحكومية و شبه الحكومية في البحرين (الاتصالات, الطاقة, الصناعة, ….) أما ما يزعمون أنها (ثورة) فهدفها الوحيد هو قلب نظام الحكم في البحرين و استنساخ التجربة العراقية و إن تعددت الأغطية و التسميات.

    و لمن يدعي أن القوة الخليجية المشتركة (درع الجزيرة) و التي يسميها شيعة البحرين بالجيش السعودي دخلت البحرين و عاثت فيها فسادا فهو كاذب كاذب كاذب فتقرير اللجنة المستقلة لتقصي الحقائق أثبت عدم تدخل درع الجزيرة في أي عملية قتالية.

    و لهذا وقفت الغالبية الساحقة من أهل السنة في البحرين ضد محاولة التمرد و الإنقلاب الشيعية و لم ينخدعوا بالشعارات الكاذبة التي رفعتها جمعية الوفاق و أتباعها

    مع أو ضد التعليق : Thumb up 0 Thumb down 0

  97. حسبي الله ونعم الوكيل ..
    قرأت الموضوع والردود الكثيرة .. واعجبني رد الاخ ناصر الدوسري الطويل جدا والواضح جدا جزاه الله خير الجزاء وجعل ذلك في ميزان حسناته .. واشكر مجهودة الرائع في ادراج الاحاديث والاسانيد والمراجع ..

    استغرب من تعنت الشيعه وهم يدعون انهم شيعة آل البيت .. ودليلهم انهم يسبون صحابة رسول الله صلى الله عليه وسلم ويسبون ام المؤمنين وزوجة رسول الله صلى الله عليه وسلم ويطعنون ويكذبون ويراوغون ويصطنعون الفتن .. ويريدون من العالم ان يصدقهم بانهم يحبون آل البيت ..
    عندهم زواج المتعه .. عندهم الحسينيات .. عندهم المواخير .. عندهم التمليس وما ادراك ما التمليس .. عندهم الاستمتاع بالصغيرات ( اطفال ) لاحول لهم ولا قوة .. عندهم التبرك بالقبور .. عندهم تعظيم الآيات .. آيت الله فلان وفلان وفلان ..
    ويريدون من الجميع تصديقهم انهم شيعة آل البيت .. اي بيت يقصدون ..
    ان لم تصدق كذبهم وبهتانهم فانت كافر وضال ولست على الحق ..
    يحلون المحرمات بالباطل ويقولون انهم من آل البيت .. ولكن صبرا وسيعلم الذين كفروا اي منقلب سينقلبون حسبي الله ونعم الوكيل .. استغفر الله العظيم واتوب اليه ..

    مع أو ضد التعليق : Thumb up 0 Thumb down 0

    • عزيزي ابو محمد عبد الوهاب…بالاول صلي على محمد وال محمد مثلما تصلي على ابراهيم وآل ابراهيم مثلما اوصانا الرسول الاكرم صلى الله عليه وآله وسلم..ومن ثم احكم وكفر الشيعه كما تشاء

      مع أو ضد التعليق : Thumb up 0 Thumb down 0

      • •حكم التبرك بالقبور والطواف حولها
        محمد بن صالح العثيمين
        ما حكم التبرك بالقبور والطواف حولها بقصد قضاء حاجة أو تقرب؟ التبرك بالقبور حرام ونوع من الشرك… أو سجود أو ذبح تقربًا له وتعظيمًا له قال الله تعالى: {ومن يدع مع الله إلهًا آخر لا برها ن له به فإنما حسابه عند ربه إنه لا يفلح الكافرون} [سورة المؤمنون: الآية 117] قال تعالى: {فمن كان يرجوا لقاء ربه فليعل عملًا صالحًا ولا يشرك بعبادة ربه أحدًا} [سورة الكهف: الآية 110] والمشرك شركًا أكبر كافر مخلد في النار والجنة عليه حرام لقوله تعالى: {إنه من يشرك بالله فقد حرم الله عليه الجنة ومأواه النار وما للظالمين من أنصار} [سورة المائدة: الآية 72].

        ما حكم النذر والتبرك بالقبور، والأضرحة؟
        الإجابة: النذر عبادة لا يجوز إلا لله عز وجل وكل من صرف شيئًا من أنواع العبادة لغير الله فهو مشرك كافر، قد حرم الله عليه الجنة، ومأواه النار، قال الله تعالى: {إنه من يشرك بالله فقد حرم الله عليه الجنة، ومأواه النار وما للظالمين من أنصار} [سورة المائدة: الآية 72].

        وأما التبرك بها: فإن كان يعتقد أنها تنفع من دون الله عز وجل فهذا شرك في الربوبية مخرج عن الملة، وإن كان يعتقد أنها سبب وليست تنفع من دون الله فهو ضال غير مصيب، وما اعتقده فإنه من الشرك الأصغر، فعلى من ابتلي بمثل هذه المسائل أن يتوب إلى الله سبحانه وتعالى وأن يقلع عن ذلك قبل أن يفاجئه الموت، فينتقل من الدنيا على أسوأ حال، وليعلم أن الذي يملك الضر والنفع هو الله سبحانه وتعالى وأنه هو ملجأ كل أحد، كما قال الله تعالى: {أمَّن يجيب المضطر إذا دعاه ويكشف السوء ويجعلكم خلفاء الأرض أإله مع الله قليلًا ما تذكرون} [سورة النمل: الآية 62]، وبدلًا من أن يتعب نفسه في الالتجاء إلى قبر فلان وفلان، ممن يعتقدونهم أولياء، ليلتفت إلى ربه عز وجل وليسأله جلب النفع ودفع الضر، فإن الله سبحانه وتعالى هو الذي يملك هذا.

        مع أو ضد التعليق : Thumb up 0 Thumb down 0

  98. لااله الا الله سبحان الله

    (( يارب أرنا الحق حقا وارزقنا اتباعه , وارنا الباطل باطلا وارزقنا اجتنابه ))

    مع أو ضد التعليق : Thumb up 0 Thumb down 0

  99. بسم الله والصلاة والسلام على رسول الله صلى الله عليه وسلم

    الا فيه فرق وفرق كبير بين السنه والرافضه

    الله يطهر بلادنا منهم ومن شرورهم حسبي الله ونعم الوكيل في كل رافضي اتمنى القضاء عليهم عاجل غير اجل

    مع أو ضد التعليق : Thumb up 0 Thumb down 0

    • من حقك ياخلود ان تقولي ماقلتيه…..واكثر ..ولكن اتق الله واعلمي انك تدعين على مسلمين يشهدون ان لا اله الا الله وان محمدا رسول الله……..وتعرفين اكيد بماذا اوصانا الله ورسوله بالمسلمين

      مع أو ضد التعليق : Thumb up 0 Thumb down 0

  100. لا اله الا الله محمد رسول الله

    الله ينصر ولات امورنا وينصر قادتنا لما يحب ويرضاه ويحميهم من كل شر

    الله يحفظ بلادنا العزيزه من كل شر ومن كل سوء ومكروه ويحفظ شعبها المخلصين الصادقين السنيين المسلمين .

    الله يطهر بلادنا من اللبراليين والعلمانيين والروافض

    مع أو ضد التعليق : Thumb up 0 Thumb down 0

  101. الله ينصر ثورة البحرين ويرحم الشهداء كلامك في قمة الروعه لكن مع ذالك في الردود ترى التخلف مازال موجودا انت تنصح بعدم الشتم وياتي لك اناس يشتمون من جديد الله يرد عقليهم ليهم بس وينصر اصحاب الحق على الباطل والله يرد كيد اعدائنا في نحورهم

    مع أو ضد التعليق : Thumb up 0 Thumb down 0

  102. والله ثم والله انكم جهال كل واحد يسب ويكفر في الثاني من انت علشان تقول عن فلان كافر او مشرك ليكون انت اوهو وكيل الله على عبادة استغفر الله العظيم من كل ذنب عظيم الى متى وعقولكم بتضل صغيرة هذا يقول انتم الشيعة وهذا يقول انتم السنة يعني والنهاية وياكم الى متى بتفهموا وتقولوا انكم مسلمين وين اخلاق الاسلام هذا اللي تعلمتوه عن الدين الاسلامي دين الرحمة دين المحبة وانتم يامشايخنا ويارجال الدين (من كلا الطرفين) يعني انتوا المفروض تقونوا قدوه موطايحين كل تحريض ترى الفتنه اشد من القتل يعني ياويلكم من الله ان الله شديد العقاب وقد اعذر من انذر
    تعرف انت وياه انكم مصخره عند الغرب بفعيلكم
    عذرا يأصحاب العقول الراقية

    مع أو ضد التعليق : Thumb up 0 Thumb down 0

  103. هذا لشعيين بكل بساطة كل شيعي ان يحاسب نفسه بطريقة بسيطة بعيد عن العاطفة لاي مذهب
    هل ان تسب شخصا من من اخلاق المسلمين والول ان تسب اصحاب الرسول لا يقبله العقل
    وان تدعو بغير الله اليس هذا الشرك بالله والعياد بالله
    وغير النميمة والغيبة صعب لمن يقوم بها في حياته لا حول ولا قوة الا بالله
    ولكن لم الومكم على هذا لانكم مثل الذين قالو وجدنا اباءنا يفعلون ولكن عندك العقل فكر وطرح عليك جميع الاسئلة
    هل فعلا هذه الاشياء التي نقوم بها صحيحة السب والشتم والشرك وضرب الرؤس بالسيف يوم عشوراء حتى الاطفال
    لم يسلمو من هذه الاشياء الخبيثة
    ادن استنتج من مذهبكم الشيعة مثل الهنود الدين يعبدون الاصنام والبقار لهم نفس عاداتكم الحج عندهم نهر غنغا
    وهم ايضا في عشوراء يتفلون باللون هنا هم احسن منكم على الاقل لا يضربون رؤساهم بالسيف
    لي عودة بعد الصلاة

    مع أو ضد التعليق : Thumb up 0 Thumb down 0

    • من حقك انك تفتخر بانك مغربي…ولكن يجب ان تعرف الحقيقه ومن ثم انظر لنفسك ان كنت تفتخر بانك تسوق الاتهامات للشيعه ام لا….عزيز نحن لا نسب ولكننا نلعن مثلما يقول الله..اولئلك يلعنهم الله ويلعنهم اللاعنين..ومن ناحية الاصحاب ليس كل من رآى الرسول الاكرم او عاش زمنه اصبح صاحبه عليه وعلى آله الصلاه والسلام…ابدا..ثم كونهم اصحابه حسب تسميتكم لهم لا يعني انهم منزهون او معصومين من الخطأ وكلمة الصاحب لا تطلق الجيد من الناس والدليل على ذلك قوله تعالى..(وماصاحبكم بمجنون) وهو يخاطب كفار قريش ويتكلم جل وعلا عن الرسول العظيم صلى الله عليه وعلى آله وسلم..وكلنا نعرف انه لا يمكن لقريش ان يكونوا اصحابا لرسول الله في يوم من الايام حسب مفهومكم انتم للصحابه…انك ستستنتج اشياء كثيره تقتنع بها انت لوحدك ولا تفرضها على الناس..فنحن كشيعه لم نشرك بالله طرفة عين ابدا ونقر ونشهد ان لا اله الا الله ولكننا نمتثل لكلامه وامره سبحانه وتعالى حين يقول وابتغوا الي الوسيله..فنبتغي اليه الناس الذين يستطيعون ان يفسروا لنا كلامه سبحانه..تفسيرا منطقيا يقبله العقل والقلب بنفس الوقت….ياعزيزي لا تذم الشيعه فهم مسلمون يؤمنون بالله وحده لا شريك له ربا واحدا عادل رحمان رحيم ويؤمنون بمحمد بن عبد الله رسولا عظيما خاتما للانبياء مختارا من رب العزه..ويؤمنون بعلي بن ابي طالب عليه السلام خليفة معينا من رسول الله ومن ثم من الله الكريم الجبار حيث ان نبيه لا ينطق عن الهوى انما هو وحي يوحى….والسلام عليك ورحمة الله وبركاته

      مع أو ضد التعليق : Thumb up 0 Thumb down 0

  104. تتمة
    عند الهنود جمع الامول للكهناء كما وقع في مصر في عهد فرعون
    يدعون الكهناء جمع اموال القربان لله لكي يعطيهم البركة في اموالهم والادهم بففففففففففف
    كما يفعلون الان الشيعين
    اعطيك مثلا هنا عندنا في المغرب لا يوجد شيء اسمه سني او شيعي المهم هو ان تكون بسلم ان تصلي ولا تشرك بالله
    والصوم والزكاة وانت تكون صالحا مع الله والناس وحج بيت الله لمن اسطع سبيل هذا هو الدي موجد عندنا
    ليس هناك ان تسب شخصا كيفما يكون الله يجلع يكون يهوديا بما انه لم يتعدى عليك ولا على دينك
    بالله عليك يا شيعي لماذا لم تكون مسلم فقط لا نريد ان تكون سني او سيعي او اي شئ كون مسلم فقط
    المسلم هو (( مَنْ سَلِمَ الْمُسْلِمُونَ مِنْ لِسَانِهِ وَيَدِهِ )).
    لماذا تفعلون اشياء لا يقبلها العقل قبل القلب ليس غير المسلمين الموجدين الان حتى الصحابة رضي الله عنهم من الملمين
    الاخيار ويتم سبهم والله نهنا حتى عن المسلم العادي وما بالك بالصحابة رضي الله عنهم
    والله ياشيعي اريد لك الخير فقط اختر لنفسك الدين الصحيح الدي لا يطلب لك الفدية او القربان او ضرب نفسك بالسيف
    يوم عضوراء او الشرك بالله والعياد بالله
    كن مسلما بسيطا احسن الا تسب الصحابة الا تشرك بالله ولا تضع علي رضي الله عنه في مقام الله ولا تضرب نفسك
    او اولادك بالسيف يوم عشوراء ولا تعطي نقودك من اجل الافراج عهن المهدي المنتظر ولا تصدق الخرفات والروايات
    التي يخرج بها الاماء الشيعين بالله عليك ارجع الى نفسك زواج المتعة هل يقبله العقل هل ترضاه لابنتك او اختك طبعا لا
    اما ما سمعنا عن البنت الصغيرة والله استحي ان ادكر هذا والله احسن ان يقوم بالعادة السرية من هذه الجريمة في حق طفلة صغيرة المهم انت حر لا اقول لك ان تكون سني قلت لك كن مسلم او على الاقل اختر ما انسب لك لا يوجد فيه التضحيات
    والسلام عليكم ورحمة الله

    مع أو ضد التعليق : Thumb up 0 Thumb down 0

    • (( مَنْ سَلِمَ الْمُسْلِمُونَ مِنْ لِسَانِهِ وَيَدِهِ )).
      هذا ماقلته اخي مغربي وافتخر ولنرى ..هل سلم المسلمين من لسانك انت؟؟؟؟سادرج هنا ماقلته عنا نحن الشيعه ونحن مسلمون نشهد ان لا اله الا الله وان محمدا عبده ورسوله…..
      وان تدعو بغير الله اليس هذا الشرك بالله
      لم ندعو بغير الله وهذا بهتان منك
      وغير النميمة والغيبة لم ننم عنك ولم نغتابك فلا تطلق الحكم على ناس لا تعرفهم
      ادن استنتج من مذهبكم الشيعة مثل الهنود الدين يعبدون الاصنام والبقار لهم نفس عاداتكم
      من انت لتستنتج وتحكم وتقرر
      الحج عندهم نهر غنغا ..هههههههههه
      وهم ايضا في عشوراء يتفلون باللون هنا هم احسن منكم على الاقل لا يضربون رؤساهم بالسيف
      ان لم نضرب رؤسنا بالسيف..يرضيك هذا وتكف لسانك عنا؟؟؟؟
      عند الهنود جمع الامول للكهناء كما وقع في مصر في عهد فرعون
      يدعون الكهناء جمع اموال القربان لله لكي يعطيهم البركة في اموالهم والادهم بففففففففففف
      كما يفعلون الان الشيعين
      بل هي الزكاة التي قد لا تعرف ان الله اوصانا بها وجعلها من اهم اعمدة الدين…فلا تكذب على الله بنا…
      اما ما سمعنا عن البنت الصغيرة والله استحي ان ادكر هذا…كذب وافتراء وستبقون ترددون مالايعقل ومالايقبله حتى اطفال الشيعه
      والله احسن ان يقوم بالعادة السرية ……………….اما هذه الجمله فكارثه لن اعلق عليها…

      والان من الذي يجب ان يكف لسانه عن الآخر…..واني استحلفك بالله….يامغربي…ان ترجع الى المشاركات كلها او اغلبها وانظر كم الافتراء والكذب والتدليس والسب والتكفير الذي يتحمله الشيعه في هذا الموضوع على الاقل……………………… اما انك انك تتكلم عن زواج المتعه فقلي بربك ماتعني الزواجات التاليه
      1- المسيار
      2- المسفار
      3-النهاري
      والكثير التي لا تحضرني اسمائها…….وقبل كل شي انت قلت لي هل تقبل ان تتزوج اختي زواج المتعه…اقول لك لو كانت اختي مستوفيه شروط زواج المتعه ..نعم اقبل لانه زواج شرعي موجود في كتاب الله عز وجل وفيه شروط يجب ان تتوفر…وموجود في زمن الرسول الاكرم (وهو على خلق عظيم ) ومن ابو بكر ..ونصف زمن عمر بن الخطاب..ومن ثم في زمن امير المؤمنين علي بن ابي طالب….حيث قال…لو ان عمر حرم زواج المتعه مازنى الا شقي…..
      والان اريد ان اسالك..هل تقل على اختك ان ترضع الطباخ والسفرجي والسائق وابناء الحي وطلاب المدرسه لكي تحرم عليهم فتستطيع الالقتاء بهم حسب فتاواكم….
      اما عن المغرب وعلاقات المغاربه باليهود والدين والقرآن فهذا مالااريد الخوض فيه

      لا انتظر ردك واتمنى ان تبقى تفتخر انك………………..مغربي

      مع أو ضد التعليق : Thumb up 0 Thumb down 0

  105. زينة المرء عقله !!؟

    قصة ….
    يحكى أن شاه ايران استدعى علماء السنة والشيعة ليرى من منهم على الحق !؟ حضر علماء الشيعة كلهم ، ولم يحضر أحد من علماء السنة ، وبعد انتظار حضر عالم من علماء السنة .. دخل ممسكا حذاؤه بيده ! وعندما سأله الشاة لم تفعل ذلك ؟ قال : سمعت أن الشيعة يسرقون الأحذية في عهد الرسول عليه الصلاة والسلام !!
    قال علماء الشيعة : لم يكن هناك شيعة في عهد الرسول عليه السلام
    قال عالم السنة : انتهى الجدل بيني وبينكم إذن من أين أتيتم بدينكم!!!!؟؟؟؟؟؟؟؟؟

    وقفة لأصحاب العقول …
    قالت إحدى الأخوات لم يكن هناك شيعة في عهد الرسول اذن دينهم باطل !؟
    جاءها الرد : لم يكن هناك ايضا مالكية وحنبليه وحنفية وشفعية اذن دينهم باطل !؟
    ياصاحب الرد : المذاهب الأربعة اجتهادات فقهية اعتمدت في استنباط الرأي والدليل على الكتاب والسنة
    وكلها تشترك في العقيدة الصافية الصحيحة ( والتي كانت موجودة في عهد الرسول ) وتشترك ايضا في الأصول الجامعة !!؟ 
    اما دين الشيعة : عقيدة مختلفة منقطعة وتشريع لم يوجد في عهد الرسول عليه السلام !!؟

    فاصلة منقوطة 
     2 – عن ابي عبدالله (ع) قال :وإن عندنا لمصحف فاطمة (عليها السلام) وما يدريهم ما مصحف فاطمة (عليها السلام)؟ قال: قلت: وما مصحف فاطمة (عليها السلام)؟ قال: مصحف فيه مثل قرآنكم هذا ثلاث مرات، والله ما فيه من قرآنكم حرف واحد . ج 1 ص ٢٣٩

      ( اتمنى اعرف ماذا تقرأون في صلاتكم ) !! أو تغريدات الكافي !؟
    لاقرأن اعترفتوا وامنتوا بخلوه من التحريف. الزيادة والنقصان ولا سنة أخذتوا به
    اذن ماذا بقي ؟ ليجمع بيننا ؟

    اسأل الله أن يهدي كل ضال باحثا عن الحق إلى الدين القويم والصراط المستقيم
    والسلام على من اتبع الهدى

    مع أو ضد التعليق : Thumb up 0 Thumb down 0

  106. الى الاخ (شيعي عراقي) السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    احييك بتحية الاسلام ولم اقل شيعه او سنه ،، لماذا يذيل البعض اسمه بشيعي او سني ونحن جميعا مسلمون ؟؟ لماذا تستمع ويؤلمك من ينادي بالعداوة ضد الشيعه وانت اعلم بابناء العراق ذاقوا الويلات بسبب هذا الامر تحديدا
    ان كان مفتي يخرج الى الملأ وينادي بالعداوة ضد موحد لله متجه الى قبلته فهذا شأنه وكل امرئ بما كسب رهين ،، اهلي واهلك في العراق سنة وشيعة اخوان لم يتفرقوا يوما بعضهم اخوال بعض بحكم المصاهرة فيما بينهم ولم يلتفت احد لهذا الامر حتى جاء الاحتلال البغيض الامريكي ثم الايراني ثم تآمر اعداء العراق ضده ،، فكل ذي عقل عليه ان ينتبه لهذا الامر بعيدا عن التعصب لطائفته ضد الاخرى فلو تحقق هذا الامر لوجدت اعداء العراق يتساقطون فهذا هو المنفذ الذي يتسللون من خلاله ليخربوا بلدا عانى من الحروب والحصار وارتوت ارضه بدماء ابناءه الزكيه لكن حقد الاعداء لم يخمد ولم يشف غلهم ابدا فلجأوا الى تفريق ابناءه بالطائفيه المقيته لعنهم الله
    تقبل احترامي

    مع أو ضد التعليق : Thumb up 0 Thumb down 0

  107. من أهم أهل البيت ؟

    يروي مسلم في صحيحه ، بسنده عن صفية بنت شيبة قالت : ” قالت عائشة : خرج رسول الله ( ص ) وعليه مرط مرحل من شعر أسود فجاء الحسن بن علي فأدخله ، ثم جاء الحسين فدخل معه ، ثم جاءت فاطمة فأدخلها ، ثم جاء علي فأدخله ، ثم قال : ( إنما يريد الله ليذهب عنكم الرجس أهل البيت ويطهركم تطهيرا ) ”

    صحيح مسلم كتاب الفضائل باب فضائل الحسن والحسين ص 287 ج 5 ط دار الشعب .

    ومن صحيح مسلم أيضا : ” . . . ولما نزلت هذه الآية – ( فقل تعالوا ندع أبناءنا وأبناءكم )- دعا رسول الله ( ص ) عليا وفاطمة وحسنا وحسينا فقال : اللهم هؤلاء أهلي ”

    صحيح مسلم كتاب الفضائل باب فضائل علي ص 268 ج 5 ط دار الشعب

    الاحاديث كثيرة جدا في كتب اهل السنة عن اهل البيت وفضل اهل البيت

    مع أو ضد التعليق : Thumb up 0 Thumb down 0

  108. السلام عليكم
    ملاحظات عامة:
    - بداية هناك خلل في المقالة وتسطيح للمسائل الدينية التي تحتاج الى شفافية ووضوح حتى يمكن أن نقبل المساواة بين السنة والشيعة في الانتماء للاسلام.. نحن لا زلنا نوجه اسئلة واضحة للشيعة حول عقيدتهم ولا نجد الا ترديد لما يمليه عليهم علمائهم دون حجج واضحة وهي مسائل تمس العقيدة في اصولها وليس فقط في فروعها مما يجعلنا نصر على موقف واضح من هذه المسائل العقائدية كسب الصحابة وتكفيرهم واعطاء بعض علمائهم صفات شركية واثارة الفتن في البلاد الاسلامية واشاعة الفوضى بين المسلمين والموالاة المستغربة للدولة الايرانية بدون مبررات دينية او وطنية.
    - الادعاء بان الشيعة في السعودية مضطهدين ومهدرة حقوقهم دون ذكر ادلة حقيقية فكيف يكون الشيعي مضطهد وهو ياخذ حقوقه كاملة في التعليم والحصول على الخدمات الصحية والحصول على المنافع والقروض والتوظيف والتجارة والتنقل داخل المملكة وحرية السفر خارج المملكة حتى لدولة ايران التي تظهر العداء للمملكة والحج والعمرة بل والصلاة في مساجد السنة وهم يحملون معهم بدعهم التي تخالف منهج اهل السنة ولا احد يمنعهم.
    - التناقض في المواقف ما بين تاييد مشاغبات الشيعة في البحرين والسعودية والانكار على السوريين الثوار الاحرار الذين يبحثون عن حقوقهم المشروعة في الحياة.
    - قبول التواجد للشيعة ومشاركتهم في قتل المواطنين السوريين ممثلين بحزب الله الشيعي اللبناني والجيش الايراني وحزب بدر الشيعي العراقي والانكار لتواجد قوات درع الجزيرة في البحرين التي لم تطلق رصاصة على مواطن بحريني بل اكتفت بحماية المنشئات علما بان البحرين احد اعضاء هذه القوات وهذا الوضع مماثل للناتو
    – السنة في ايران والعراق وسوريا يضطهدون ويقتلون لماذا الشيعة لا ينكرون هذه المجازر ام لانها موجهة للسنة!!
    - عندما ضل بعض اهل السنة (القاعدة) انكر عليهم اهل السنة ذلك وحاربوهم اذا فهم ضد التخريب والارهاب اين كان مصدرة.. وعندما مارس بعض الشيعة هذه الافعال وانكر عليهم الناس ذلك غضب الشيعة .. لماذا؟ هل انتم فوق مستوى النقد ولكم الحق ان تفعلون ما تشاؤون دون حسيب او رقيب!!
    - اذا كان الشيعة في المملكة والبحرين يرون انهم مضطهدين ما الذي يمنعهم ان يهاجروا الى ايران التي رفعوا اعلامها وصور رؤسائها ومعمميها فوق رؤوسهم ام هو التخريب فقط .. فاذا انتم لا ترغبون في حكم آل سعود و آل خليفة هاجروا الى الدولة التي تنتمون اليها وتفتخرون بها وتحملون اعلامها وصور حكامه وتعلقونها في جدران منازلكم وتحفظونها لابنائكم.. الطريق مفتوح أمامكم خذوا اموالكم وممتلكاتكم وكل ما ترغبون حمله وتنازلوا عن جنسيتكم السعودية والبحرينية وارحلوا لدولتكم الصفوية التي تنتمون اليها وتشعرون انكم مواطنين فيها.. فلن يغضبنا رحيلكم..

    مع أو ضد التعليق : Thumb up 0 Thumb down 0

  109. الهم صلی علی محمد وعلی آل الطیبین الطاهرین
    و اهلک اعدائهم من الاولین الی الاخرین
    الهم اجعل لولیک الفرج والعافیه والنصر و اجعلنا من انصارهی و من المستشهدین بین یده

    مع أو ضد التعليق : Thumb up 0 Thumb down 0

  110. مسلم واريد الجنه

    السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

    اول شي اقول حق الاخ لي يقول الشيعه يسبون الصحابه وام المؤمينين حبيبي انت تعلم كم يتم دفع من الامول عشان يفرقون المسلمين عن بعض وبعدين مو كل واحد طالع بالتلفزيون وقال شي ضد السنه والشيعه الواحد يصدقه يعني يجيك يهودي خسيس يعطيلك واحد طفران مليون دولار ويقول له اطلع ونافق وسوي فتنه علشان تفضي لنا الجو ونخرب ببلاد المسلمين وهم زي الاغبياء يتضاربون وعلى فكرا اكتر لي باليوتيوب من كومنتات نص لي يكتوينها يهود كلاب يترجمونها عربي وينشر وحنا عقولنا الصغيره تورينا انه لا هذا شيعي لا هذا سني خلاص يا ناس اصحو كفانا جهل وبعدين لي يسب خله يسب وين بروح اخرته القبر وربك بيحاسب مو نجي نسب زيه كل واحد وعنده ميزان اعماله وكل شي يوم القيامه بيشهد عليه لو تبي تجي الحين للمسلمين وربي اكتر المسلمين الحين من شيعه وسنه مو مكملين دينهم اعرف ناس بالهبل ما يصلون ولا يصمون وحقين حشيش وخمر وبنات ما نقول غير الله يستر علينا ويحسن خاتمتنا ويدخلنا الجنه امين يارب العالمين

    مع أو ضد التعليق : Thumb up 0 Thumb down 0

  111. البنت اللي ماتصون نفسها محد بيصونها

    بسم الله
    ااولا اخوووي لاتقوول ان الشيعه مسلمين هم صحيح يؤمنون بالله بسس ماايؤمنون بنبيه عليه الصلاة والسلام
    ووقوولة صلى الله عليه وسلم(لايؤمن احدكم حتى اكون احب اليه من والده وولده والناس اجمعين) ( أخرجه البخاري[32] ومسلم[33] ).في هذا الحديث توجيه من الرسول صلى الله عليه وسلم إلى الاقتداء به أولاً ، وقبل غيره من الناس وهذا هو الواجب على كل المؤمنين.

    ووولكن لانعلم بماا في قلوووبهم والله ااااااعلم…….
    لااله الا انت سبحانك اني كنت من الظالمين….

    مع أو ضد التعليق : Thumb up 0 Thumb down 0

  112. موضوع رااائع وجميل باااارك الله فيك

    نسال الله العفو والعاافيةة من جميع الفتن ولا بد من المشاكل وهي في الاونه الخيره منتشره وواضحه

    بن كل من السنه والشيعه الله المستعااان قال صلى الله عليه وسلم (( افترقت امتي ع ثلاث وسبعون فرقه كلها في النار

    الا فرقه وحده وهي الفرقه الناجيه وهي التي على مهو عليه صلوات ربي وسلامه عليه)) او في ما معنا الحديث

    نسال الله ان يحسن بنا الختااام ويجعلنا وايااكم من الفرقه المتمسكه بسنه رسوله حتي نلقاه سبحانه

    وامن البلد مسؤليه الجميع ولا يجب ان نستمع لما يجينا من الخارج لخراااب بلدنا فلم يريدوا لنا سو التفكك مثلهم

    حسبنا الله ونعم الوكيل ع كل مريد الفتنه وع المجتمع اقامه حدود الله في كل معاملتها وكلن في مجاله حتى نتقي

    سخط الله وعقابه فكل مايحصل هو بسبب الذنوب نسال الله ان يهدي الجميع لما فيه خير البلاد والعبااد

    سبحانك اللهم وبحمدك اشهد ان لا اله انت استغفرك واتوب اليك

    مع أو ضد التعليق : Thumb up 0 Thumb down 0

  113. مؤمنه بالله ورسوله

    السلام عليكم
    كلامك رائع ومعك حق في كل كلمه قلتها
    ولو كل واحد يفكر قبل مايسوي اي شي باللي حيصير بعد كذا كان ماصارت ولا ثوره ولا اي حرب
    كلنا شفنا ايش صار وايش اللي يصير في كل من بدأ الثورات
    فليش نغلط نفس الغلطه
    كل اللي بدأ الثورات قال عشان العطاله والفساد وووووغيرها
    لكن هل تغير شي ؟ لااااااااااااااااااااااااااااااااااا
    الوضع اصبح اسوأ عالاقل قبل ينامون مرتاحين متطمنين وبرأيي هذا اهم شي
    راحه البال والامان وفي السعوديه الوضع جدا ممتاز بغض النظر عن الوظائف وغيرها من هالامور اللي تلاقيها في وطن هي المشكله
    اما بالنسبه لسني وشيعي الله يصلح الحال ليش مو كل واحد يشوف نفسه ويدع الخلق للخالق
    وسلامتكم

    مع أو ضد التعليق : Thumb up 0 Thumb down 0

  114. بختصار التبرك بالقبور والزحف واكل التربه والتوسل با الائمه وتكفير اهل الايمان وطعن بامهات المؤمنين
    وليس المشركين !! وتحريف القران وسب صحابة النبي عليه الصلاة والسلام
    هذي ليست بصفات المسلم ولم ياتي بيها النبي عليه الصلاة والسلام اذا من اين اتوا بها ؟ هنا الجوهر

    لكل عاقل والله ما زرعت الفتنه الا لتحقيق مطامع الفرس الذين حتى لم يتعلموا قراءة القران ببناء دولتهم التي لم يكسرها الا ذالك الطالب الذي تعلم من النبي صلى الله عليه وسلم واصبح طالبآ من طلبتهَ وهو عمر بن الخطاب رضي الله عنه ….. وبا الدليل الكل قاعد يشوف اعمال
    ايران ف الوقت هذا ف انيرو عقولكم وميزو بين الحق والباطل … اسأل الله لكم الهدايه

    مع أو ضد التعليق : Thumb up 0 Thumb down 0

    • ها انت تشوف ياخي يقولون شيء ويفعلون شيء اخر
      يقولون لا نشرك بالله ولكن تجدهم يفعلون ما دكرت في ردك

      مع أو ضد التعليق : Thumb up 0 Thumb down 0

  115. بأختصار. السعوديه لإ تحكم ولا تنطق إلا بشيء ﻣ̝̚ﻥ̴ الكتاب والسنه. ولوماكانت تحكم بما أنزل اﻟﻟھ كان الأعداء استطاعوا الاعتداء عليها ليس نحن ﻣ̝̚ﻥ̴ يحميها رب الحرمين حاميها. وكلكم يآﺂ سنه ويا شيعه فديتوني وفديتو الملك عبدالله وال سعود وشعب إلمملكه العربيه السعوديه.

    مع أو ضد التعليق : Thumb up 0 Thumb down 0

  116. شوفوا اني طولت خلك وياكم هوايه بس استنتجت شي واحد بس من كل المقال والتعليقات مالته
    كاتب المقال واحد ماجور ومدفوع الثمن اله بس بطريقة جديدة يريد يثير بيهه امثال اللي ردوا على المقال واتمنى اكون اني اخرهم
    ادعائه الوسطية وعدم الانحياز وفي نفس الوقت يدافع عن —– ويتهجم على —— هذا يخرجه من وسطيته ويفتح الباب امام ملاعين الدنيا ان تخرج مافي جعبتها وتدلوا به امام الناس
    مع شديد احترامي لكل العقلاء الذين ردوا على المقال اقول لهم ( واذا خاطبهم الجاهلون قالوا سلاما ) صدق الله العلي العظيم .

    مع أو ضد التعليق : Thumb up 0 Thumb down 0

  117. السلام عليكم ورحمه الله وبركاته…
    اشكرك على الاسلوب الراقي في طرحك للموضوع…
    بس ليه دائما تدخلو السعوديه في مشاكلكم…صحيح اننا عشنا سنوات ماعمرنا سمعنا تفرقه بين شيعي وسني..وعارفين من حقهم يتعاملو زي معاملت السنين زي ماذكرو الاخوان والاخوات من ناحيه مدارس وجامعات ومستشفيات وضمان …..وغيرها
    بس الشيعه لهم عادات وتقاليد مستحيل مستحيل مستحيل يرضى بها السنيين الا الي ماعنده مبدا لانه من خلال مشاهدتي لعادات الشيعه وتقاليدهم اشوفها خرافات مالها اساس من الصحه غير الامور المقززه الي نسمعها عندهم…انا اعمل في احد المستشفيات ومااكره الشيعه الي معايه بس كمان مااحبهم ومااحب اجلس معاهم بس اذا احد محتاج اي مساعده اساعده زيه زي اي احد بحاجه للمساعده حتى لو كان كافر …بس يبقى داخلنا نفور من عاداتهم وتقاليدهم وتحس من داخلك مو مرتاح لمصاحبتهم…واتمنى مايكون فيه اي ماخذ على كلامي بس حبيت اوصل لكم نظرتي الي اشوف عدد كبير من الناس يفكرو بنفس هالطريقه…وشكرا

    مع أو ضد التعليق : Thumb up 0 Thumb down 0

  118. ابو انس المصري لايحق لك التجاوز على الشيعه ولا على العراق وتذكر محاسن الدوله الامويه الفاسده والعباسيه الظالمه بحق اهل بيت النبوه

    مع أو ضد التعليق : Thumb up 0 Thumb down 0

  119. لا فرق بين سني وشيعي كلنا اخوة في الاسلام لكن الثورات كلها كانت على حق لانها ردعت الظلم والاستبداد شكرا

    مع أو ضد التعليق : Thumb up 0 Thumb down 0

  120. حلم العمر... انا من نسل رسول الله : محب ابو بكر وعمر وعثمان وعلي

    بسم الله الرحمن الرحيم
    والصلاة والسلام على اشرف الانبياء والمرسلين سيدنا محمد وعلى اله وصحبه الطيبين الطاهرين
    …….

    اخي الكريم جزاك الله خيرآ فيما كتبت ان شاء الله
    ولاكن اخي الكريم انا من وجهة نظري من يسب اصحاب رسول الله من يسب من بشرهم الله بلجنه وهم عبى قيد الحياه اعتقد انه ليس بمسلم
    من يشرع المتعه … من يحل التورك .. من .. من يستخدمو التقيه شئ اساسي في مذهبهم … برئ الاسلام منهم صفات لايفعلها من هم ليس بمسلمين اللهم ارنا في بشار عجائب قدرتك ….. بشار يفتك باطفال ونساء وشيوخ سوريا والنظام الايراني الفاسد يغطي بكل ماوتي من قوه لتفكيك لحمة المسلمين العرب انها حرب فارسيه ……. اخي العزيز بطرح لهذا الموضوع انت اثرت واججت النفوس …… لماذا ؟ لان الكل يعلم الحقائق والظواهر التي تحصل ومن الصعب ان ندلس عليها بكلام معسول
    وفي الاخير ان الله ناصر دينه ولو كره الكافرون اللهم انت اعلم منا بمن يريد بدينك وبسنة نبيك محمد صلى الله عليه وسلم … كيدآ فجعل كيده في نحره يارب العاليمن … اتمنى ان نكون واعين فيما نطرح لكي لانكسب الاثم بان نتغاضا عن اشياء هي من صلب الموضوع

    والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    مع أو ضد التعليق : Thumb up 0 Thumb down 0

  121. خالد ال قطب الدين

    ارجو ان اكون انا على فهم خطاء كل ما فهمتة ان قصدك هو ايران لان كنت منا فقا حيث فرقت بين المسلمين هناك خلاف سياسي بين الاخوة وهذا لايعني ايران متناقضة

    مع أو ضد التعليق : Thumb up 0 Thumb down 0

  122. الحمد لله الذي هدانا لهذا و ما كنا لنهتدي لو لا أن هدانا الله ,, لدي تعليق بسيط فقط السنه لا يوجد عدهم معصومين عن الخطأ و لا يوجد لدينا اسياد نتبعهم بالحق و الباطل على حد سواء ,,, و بالنسبة للإخوه الذين يدعون أن هناك من مشايخ السنه من كفر الشيعه او أمر بقتلهم فإنني اطمئن أخب الكريم مهما كانت ملته و مذهبه بأن الحكومة السعودية تقيم الحد حسب الشرع و لم نسمع أنها أهدرت دم أحد أو ماله او عرضه ,,,, فلو كانت هناك قضية قتل لا نعلم ان القضاء السعودي يسئل عن المهب أو اي شيء آر بل إنه يقوم بالقضاء بكل حيادية ,,, كما أنه بجميع الأوراق و الثبوتيات في المملكه لا توجد كلمة المذهب أو تصنيف مذهبي مثل بعض الدول الاخرى فالشعب السعودي كله يدين بدين الإسلام فقط دون الإشارة للمذهب ,,,, و هذا فقط رد بسيط على من يحاول أن يدخل من باب التعددية المذهبية للنيل من هذا النظام الذي لا يفرق في كل أحكامه ما بين المواطنين و المقيمين و الزائرين لهذه الأرض الطاهره ,,,,

    تحياتي للجميع ,,,,

    مع أو ضد التعليق : Thumb up 0 Thumb down 0

  123. محمد ابو السعود -جده

    أحبتي وأخواني : أتوسل إلى المولى عز وجل أن يهدينا جميعا إلى الصواب هذا الموضوع الذي كتبه الأخ محمد . قصد به انشاء الله الخير والرشاد لجميع المسلمين والمؤمنين بكافة طوائفهم . ولعلي اعترف أنني لن استطيع التداخل برأي أو أن أجادل بأمر . لأنني لست من العالمين كثيرا بهذه الأمور ولكي اطرح فكرة أو رأى . يجب على أن أكون على علم ودراية لكافة جوانب الموضوع. وان أكون على خلفية بكافة الأطراف وآرائهم وهذا في الحقيقة لاأملكه واعترف بذلك .
    ولكن من خلال معرفتي بأمور الحوارات والمناقشات وطرح الآراء والاتفاق عليها . فأرجو من أحبتي وإخوتي من كافة أطياف النقاش . أن يطروا هذا المنتدى بآراء وأطروحات يستفيد منها المتابع . ليزداد علما وثقافة من أهل العلم والمعرفة . دون تعصب . آخذين في الاعتبار الأسس التالية:
    1- قول الله سبحانه وتعالى: (ادع إلى سبيل ربّك بالحكمة والموعظة الحسنة وجادلهم بالتي هي أحسن إن ربّك هو أعلم بمن ضلّ عن سبيله وهو أعلم بالمهتدين ) النحل / 12.
    2- وقد أكد القرآن الكريم احترام إرادة الأمّة والتشاور معها ، والتعامل الإنساني الشفاف ، فخاطبه الرسول الكريم بقوله : (فبما رحمة من الله لنت لهم ولو كنت فظّاً غليظ القلب لانفضّوا من حولك فاعف عنهم واستغفر لهم وشاورهم في الأمر فإذا عزمت فتوكّل على الله ) آل عمران / 159.
    3- قَالَ:ث النبوية الشريفة التي تحثنا على التعاطف وحسن الظن بالأخ المسلم ومنها: عَنْ أَبِي مُوسَى رَضِي اللَّه عَنْه قَالَ: قَالُوا يَا رَسُولَ اللَّهِ أَيُّ الْإِسْلَامِ أَفْضَلُ ؟ قَالَ : ” مَنْ سَلِمَ الْمُسْلِمُونَ مِنْ لِسَانِهِ وَيَدِهِ ” [ متفق عليه ] ،
    وعَنْ عَبْدِاللَّهِ بن مسعود رضي الله عنه قَالَ : قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : ” سِبَابُ الْمُسْلِمِ فُسُوقٌ وَقِتَالُهُ كُفْرٌ ” [متفق عليه ] .
    4- والله تعالى يقول : ” والذين يؤذون المؤمنين والمؤمنات بغير ما اكتسبوا فقد احتملوا بهتاناً وإثماً مبيناً ” [ الأحزاب 58]
    5- ولعل مايصدر من اللسان من أقوال قد تؤدي بصاحبها والاعاذة بالله إلى النار فعن معاذ بن جبل -رضي الله عنه- قال: قلت: يا رسول الله، أخبرني بعمل يدخلني الجنة، ويباعدني عن النار قال: لقد سألت عن عظيم، وإنه ليسير على من يسره الله -تعالى- عليه تعبد الله ولا تشرك به شيئا وتقيم الصلاة، وتؤتي الزكاة، وتصوم رمضان، وتحج البيت ثم قال رسول الله -صلى الله عليه وسلم-: ألا أدلك على أبواب الخير؟ الصوم جنة، والصدقة تطفئ الخطيئة كما يطفئ الماء النار، وصلاة الرجل في جوف الليل، ثم تلا قوله -تعالى-: تَتَجَافَى جُنُوبُهُمْ عَنِ الْمَضَاجِعِ حتى بلغ: يَعْمَلُونَ ثم قال رسول الله -صلى الله عليه وسلم-: ألا أخبرك برأس الأمر وعموده وذروة سنامه؟ قلت: بلى يا رسول الله قال: رأس الأمر الإسلام، وعموده الصلاة، وذروة سنامه الجهاد في سبيل الله ثم قال: ألا أخبرك بملاك ذلك كله؟ قلت: بلى يا رسول الله. فأخذ بلسانه وقال: كف عليك هذا. قلت: يا نبي الله، وإنا لمؤاخذون بما نتكلم به؟ قال: ثكلتك أمك يا معاذ، وهل يكب الناس في النار على وجوههم، أو قال: على مناخرهم إلا حصائد ألسنتهم.
    أفيدونا أفادكم الله من خلال مناقشاتكم القيمة بما يفقهنا ويعلمنا. وبما يوحد صفوفنا تجاه من يريد انشقاقنا وتحطيم تماسكنا. ضد أعداءنا. وفقكم الله ورعاكم

    مع أو ضد التعليق : Thumb up 0 Thumb down 0

  124. السلام عليكم أني أوافقك الرئ إذا كان الشيعة يحبون أم المؤمنين والصابه الأجلاء ويؤمنون أن لا احد يعلم الغيب إلى الله سبحنه ويعلمون أننا نحب آل بيت الرسول عليه الصلات والسلام وان هوم يحبون أهل السنه لان هم من بدء الكراهية والعداوة نسال الله أن يصلحنا ويهديهم إلى الحق والكف عن لعن وشتم الصحابه رضوان الله عليهم أجمعين

    مع أو ضد التعليق : Thumb up 0 Thumb down 0

  125. بسم الله الرحمن الرحيم نستعينه ونحمده حمدا كثيرا(((((((((((اود القراءه للضروووووره والنشر ايضا)))))))))))
    ثم الصلاة والسلام على خير خلق الله محمد ابن عبدالله صلى الله عليه واله وسلم
    اخواني فالله(مع العلم اني اعلم انكم لا تفتخرون بمؤاخاتنا) لنبين الفرق بين جميع المذاهب الاسلاميه والمذهب الشيعي يجب اولا انا نعلم ما الامور اللتي نتفق عليها:
    1)جميعنا نعتقد بوحدانية رب العزه خالق السماوات والارض “الله لا اله الا هو الحي القيوم”
    2)جميعنا نعتقد بجميع الانبياء وان خاتمهم وافضلهم هو سيد الخلق محمد صلى الله عليه واله وسلم
    3)جميعنا نعتقد بان القران هو خاتم الكتب السماويه وهو الكتاب المحفوظ اللذي حفظه الله عز وجل ومنه تستخرج الاحكام الدينيه والاخلاقيه والعقائديه
    4)جميعنا نعتقد بان الكعبه المشرفه هي بيت الله وهي قبلة جميع المسلمين ولا اختلاف على ذلك
    5)جميعنا يعتقد بوجود الملائكه وانهم هم جنود الله في السماوات والارض
    ومن الممكن ان اكون قد غفلت عن شي ولكن هذه هي المهمات……
    دعونا الان نتكلم عن الاختلافات وهو حقيقة يتجسد في اختلاف واحد تفرعت منه باقي الاختلافات
    وهو ان الشيعه يعتقدون بامامة علي عليه السلام….فما اصل هذا الكلام ولما هذا الاعتقاد……
    *في منهج الشيعه الاثني عشريه انا الارض يجب ان لا تخلو من حجه لله فالله سبحانه وتعالى حاشاه ان يظلم خلقه ويتركهم بدون خليفه معصوم توكل اليه امور الخلق فلو تركت خلافة المسلمين على منهج الشورى لضاع الاسلام سدى وذلك لدخول مجموعه من الناس من ستدعي العلم وتعمل على افساد الدين او ان لو اجمع المسلمين على خلافة احد ما بعد الرسول صلى الله عليه واله وسلم وهو ليس معصوم سيصعب عليه الافتاء في بعض الامور اللتي تحتاج الى معصوم ان يفتي فيها…….
    فأين تكمن العصمة؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    اوضح النبي صلى الله عليه واله وسلم في اماكن عده استخلاف علي ابن ابي طالب من بعده
    أولا : حديث الدار أو حديث الانذار وهو قول النبي صلى الله عليه وآله : ( هذا علي أخي ، ووزيري ، ووصيي ، وخليفتي من بعدي ) . أخرجه كثير من الحفاظ ، وأئمة الحديث ، وأهل السير والتواريخ من الفريقين في صحاحهم ، ومسانيدهم ،

    واعترفوا بصحته ، وكثرة رواته ، وتلقاه المؤرخون من الأمة الإسلامية وغيرها بكل قبول ، ملقين إليه بسلاح النظر والتفكير ، إذ أنه ظهر بين الرواة ظهورا واضحا لا غبار عليه ، وأرسل في صحيفة التاريخ إرسال المسلم .
    فيال العجب اليس هذا نصا صريحا في خخلافة علي ابن ابي طالب عليه السلام فلم لا تنصفون؟؟؟؟!!!!!!!!

    ثم ارجعوا الا كتبكم وليس كتبنا وانظروا ماذا قال كتابكم فب اصل المذهب الشيعي
    أضواء على عقائد الشيعة الإمامية وتاريخهم – الشيخ : جعفر السبحاني

    2 – هويـة التشيــع – الدكتور الشيخ : أحمد الوائلي
    3 – نشأة التشيع و الشيعة – الشهيد المجاهد محمد باقر الصدر قدس سره
    4 – حقيقة الشيعة الإثنى عشرية – المستبصر : أسعد وحيد قاسم
    5 – عقائـد الإماميـة – الشيخ محمد رضا المظفر
    6 – ومن الحوار اكتشفت الحقيقة – المستبصر : هشام آل قطيط
    7 – سيرتنـا وسنتنـا – العلامة الأميني
    8 – الشيعـة في مصـر – المستبصر : صالح الورداني
    9 – لله وللحقيقــة ج1 – رد على كتاب ( لله ثم للتاريخ ) – الشيخ : علي آل محسن
    10 – لله وللحقيقــة ج2 – رد على كتاب ( لله ثم للتاريخ ) – الشيخ : علي آل محسن
    11 – الإمامة وأهـل البيت ج1 – المستبصر : الدكتور محمد بيومي مهران
    12 – الإمامة وأهـل البيت ج2 – المستبصر : الدكتور محمد بيومي مهران
    13 – سلسلة مؤلفات – الشيخ المفيد رضي الله عنه
    14 – شبهات حول الشيعة – أبو طالب التبريزي
    15 – الخدعــة – المستبصر : صالح الورداني
    16 – عقائد السنة وعقائد الشيعة – المستبصر : صالح الورداني
    17 – فقهيات بين السنة والشيعة – المستبصر : عاطف سلام

    هذه كلها كتبكم ذكرت اصل التشيع ارجعوا لها وانظروا بانفسكم الا الحق ولا تكونوا كمن يسمع ولا يعقل .يا ناس فتشوا عن الحق بانفسكم ولا تسمعوا لمن يريد ان يفرق نحن لا نقول لكم تشيعوا ولكن نقول على اقل ما يكون كفاكم من اهانتنا….
    لن يعذركم رب العباد يوم القيامه ان سالكم واجبتم عليه ان فلان وفلان هم اللذين افتونا سيسألكم واين كانت عقولكم اللتي وهبتها لكم لما لم تستخدموها في كشف الحقيقه بانفسكم……….عن ابي هريرة قال: قال رسول الله صل الله عليه وآله وسلم وهو في محفل من أصحابه: من أراد أن ينظر إلى آدم في علمه ونوح في فهمه وابراهيم في خلقه وموسى في مناجاته وعيسى في سنّته ومحمّد في هديه وحلمه فانظروا إلى هذا المقبل فتطاول الناس فإذا هو علي بن أبي طالب
    معجم الاُدباء للحموي 17: 191

    قال رسول الله صل الله عليه واله يقول يوم غدير خم : ألست أولى بالمؤمنين من أنفسهم وأزواجي أمهاتهم فقلنا : بلى يا رسول الله قال : فمن كنت مولاه فعلي مولاه اللهم وال من والاه وعاد من عاداه
    مسند احمد بتحقيق احمد شاكر 2/199 وقال عنه اسناده صحيح

    قال رسول الله ( صلى الله عليه و آله و سلم ) : يا علي طوبى لمن أحبك و صدق فيك ، و ويل لمن أبغضك و كذب فيك مستدرك الصحيحين للحاكم النيسابوري

    إن جبريل عليه السلام نزل على رسول ( صلى الله عليه و آله و سلم ) فقال : يا محمد لا سيف إلا ذو الفقار ، و لا فتى إلا علي كنز العمال للمتقي

    قال رسول الله ( صلى الله عليه و آله و سلم ) : لو أن السماوات السبع وضعت في كفة و وضع إيمان علي في كفة لرجح إيمان عليالرياض النضرة للطبري

    قال رسول الله ( صلى الله عليه و آله و سلم ) : ما أكتسب مكتسب مثل فضل علي ، يهدي صاحبه إلى الهدى ، و يرده عن الردى الرياض النضرة للطبري

    قال رسول الله ( صلى الله عليه و آله و سلم ) : مكتوب في باب الجنة قبل أن يخلق السماوات و الأرض بألفي سنة لا إله إلا الله محمد رسول الله أيدته بعلي كنز العمال للمتقي

    قال رسول الله ( صلى الله عليه و آله و سلم ) : من أطاعني فقد أطاع الله ، و من عصاني فقد عصى الله ، و من أطاع علياً فقد أطاعني ، و من عصى علياً فقد عصاني مستدرك الصحيحين للحاكم النيسابوري

    قال رسول الله ( صلى الله عليه و آله و سلم ) : أنا و علي حجة الله على عبادهكنوز الحقائق للمناوي

    قال رسول الله ( صلى الله عليه و آله و سلم ) : إن الله أمرني بحب أربعة و أخبرني أنه يحبهم علي و أبوذر و المقداد وسلمان صحيح الترمذي

    قال رسول الله ( صلى الله عليه و آله و سلم ) : اللهم إئتني بأحب خلقك إليك يأكل معي هذا الطير ، فجاء علي فأكل معه صحيح الترمذي

    قال رسول الله ( صلى الله عليه و آله و سلم ) : أوصي من آمن بي و صدقني بولاية علي بن أبي طالب ، فمن تولاه فقد تولاني ، و من تولاني فقد تولى الله ، و من أحبه فقد أحبني ، و من أحبني فقد أحب الله ، و من أبغضه فقد أبغضني ، و من أبغضني فقد أبغض الله عز و جل كنز العمال للمتقي

    قال رسول الله ( صلى الله عليه و آله و سلم ) : يا علي لو أن أمتي صاموا حتى يكونوا كالحنايا ، و صلوا حتى يكونوا كالأوتار ، و بغضوك لأكبهم الله في النار مناقب ابن المغازلي

    قال رسول الله ( صلى الله عليه و آله و سلم ) : من سره أن يحيى حياتي و يموت مماتي و يسكن جنة عدن غرسها ربي فليوالي علياً من بعدي و ليوال وليه ، و ليقتد بالأئمة من بعدي ، فإنهم عترتي خلقوا من طينتي رزقوا فهماً و علماً ، و ويل للمكذبين بفضلهم من أمتي ، القاطعين لهم صلتي لا أنالهم الله شفاعتيحلية الأولياء لأبي نعيم

    قال رسول الله ( صلى الله عليه و آله و سلم ) : من فارق علياً فارقني ، و من فارقني فقد فارق الله كنز العمال للمتقي

    قال رسول الله ( صلى الله عليه و آله و سلم ) : يا علي إن الله قد غفر لك و لذريتك و ولدك و لأهلك و لشيعتك و لمحبي شيعتك فأبشر فإنك الأنزع البطين الصواعق المحرقة لإبن حجر

    قال رسول الله ( صلى الله عليه و آله و سلم ) : يا علي أنت أخي و أبو ولدي تقاتل على سنتي من مات على عهدي فهو كنز الجنة ، و مات على عهدك فقد قضى نحبه ، و من مات يحبك بعد موتك ختم الله له بالأمن و الإيمان ما طلعت شمس أو غربت الرياض النضرة

    قال رسول الله ( صلى الله عليه و آله و سلم ) : يا علي إني سألت ربي عز و جل فيك خمس خصال فأعطاني ، فأما الأولى فإني سألت ربي أن تنشق عني الأرض و أنفض التراب عن رأسي و أنت معي فأعطاني ، و أما الثانية فسألته ان يوقفني عند كفة الميزان و أنت معي فأعطاني ، و أما الثالثة فسألته أن يجعلك حامل لوائي و هو لواء الله أكبر عليه المفلحون و الفائزون بالجنة فأعطاني ، و أما الرابعة فسألت ربي أن تسقي أمتي من حوضي فأعطاني ، و أما الخامسة فسألت ربي أن يجعلك قائد أمتي إلى الجنة فأعطاني فالحمد لله الذي من به عليَّ كنز العمال للمتقي
    وهنا اريد انا اشير الا قولكم حين تقولون نحن نحب علي وهذه الاحاديث لا تعني انه نحن الباغضين لعلي””بلى انكم هم الباغضون ليس لانكم تقولونها بالسنتكم ولكن كيف لحب عدوين ان يجتمع في قلب واحد فكيف لكم ان تقولوا اننا نحب علي وفي ذات الوقت تترضون على قاتليه وقاتلي ابناءه وعترته وهم عترة محمد المختار صلى الله عليه واله وسلم
    فيكفينا قول النبي لعلي “”يا علي انت وشيعتك الفائزون””طط
    *****النقطه الثانيه المهمه وهي اعتراضكم علينا حين تقولون اننا نلعن ونشتم من اين اتيتم بهذا المذهب الشيعي لا يقول بالسب والشتم وان لعنا فنحن نلعن من اوجب الله عليهم ذلك امثال معاويه ويزيد فهم من قتلوا علي وابناؤهم وذرياتهم تسببت بقتل ابناء علي عليه السلام فالله عز وجل قال من قتل نفسا متعمدا فكأنما قتل الناس جميعا وفي موضع اخر يقول في القاتل انه يلعنه الله والملائكه ويلعنهم اللاعنون وفي عائشه رضي الله عنها نحن لا نتهجم عليها بالسب والشتم لانها زوج النبي ولها حرمتها في ذلك ولكن القران قال “”” وما محمد الا رسول قد خلت من قبله الرسل افان مات او قتل انقلبتم على اعقابكم فمن ينقلب على عقبيه فلن يضر الله شيئا وسيجزي الله الشاكرين”””” وعائشه رضي الله عنها قامت بالاتي …خرجت ضد الامام علي في واقعة الجمل وسميت بواقعة الجمل لانها هي كانت راكبة للجمل ومنعت دفن الامام الحسن عند جده قائلة لا تدفنوا من لا احب في بيتي ومع ذلك فنحن لا نقول بالسب والشتم لها لحرمتها فهي زوج النبي وعن ابا بكر وعمر فمذهبنا ايضا لا يقول بسبهما ولا شتمهما فهما كانا صحابيان لرسول الله ولكن كما تشير الايه السابقه فهم تسببوا في كثير من الامور لفاطمه وعلي
    تقولون اين شجاعة علي في ذلك الموقف نقول ان رسول الله امره بالصبر عليهم ليكون ذلك حجة عليهم وعليكم يوم القيامه ولكن دعونا نسألكم اين قبر فاطمة الزهراء لم هو مغيب لما الزهراء امرت عليا ان يخفي قبرها ما هو السر في ذلك لانها لم تكن تيد احدا ممن ظلمها ان يزور قبرها فعذرا يا سيدتي يا فاطمة فالناس تجهل حقك وانت من قال لها النبي فاطمه بضعة مني من اذاها فقد اذاني ومن اذاني فقد اذا الله………
    وتساؤل اخر من عندكم لما نحن نسجد على التربه نعم نحن نسجد على التربه وليس للتربه فالاختلاف واضح فنحن لا نسجد على شيء خلقه الانسان بيديه وانما نسجد على ما خلقه الله وهو التراب ونختار من التراب اطهره وهو تراب المدينه ومكه والعراق وغيرها من الاماكن الطاهره والله يقول في كتابه الكريم””وجعلنا الارض مسجدا وطهورا”””مسجدا بمعنى مكان للسجود عليه

    واما قولكم لما نحن نلطم على الحسين ونبكي له كل زمان ومكان فنحن في ذلك نقتدي برسول الله فهو اول من بكى على الحسين حين ذكر خبر قتله ومكان قتله لام الحسين الزهراء فبكوا عليه وفي عدة اماكن قام النبي بهذا الفعل وارجعوا لكتبكم وانظروا لهذا الامر ان كنت انا صاقه او لا ونلطم لشدة المصيبه افلا يستحق الشخص اللذي ضحى بنفسه وعيالاته واصحابه من اجل بقاء الدين وان لا يلعب به يزيد واتباعه ان نذكر ما قام به من اجلنا فباي كلام تتكلمون انتم ايهاااااا الناس اليس ديننا اللذي يدعوا الى انا نحترم ما يقوم به الناس من اجلنا فما بالكم بمن قام بثورة كربلاء من اجلنا اليست الدول تحتفل بيوم استقلالها اولا يحق لنا ان نقيم العزاء على من مات لتبقى كلمة لا اله الا الله مرتفعه ترفرف في السماء حتى الطفل الصغير مات ذلك اليوم ليكونوا جميعا حجة الله على عباده يوم القيامه

    يكفينا فخرا ان امامنا الرضا عليه السلام ابن الامام موسى ابن جعفر ابن محمد ابن علي ابن الحسين ابن علي ابن ابي طالب ابناء فاطمة ابناء رسول الله عليهم السلام جميعاحين قال فينا””””رحم الله شيعتنا خلقوا من فاضل طينتنا يفرحون لفرحنا ويحزنون لحزننا”””””
    الحمدلله اللذي جعلني من المتمسكين بولايه علي ابن ابي طالب عليه السلام وليد الكعبه واي فخر هذا لا تستطيع كلمات العالم وصف هذا الفخر………
    واخيرا ادعوا للجميع بالهدايه واعلموا ايها الناس ان الخطا ليس في انك تقول انا على خطأ وانما الخطأ ان تستمر على الخطا فلو كنا نحن نرى في كلامنا خطأ لما تكلمنا بهذه الثقه
    واخيرا اود ان ينشر تعليقي
    وبكلم لا اله الا الله محمد رسول الله علي ولي الله اختك كلامي…………………………..مع خالص الشكر

    مع أو ضد التعليق : Thumb up 0 Thumb down 0

    • هل تؤمنين بان عائشه طاهره من فاحشة الزناء؟
      لما لاتتسمى الشيعيات باسم عائشه؟
      هل تؤمنين بان الله ينفرد بتدبير امر الكون والعباد ام ان الامئه المعصومين يعاونونه في ذلك؟
      هل تبكون حزنا على مقتل الحسين ام ندما لانكم خذلتموه ولم تنصروه من سيوف معاويه؟
      ارجو الرد بكل صراحه

      كلنا شيعة الحسين

      مع أو ضد التعليق : Thumb up 0 Thumb down 0

  126. بارك الله فيك ووفقك لما يحب ويرضي . فانا مؤيدا لما جاء في حديثك عن ان الكل مواطن وله نفس الحقوق والواجبات. اما فيما يتعلق باننا كلنا مسلمون فارجو ان توضح لي كيف يكون مسلما من يعتقد اعتقادا جازما بان ام المؤمنين عائشه رضي الله عنها زانيه (والعياذ بالله )اويعتقد بان النبي خان الامانه ولم يسلم الرساله لعلي اويؤمن بان الخلفاء الراشدين كفار اويؤمن بان الزهراء ولدت قبل الخلائق ب120 الف سنه اي انه يقر بانها ليست بنت محمد صلى الله عليه وسلم لانها ولدت قبله (وكيف يوجد الفرع قبل الاصل)او يؤمن بان روح الله تجسدت في علي قاصبح هو الالاه (تعالى الله عن ذلك علوا كبيرا) او يؤمن بان المهدي سيخرج عائشه وابوبكر وعمر من قبورهم ويضرب اعناقهم اما الخلائق او او او …… وبعد كل ذلك يقول انا مسلم واشهد ان لاالاه الا الله محمد رسول الله. فقوله يناقض اعتقاده.

    مع أو ضد التعليق : Thumb up 0 Thumb down 0

  127. عبد الحميد العبيدي

    بسم الله الرحمن الرحيم / السلام عيكم / واضح جدا بان الكاتب شيعي تظاهر بانه سني ، وهذل كذب ! فلا غرابة في كذبهم .

    مع أو ضد التعليق : Thumb up 0 Thumb down 0

  128. أ سِــﮯـــــﮗــنِــــدِ رِ الِــــﮯــــشِــــ♕ﮯــــرَ ا رَ يَ

    اي خربيط فاضيه شيعه ؟؟ المشكله الشيعه خرافه هههههههه مقاقول غير كذا لا اله الا الله محمد رسول الله

    مع أو ضد التعليق : Thumb up 0 Thumb down 0

  129. سبحان الله اللي افتهمتة من كل تعليقك( ياكاتب الخبر ) على الخبر ليس جمع السنة والشيعة على وحدة بل صب كل اهتمامك على التحريض على اقامة ثورة في السعودية وهذا منال بعيد جدا عنكم لماذا ؟ لاانكم اصلا لاتأمنون بالديمقراطية أنظروا ماذا فعلتم بالعراق طوال 10 سنوات حتى الحيوان هاجر من تصرفاتكم ؟ والله لايعرفكم الا الملجوم بيكم ,,, تاتي الان وتتكلم عن الحرية والديمقراطية وتتكلم عن أيران وتذر الرماد في العيون وتبين نفسك باأنك محايد وتريد السلام ووووو شعارات لاتنطلي علينا كل همكم السعودية واثارة الفتن والقلاقيل ولكن تاكد أسود السنة لايسمحون بهذا مادام بهم نفس وسيخرجون لكم من بواطن الارض . وانتة شيعي من طرحك للموضوع حتى تريد ان تكون حيادي لاتعرف .

    مع أو ضد التعليق : Thumb up 0 Thumb down 0

  130. الى الاخت ( شيعية وفخر) عنوان اسمج طائفي فأين الاخوة في ذلك لماذا لم تسمين نفسك (مسلمة وأفتخر ) وسردتي لنا احاديث لانعرف مدى صحتها ونسبتيها لنا وهذة لها وقفة طوبلة بعلم الحديث .. اذا كنت تعريفن بعلم الحديث ورجالاته .. واعتقد انكم لاتومنون باأحد فقط بالمعصومين الذين انتم عصمتموهم … ومثلما انتي الان مفتخرة باأنك شيعية كلنا نحن أهل السنة من صغيرنا وكبيرنا يفتخر ويتمنى أن يموت وهو على هذة الحالة وندعوا ليل ونهار لسبب لاان اهل السنة لايسبون احد ولانكذب على رسول الله ونول كلام الله ولانشرك بالله ولاندعوا غير الله ولانعظم أصحاب رسول الله ونعبدهم ونحلف بأسمائهم فعبادتنا كلها لله وحده فاأين انتم من ذلك .

    مع أو ضد التعليق : Thumb up 0 Thumb down 0

  131. اخاديث خرابيط مثل ( قال رسول الله ( صلى الله عليه و آله و سلم ) : يا علي إن الله قد غفر لك و لذريتك و ولدك و لأهلك و لشيعتك و لمحبي شيعتك فأبشر فإنك الأنزع البطين الصواعق المحرقة لإبن حجر
    كيف يغفر الله ولشيعتك يعني على كلامج هذا ليوم الدين شيسوي الانسان الشيعي مغفور له ليوم الدين الحمد لله على سلامة العقل .

    مع أو ضد التعليق : Thumb up 0 Thumb down 0

  132. السلام على من اتبع الهدى

    خلونا صادقين وواضحين
    أنتم لستم شيعة أنتم روافض

    نحن شيعة على بن ابي طالب رضي الله عنه وأرضاه

    والامام علي رضي الله عنه بريئاً مما تدعون
    اولا- سؤال // من خرج عن كتاب الله وسنة نبية سيد الخلق محمد صلى الله عليه وسلم وعلى آله وصحبه أجمعين ومن ولاه بإحسان إلى يوم الدين // ماذا يكون مسلم او كافر
    ( ثانياً ) // من يقول ليس هناك فرق بين السنه والروافض فهذا خطأ وخطأ كبير ( السنه يتبعون مايقول الله سبحانه في كتابه ويتبعون سنة نبيه على أفضل الصلاة والسلام // والروافض ماذا يتبعون اعتقادات مبتدعة وخارجه عن الملة ؟؟؟ تقولون بانكم تعترفون بكتاب الله وسنة نبية والواقع والمطبق من الروافض العكس وجميع مستناداتكم لاأساس لها من الصحة

    مع أو ضد التعليق : Thumb up 0 Thumb down 0

  133. لماذا تقولون
    اللهم صلي على محمد وآلٍ محمد فقط؟؟؟؟؟؟؟

    لماذا لاتقولون

    اللهم صلي على محمد وعلى آله وصحبة أجمعين وعلى من والاه بإحسان إلى يوم الدين

    مع أو ضد التعليق : Thumb up 1 Thumb down 0

  134. سبحان الله خانك لسانك … تقول في فقرة … أتعجّب

    عجبا لمن يتـّخذ من السب والشتم وسيلة حوار ونقاش.
    عجبا من ينتصر لدينه باللعن والقذف في اخوانه المسملين.

    ودين الشيعة يسب ويلعن الصحابة .. هل هذا انتصار للدين؟

    عجبا لمن يستسهل اللعن والقذف في الأعراض ويتـّهم اخوانه واخواته المسلمين بأنهم أبناء متعه وزنا وكأنه قد اتطلع على علم الغيب (هل لو كان الرسول صلى الله عليه وسلم يجلس بجانبك وأنت تكتب او تقول تلك العبارات سوف يؤيدك ويقول لك أحسنت استمر بالسب فهكذا تنتصر لدينك ؟!)

    ودين الشعية يهتكون عرض الرسول ليلا ونهارا هل هذا انتصار للدين؟

    عجبا لمن يكفـّر ويلعن ويحلل دماء المسلمين بل ويسعى لأذيتهم لمجرد أن شيخه وإمامه أمر بذلك ( أين أنت من قوله صلى الله عليه وسلم: (( كُلُّ الْمُسْلِمِ عَلَى الْمُسْلِمِ حَرَامٌ دَمُهُ وَمَالُهُ وَعِرْضُهُ ))

    والشيعة يقتلون مسلمي السنة في العالم في إيران ( الأحواز ) في العراق وفي سوريا
    هل هذا تطبيق للحديث المذكور أعلاه

    مع أو ضد التعليق : Thumb up 0 Thumb down 0

  135. اود ان اسال هل من يتسبب باذى لبنت رسول الله يعتبر من الصحابة
    وهل من تشن حربا على صهر رسول الله تعد اما للمؤمنين
    وان ثبت ان ابو بكر وعمر وعثمان وعائشة تسببوا باذية ال بيت رسول الله فما الذي يستحقونه

    مع أو ضد التعليق : Thumb up 0 Thumb down 0

  136. الكاتب صادق في مشاعره حزين وعندما يكون شيعي يعتبر ماكتبه تحدي يغظب الرافظة والمجوس اكثر مما يغظب اهل السنه وان كان فيه مايظايق نسبيا لكن كلام الكاتب يبدوا حزين وصادق في مشاعره ويعلم حقية شر ايران المجوسيه ولكن نحن اهل السنه لانرى عيبا ولافرق بين السنى والشيعي الحقيقي وان اختلفتنا في بعض المسائل الفرعيه يبقى ديننا وؤصولنا واحده ولكن بين الله في اكثر من موضع ورسوله انه ليس كل من يقول اني مسلم هو كلك فالمنافيقين في الصيفات الاربعه فى الدرك الاسفل من النار ولهم شر مبطن على الاسلام واهله ومن المسلمين من يدعي الاسلام وقلبل وسلوكه يسارع بهما للكفر الغليض وهذا واضح الدلالة والبيان في الرافظة بدون استثناء وان وزعموا الاسلام فعقيدتهم غير عقيدة الاسلام وتضادها وتخاصمها بشدو وتربص وحقد يستحيل بالمطلق ان نجتمع امعا الا اذ تابوا وصححوا ؤصول عقيدتهم نصا وتعريفا كما جاء فى الاسلام من خلال القران والسنه و لذا لاطائل من أمجرد امان جانب المجوس وشيعتهم الرافظه ومن يامن جانبهم ولانقصد في ذلك الشيعة الحق كاخواننا الزيديه او مابقي من حقيقة الشيعة الجعفريه لاالمجوسية وفرقها المتقمصة للجعفريه ولال البيت وللاسلام كيدا ومكرا وهم سند ودعم لكل شر يصنعه الاخرون نل لنعيش في إطار هفالشيعة المجوسية الرافظيه واذنابها هم البلاء والفتنة والسند لكل شر خارجي وداخلي خدمتا لصالح المجوس واحلافهم المعادية للاسلام ولاهله

    مع أو ضد التعليق : Thumb up 0 Thumb down 0

  137. حسبي الله على كل شيعي قتل سني وحسبي الله على كل سني قتل شيعي الله ينتقم منكم يا مجرمين دمرتو الاسلام والتالي اريد اعرف وين راح نصل ليش لييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييش ياكلاب ليش كل واحد يذبح الثاني اشوفكم بجهم وباس المصير حسبي الله حسبي الله حسبي الله حسبي الله والله من الشي الي عن شوفو ما اعرف اش اكول بس كلبي حيل مشعول على الابرياء الي انذبحو وانقتلو وكل ذنبهم سني وشيعي هو هذا الاسلام ربكم ورسوله صلى الله عليه وسلم واصونا بل اسلام وشوفو انتم اش سويتو

    مع أو ضد التعليق : Thumb up 0 Thumb down 0

  138. ها اشو محد ما رد على التعليق مالي طبعا لان محد مالو وجه ايرد عليا بس حسبي الله ونعم الوكيل يا مجرمين

    مع أو ضد التعليق : Thumb up 0 Thumb down 0

  139. كلامي هذا موجه لكل اخواني الشباب اسئل الله لي ولهم الهدايه والثبات على الهدى انشاء الله
    بسم الله الرحمن الرحيم
    الى كل شاب مسلم وفتاه مسلمه ارجو من الجميع الاسيقاض القيام من الغفوه التي نحن فيها
    نحن الان جميع الشباب في خطر ديننا الاسلامي بخاصه في خطرا حقيقي
    هناك من هو مسلط على اغواء الشباب المسلم الذي يؤمن بـ محمد صلى الله عليه وسلم
    ومن يؤمن بسنته ممن يسمو انفسهم بانصار علي وممن يزعمون انهم يحبون ال بيت رسول الله
    فالحذر الحذر من الشيعه الروافظ الذين يسبون اصحاب رسول الله وعلى راسهم ابوبكر وعمر بن الخطاب
    رضي الله عنهما وعائشه رضي الله عنها بعد ما برئها الله من فوق سبع سماوات
    فاذا لقيتم اي واحد منهم فارجو الانتباه لانها فئه ضاله فاحذروها
    اخوكم فالله لايحبكم الى فالله يمني وكلي غيره على الدين
    والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    مع أو ضد التعليق : Thumb up 0 Thumb down 0

  140. اريد ان اسئل
    يامن يجوز عندكم زواج المتعه اريد ان انتسب الكم فقط لشيء واحد
    هو المتعه هل عندكم كل من يتمتع باخت الاخر هل هذا صحيح
    الى يوجد فيكم غيره في عرضكم ودينكم
    هل انتم راضون على ما انتم فيه الاتخجلون من انفسكم
    اماسئمتم مما انتم عليه
    اذا كنتم هكذا ارجو من الله الواحد الاحد الايحقق لككم غايه ولايرفع لكم رايه
    وان يهد اركانكم وان يهلك زعمائكم واسئل الجبار بمنه وفضله وكرمه
    ان يقتلكم بددا وان يحصكم عددا ولايغادر فيكم احدا

    مع أو ضد التعليق : Thumb up 0 Thumb down 0

مع أو ضد التعليق : Thumb up 0 Thumb down 0

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>